العدد 1562 - الجمعة 15 ديسمبر 2006م الموافق 24 ذي القعدة 1427هـ

العيد الوطني موسم فرحة تتجدد في القلوب

عروض نارية... كرنفالات متنوعة... حفلات غنائية

عادت الذكرى المجيدة

فإذا الدنيا سعيدة

كل ما فيها يحيي

قائد الشعب وعيده

كل يوم منجزات ومشاريع عديدة

جامعات العلم منها نهضة المجد الوطيدة

قد بنيت الجيش فينا قوة يوم الشديدة

يدفع المكروه عنا والملمات المكيدة

يا مليكي لك أهدي خالص الحب قصيدة

ودعائي كل حين لك أفراح جديدة

واسمك المحبوب يبقى في فم الدنيا نشيدة

فهنيئاً لك فاحكم وطناً صنت عهوده

لم نجد كلمات تعبر عما في صدورنا بمناسبة العيد الوطني، غير هذه الكلمات المقتبسة من قصيدة للشيخ أحمد المطوع بمناسبة العيد الوطني المجيد، فالعيد الوطني موسم للفرح يتجدد كل عام، تنتعش فيه الآمال وتحلق فيه الأمنيات. فيه يزهو الوطن وتكبر فيه الأحلام.

وبهذه المناسبة تتواصل احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس، فقد بدأت منذ الأمس مراسم الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، إذ أقيمت الكثير من الفعاليات المتنوعة التي تجسد مكانة هذه المناسبة الوطنية على قلوب أبناء هذا الوطن المعطاء، الذين يحملون كل معاني الحب والولاء والعرفان لباني النهضة وقائد مسيرتها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي تحققت في عهده الزاهر الكثير من الأمنيات والطموحات التي ينشدها الجميع.

إلى ذلك، أعدت وزارة الإعلام يوم أمس برنامجاً احتفالياً متنوعاً ضخماً تستمر مدة أسبوع.

وحرصاً من وزارة الإعلام برئاسة الوزير محمد عبدالغفار، على أن تكون الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية متنوعةً من خلال اشتمالها عروضاً شيقةً للألعاب النارية وكرنفالاً رسمياً وشعبياً كبيراً تشارك فيه عدة وزارات وشركات وأفراد، إضافةً إلى سوق شعبية بمشاركة الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية فضلاً عن مسابقات تثقيفية وترفيهية لجميع الفئات العمرية.

كما تتضمن الاحتفالات مشاركات متنوعة من الوزارات المختلفة ومنها العروض الجوية لمقاتلات سلاح الجو الملكي التابع إلى قوة دفاع البحرين وعروض أخرى متميزة للطائرات العمودية وفريق المظليين للقفز الحر، والتي تشارك للمرة الأولى في عروض أمام الجماهير، إضافة إلى مهرجان البحرين الغنائي الرابع الذي بدأ أمس (الجمعة) ويستمر حتى اليوم (السبت) ويشمل عدداً من اللوحات الفنية والغنائية الوطنية التي تعبر عن التراثين الثقافي والحضاري لمملكة البحرين.

وجسّد 12 شاباً وشابةً ممن يملكون موهبة الغناء خلال حفل افتتاح مهرجان البحرين الغنائي الرابع أمس (الجمعة) أوبريتاً غنائياً ساهراً بعنوان "والله نحبك يا البحرين" بمصاحبة فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو خليفة زيمان، وذلك في الصالة الثقافية قرب متحف البحرين الوطني. والمواهب الشابة التي شاركت في الحفل كانت كالآتي: جاسم عبدالله، عبدالله الصباحي، منى سلمان، بدر سمير، أحمد إدريس، محمد التميمي، مريم هاشم،

أحمد الأنصاري، حمد بوقيس، فاتن القصاب، سلوى محمد وزياد زيمان.

فيما سيختتم اليوم مهرجان البحرين الغنائي الرابع بأصوات نجوم كبار يتغنون بالوطن الحبيب البحرين، ومن بين المشاركين في المهرجان الفنان علي بحر، الفنان محمد البكري، والفنانة هند. وسيقام الحفل في الصالة الثقافية قرب متحف البحرين الوطني?

العدد 1562 - الجمعة 15 ديسمبر 2006م الموافق 24 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً