العدد 1571 - الأحد 24 ديسمبر 2006م الموافق 03 ذي الحجة 1427هـ

«تيمموا والماء حاضر»

الأمير خالد الفيصل: عليّ أن أشكر أطول نخيل الشعر: صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي خصني بكلمات ليس أكثر دفئاً منها، سوى يده الكريمة التي تشرفت بمصافحتها، ولسموه أقول: سيد الشعر، كانت واحدة من أكبر أمنياتي أن أقرأ الشعر في حضور سموك، على رغم أن عملاً كهذا يعد وقاحة من شاعر ظل مبتدئاً بك وأمامك. أيها الشاعر العملاق، والانسان المفعم بالآفاق: بعد الأمسية سألني صديق العشب جابر القرني "ما رأيك؟" قلت: "تيمموا والماء حاضر".

@ مسفر الدوسري: في حياتي كلها لم أسمع منه كلمة نابية، أو أرى منه نظرة يابسة وهو في الشعر مدرسة يقبّل جبيني عتبة بابها. وأعترف: كلما ساورني غرور، قرأت قصيدة لمسفر الدوسري لأعرف أنني لم أصل الى سلمة واحدة من أدراجه الباسقة.

@ سليمان الفليح: هذا الرجل لا يمتلك غير الأبوة والشعر، وعلى رغم انه لقي من الجحود ما لا يطيقه بني آدم، إلا ان سليمان الفليح ظل غير قادر على شيء سوى العطاء. هو من أوائل المدافعين عن أحقية الشعر الشعبي في التنفس، ولايزال أكثرهم شراسة في هذا.

@ خلف الخلف: شاعر لا يبحث عن شيء سوى الوصول الى قصيدة أفضل، وهو لا يجيد التعامل مع الصحافة بمتطلباتها، سواء الشرعي منها أو غير الشرعي. مفعم بمحبة حزينة، وبحزن عميق لا يمكن له إلا أن يتفجّر شعراً.

@ علي المفضّي: فيما هو متفق عليه، يكون الانسان انساناً أولاً، ثم يصبح شاعراً، ثم يكتب الشعر. علي المفضّي هو الاتجاه المعاكس لهذه النظرية، انه الشعر، يُنتج الشاعر، لنرى الانسان في أبهى صوره.

@ نايف صقر: أحلى ما في نايف صقر، انه نايف صقر، بسيط، متواضع، وطموح من دون صخب أو ضجيج، ومحبة نايف للشعر لا تشبه محبة أي شاعر آخر له، وأظن ان في هذا يكمن سره الابداعي الخطير.

فهد عافت?

العدد 1571 - الأحد 24 ديسمبر 2006م الموافق 03 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً