العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

«الأطلسي» يعلن مقتل 7 جنود جورجيين بأفغانستان

جورجيا تعلن الحداد يوماً واحداً لمقتل 7 جنود في أفغانستان-رويترز
جورجيا تعلن الحداد يوماً واحداً لمقتل 7 جنود في أفغانستان-رويترز

قال حلف شمال الأطلسي ومسئولون من جورجيا أمس الجمعة (7 يونيو/ حزيران 2013) إن مهاجماً انتحارياً فجر شاحنة صغيرة محملة بالمتفجرات في جنوب البلاد ما أدى إلى مقتل سبعة جنود من جورجيا وأعلنت حركة «طالبان» الأفغانية المسئولية عن الهجوم.

وقال الجنرال جونتر كاتز، المتحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية في أفغانستان «أقول لكم بأسف بالغ إن سبعة جنود جورجيين في قوة المعاونة الأمنية الدولية قتلوا خلال هجوم بشاحنة محملة بالمتفجرات». وقال مسئولون محليون إن الحادث وقع أمس بمنطقة ناوزاد بإقليم هلمند الذي أصبح ساحة للمعارك.

وفي 13 مايو/ أيار الماضي قتل ثلاثة جنود جورجيين في هجوم مماثل بالإقليم ذاته. وأضاف كاتز «دعواتنا وصلواتنا لأسر القتلى الذين لاقوا حتفهم... نقدم تعازينا القلبية لهم. من السابق لأوانه تقديم مزيد من التفاصيل بشأن هذا الهجوم في الوقت الراهن. بدأنا التحقيق الآن وسنرى النتائج».

وقال رئيس اركان القوات المسلحة الجورجية، أراكلي زنيلادزي إن الشحنة الناسفة تم تفجيرها خارج قاعدة عسكرية جورجية في ناوزاد. وأعلن المتحدث باسم طالبان، قاري يوسف أحمدي مسئولية الحركة عن الهجوم في رسالة نصية أرسلت إلى الصحافيين قال فيها «أدى تفجير شاحنة داخل قاعدة تابعة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي إلى مقتل 20 من الغزاة الأجانب وإصابة العشرات». وبهذا الهجوم يرتفع إلى 30 اجمالي عدد قتلى الجنود الجورجيين الذي يخدمون في قوة المعاونة الأمنية الدولية (ايساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان. وتحتفظ جورجيا بأكبر قوة قتالية من خارج حلف شمال الأطلسي ضمن القوة التي يتجاوز حجمها 1500 جندي العاملة في إقليم هلمند.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً