العدد 1576 - الجمعة 29 ديسمبر 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1427هـ

في 2007 نانسي تتزوح... الجسمي يتعرض لنكسة صحية...

الفلكي المغربي عبدالعزيز الخطاب:

ألوان الوسط - المحرر الفني 

29 ديسمبر 2006

عالم الأبراج والنجوم يظل عالماً له سحره وغموضه الخاص الذي قد يجذب الكثيرين إليه لمعرفة أسراره وخفاياه، ويزيد الولع بهذا العالم إذا كان الأمر مرتبطا باسم نجم أو فنان أو شخصية عامة. وفيما يأتي قراءات لشخصيات أبرز الوجوه التي تنتمي إلى الحقل الفني في العالم العربي، وذلك من منظور القراءة الفلكية البحتة يقدمها الفلكي المغربي عبدالعزيز الخطابي:

فضل شاكر في رقعة من النار

بحسب النجوم أنت كريم إلى أقصى الحدود، تكره المتدخلين في شئون حياتك الخاصة. تتحلى بصبر لا حدود له وهدوء ووداعة شديدة، محب للتعاون مع الغير وصريح في إبداء شعورك. على رغم قوتك وفرضك لذاتك وشخصك في مجال عملك فإنك تشكو من اضطرابات نفسية ولا تستقر على قرارات مصيرية. عليك هذه السنة الجديدة أي 2007 مراجعة دفاتر الماضي حتى تنظر إلى الحاضر والمستقبل بعين ملؤها الأمل والتفاؤل وإلا ستجد نفسك في رقعة من النار.

المشكلات التي تحيط بك في عملك تحتاج إلى مجهود للتخلص منها بتغيير سلوكك المتساهل مع الآخرين.

نانسي تعثر على النصف الآخر

اسم له دلالة فلكية قد يسقط في أي لحظة، فهي فنانة من أصول الفن الغربي، تجيد الرقص والغناء. تحب العائلة وتؤمن بدورها في توجيه الشخص وخلق شخصيته. الحظ كان حليفها طيلة السنوات الماضية، لكن الفلك يحذرها من السنوات المقبلة.

عاطفيا، السنة الماضية هربت من مواجهة الواقع وأجلت الموضوع كما كانت تفعل دائما، لكن سنة 2007 ستكون سنة الحب وسنة العثور على النصف الثاني بالنسبة لها. يحذرها الفلك هذه السنة من حادث مؤسف قد يكون محاولة اغتيال أو حادث سير.

هيفاء وهبي... مشكلات عاطفية

اسم له دلالة فنية وهي ثابتة في مجالها الفني، تحسن صيد الفرص وتحسن أيضا استغلالها، ما يجعلها تفرض دائما نفسها على الساحة بغض النظر عن عملها. قلبها مفتوح للكل ولديها مواهب خاصة. مشكلات كانت تقض مضجعها السنة الماضية ستتخلص منها في بداية سنة 2007، إذ سيدخل كوكب الحظ سماءها ويدعمها.

عاطفيا: تعيش حال لا استقرار عاطفي ومشكلاتها سنة 2007 ستكون عاطفية في الأساس، ينصحها الفلك بالروية في معالجتها والابتعاد عن العصبية.

عمرو دياب... خفف من الانفعال

يبدو عمرو دياب بحسب النجوم إنسانا يسيطر عليه الهدوء والسكينة لكن شتان بين ما يظهره وما يخفيه، لأن هذا يقصد منه تضليل الآخرين لأن حقيقة ما يخفيه يتلخص في كلمة واحدة هي: الانفعال.

يكره السطحية ويعشق التعمق في كل شيء، قادر على تحقيق هدفه فهو لا ولن يتخلى عما يعتقده من حقه، يتسلق درجة سلم النجاح بكل هدوء وثقة، فهو يؤمن بأن ما يتطلع إليه لا يفوق قدراته ومادام يداعب خياله فإنه سيتحقق لا محالة.

يحذره الفلك هذه السنة 2007 من أشخاص يمتدحون أعماله ويشيدون بها، لكن لهم أهدافا وراء ذلك يسعون إلى تحقيقها باستغلاله. لا داعي لكي يقلق على عمله الفني فسنة 2007 لن تكون إلا تكريسا لنجاحه في باقي السنوات الماضية.

ماجدة الرومي تتعرض لحادث سير

بحسب الكواكب أنت متفائلة جدا، تكرهين الضعف، شخصيتك وإرادتك قويتان، تتمتعين بذكاء حاد، تفكرين كثيرا قبل الإقبال على أي مشروع جديد سواء في ميدان العمل أو في حياتك الخاصة. قبل الحرب على لبنان كان الحظ أقرب إليك، لكن بعد الحرب وخصوصا في سنة 2007 أصبح يسيطر على منطقة الشرق الأوسط كوكب المريخ الغاضب والمضطرب لذلك ينصحك الفلك بالاستمرار في نجاحك والحفاظ على درجة نجوميتك ألا تبقي تحت هذه التأثيرات السلبية للمريخ لأن الحظ لن يطوف بسمائك.

أوضاعك العائلية والاجتماعية تعرف الاستقرار وصحتك ممتازة والحمد لله، لكن يحذرك الفلك من حادث سير قد تتعرضين له.

كاظم الساهر... نجاحك مرتبط بنزار قباني

يمكننا تشبيهك بمشعل نار متوهجة، لكنك بارد كالثلج تارة ومتوهج كالنار تارة أخرى. من صفاتك الرئيسية بحسب النجوم الغيرة وحب التملك، تجهل الكذب والتحايل وأنت أب عطوف محب لأولاده.

حظك في المجال الفني مرتبط بأشعار نزار قباني لكن احذر، فأشعاره ميغناطيسيتها مرتبطة بشعاع المريخ، لهذا فكلما غصت فيها أكثر كلما اندثر نجمك.

اختصاصك الغناء والأداء ولن تنجح في أي اختصاص آخر غيره. سنة 2007 تحمل لك مشكلات مالية سيورطك فيها أشخاص مقربون منك، ينصحك الفلك بألا تقدم على مشرعات مشتركة مع أشخاص لا تعرف عنهم الكثير.

على الصعيد العاطفي، قد تعرف ارتباكا واضطرابا وتواجه المصاعب نتيجة علاقة عابرة يكون لها كبير الأثر على مستقبلك.

صابر الرباعي يثير الأقاويل والإشاعات

صريح، دقيق وواقعي، يتفانى في خدمة الآخرين وخصوصا أبناء بلده، فالوطن عنده مقدس، يوصف بالحكمة وحسن التدبير، لذلك فنصائحه تؤخذ في الاعتبار. اسمه له دلالة خاصة في علم الحروف وهو في حلبة السباق مع الزمن يبحث فيه عن المجد أكثر. سنة 2006 كانت مميزة وحظي فيها بالنجاح ولن تكون سنة 2007 إلا تكريسا لهذا النجاح، لكن تحذره النجوم من الناحية العاطفية من علاقة تثير حوله الأقاويل والإشاعات، وخصوصا أنه كثير التنقل وعديم الاستقرار، ما يؤثر سلبا على عائلته الصغيرة.

قد تشهد سنة 2007 بعض المشكلات مع أشخاص يحيطون به في عمله، فالأجدر به ألا يعطي الأمور أكبر من حجمها وأكثر مما تستحق لأن نياتهم لا تضمر له السوء وتسعى في الأساس إلى مصلحته.

حسين الجسمي يعاني من اضطرابات صحية

شخصيته صبورة وهادئة وصريحة في إبداء شعورها. حياته العائلية مستقرة وداخله فنان يعشق البحث في التراث العربي وضعه في السنوات الماضية كان متأرجحا بين الصعود والهبوط، لكنه قاوم من أجل الوصول إلى المبتغى وأصبح من البارزين في الساحة الغنائية العربية.

سنة 2007 هي سنة المجد بالنسبة له وإذا ما قورنت بالسنوات الأخيرة الماضية فهي الأبرز من حيث التطورات والإنجازات والتغييرات التي طالما انتظرها، لكن بالمقابل على الصعيد الصحي يعرف بعض الاضطرابات الصحية التي كان يشكو منها من قبل لذلك ينصحه الفلك بالرياضة وخصوصا السباحة.

نبيل شعيل تحيط به المشكلات

بحسب النجوم هو إنسان قبل أن يكون فنانا، يتميز بمشاعر إنسانية جميلة، منضبط، يملك ثقة عالية بالنفس ومعرفة بشتى الأمور، ما يمكنه من خوض أي حديث فيظهر من خلاله أكثر ثقافة وإلماما، له قوة اعتماد كبيرة على النفس ويكره العزلة والانفراد.

اسمه ينطبق على شخصيته بحيث يحمل المشعل من أسرة لديها ثقافة لا بأس بها. سنة 2007 ستكون إيجابية على الصعيد الفني على رغم ما يحيط به من المشكلات التي يخلقها له الحاسدون والناقمون، وينصحه الفلك بالصبر لأنه لن يصل إلى ما يحلم به إلا بالالتزام به.

تامر حسني يتراجع في الإنتاج

من صفاته بحسب الكواكب القلق وعدم الصبر وركوب المغامرة، كثير التنقل والحركة. والحب بالنسبة له تسلية، ما يجعل علاقاته العاطفية كثيرة وتخلق له الكثير من المشكلات سواء في الوسط العائلي أو الفني. تامر فنان بالفطرة على رغم أنه دخل مجال الفن بالمصادفة. السنة الماضية كانت من أسوأ الأوقات في حياته وبصمت له في تاريخه وصمة عار لن تتمكن الأعمال والسنين من محوها.

وسنة 2007 لن تكون أحسن من سابقتها فالنجوم تحذره من فضائح أخرى يكون السبب في إخراجها للعلن الصحف الفنية، وستشهد هذه السنة ايضا التراجع في ميدان العمل، ما يؤثر على نفسيته سلبا.

راغب علامة... مشكلات في الحياة الخاصة

بحسب النجوم فهو يحب الاختلاط بالناس وهذا ما يزيد شعوره بالبهجة والمرح، يجذب الآخرين ويأسرهم حضور بديهته وعذوبة أحاديثه ولباقته في التصرف في الأماكن العامة.

لا يقبل التغيير، إذ يلجأ إلى حشد كل طاقته من أجل الإلمام بجوانب مهنته كافة على مر السنين، فله قدرة ومثابرة غريبة تساعده على الصمود حتى يتحقق له النجاح المأمول، شعاره: لا شيء مستحيل، وكل شيء مستطاع.

سنة 2007 ستكون جيدة على صعيد العمل، لكن صحيا سيعرف اضطرابات صحية ستمر بسرعة ولن يكون لها أي مضاعفات خطيرة. يحذره الفلك من الثورة في الغضب، لأنها قد تسبب له مشكلات كبيرة في حياته الخاصة والعامة.

نبيلة عبيد سنة الاستقرار

هي بحسب النجوم متواضعة وعاطفية وتعطي كل شيء لمن تحبه، صادقة وواثقة من نفسها، لها بصيرة تمكنها من النفاذ إلى الغد فقد منحتها الطبيعة قدرة على التفكير والتمعن في المستقبل.

قد لا تكون نقطة ضعفها عاطفتها الجياشة والقوية التي تغري الجميع باستغلالها. سنة 2007 ستكون سنة الاستقرار بالنسبة لها في جميع الميادين وتشعر بالكثير من الأمان في ظل الاجواء العائلية المحيطة بها، وعلى رغم حبها للتغيير الجذري فإنها لا تقبل على التنفيذ العملي لذلك تترك مهمة التغيير للغير.

ميرفت أمين... سنة التغيير والتنقل

من صفاتها بحسب النجوم، الصدق وعدم التناقض مع الذات وحب الاستقلالية، صارمة مع الآخرين وصادقة مع نفسها. متفائلة جدا لكن تفاؤلها يقترن دائما بالمنطق السليم لا بالجذب الذي تأباه مهما كانت الظروف والدوافع. السنة الماضية كانت شاقة ومتعبة فالعمل ثم العمل كان شعارها لذلك ستشعر بالملل وستتوق إلى تغيير الأجواء وهذا ما ستكون عليه سنة 2007 التي ستكون سنة التغيير والتنقل. يحذرها الفلك من التهاون في التعامل مع صحتها التي قد تخلق بالنسبة لها بعض المتاعب التي ستمر مرور الكرام فلا داعي للقلق.

باسكال مشعلاني كثيرة التردد

من صفاتها بحسب النجوم الأنفة ورفض الخضوع والانحناء حتى لو كان ذلك لمن تحبه لأن ذلك بالنسبة لها بمثابة ضعف. يصفها من حولها بالمتكبرة، لكنها على العكس قوية الشخصية، ما يعكس اعتزازها بنفسها. المحيطون بها يعانون من كثرة انتقاداتها فهي لا تترك أي شاردة أو واردة من دون أن تنتقدها رغبة منها في العمل الجيد. تعترضها الكثير من التحديات في سنة 2007 لكن على رغم جرأتها وشجاعتها في ردع كل من تسول له نفسه الاعتداء عليها فإن الفلك ينصحها بعدم التهور والتخفيف من إيمانها الزائد بقدرتها على إنجاز أشياء لا يستطيع غيرها إتيانها.

عاطفيا، كثيرة التردد وتكمن مشكلاتها في عدم استطاعتها وضع الثقة فيما تفعله.

أصالة نصري... سنة المجد

اسم له دلالة وقوة مغناطيسية، هي شخصية مترددة في اتخاذ القرارات اللازم أخذها في الوقت المناسب، تحب العائلة وتقدسها وتسعى بجميع طرقها إلى الحفاظ على تماسكها وترابطها. الخيانة أقصى ما تكرهه في الحياة وتعمد دائما إلى إقصاء الخائنين من حياتها. لا نناقش ماضيها لأنها حرة فيه، لكن حاضرها مليء بالورود، سنة 2007 ستكون بالنسبة لها سنة المجد والتألق في المجال الفني وستنجح في تغيير أسلوبها الغنائي، لكن بعض التأثيرات الخارجية تؤدي إلى انزلاقات خفيفة الكثير منها سيكون من زلات اللسان التي تخلق لها الكثير من المشكلات. مشاريع كانت قد أجلتها ستقوم بتنفيذها هذه السنة وستلاقي النجاح المطلوب.

أحلام تصادف اضطرابات أسرية

تسعى دائما إلى إبقاء اسمها عاليا في المجال الفني، هي بحسب الكواكب عاشقة للحرية، صريحة ولا تجيد النفاق وترفض بإصرار أن تلعب دور الضحية.

السنة الماضية لم تكن بالنسبة لها جيدة، إذ اعترضتها الكثير من المشكلات والعقبات في المجال الفني، لكن في سنة 2007 ستعرف مشروعاتها النجاح والتألق. إلا أنها ستصادف بعض الاضطرابات الأسرية وينصحها الفلك بأن تلتفت إلى اسرتها وتعطيها الأولوية لأنها الأهم.

مروان خوري يخوض حرباً عملية

بحسب الكواكب هو صريح وواقعي، أحاسيسه مرهفة وعواطفه شفافة ويحمل قلبا يتسع لهموم الآخرين، ليس غيورا لكنه يخاف التحدي كما يخاف الانفصال.

شاءت الأقدار أن تجعل منه فنانا، لم يكن مروان خوري السنة الماضية على المستوى المطلوب كما هو متصور وطغت على السطح خلافاته مع زملائه في المجال الفني، لكنها تسعى أساساً إلى التشويش والإضرار به، تنصحه الكواكب بعدم الانفعال والعصبية.

طموحاته كانت أكبر منه بكثير وسنة 2007 هي سنة الحرب مع من يحيطون به، ولكن التزامه بالتحفظ واللامبالاة ستجعل هذه الحرب باردة ولن تكون لها مخلفات سلبية?

العدد 1576 - الجمعة 29 ديسمبر 2006م الموافق 08 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً