العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

ألونسو لا يفكر بالاستسلام رغم ابتعاد فيتل

يعلم سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو أكثر من أي شخص آخر أنه لا يوجد ما يسمى بفارق مريح في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات سواء في السباقات أو في الترتيب العام.

والعام الماضي كان ألونسو بطل العالم مرتين في الصدارة متقدما بفارق 40 نقطة على أقرب منافسيه قبل 9 جولات على نهاية الموسم.

وحصل فرناندو على نقاط في 23 سباقا متتاليا وهو رقم لم يتجاوزه في ذلك الحين سوى الألماني المعتزل مايكل شوماخر وبدا أنه في طريقه للقبه الثالث في البطولة.

لكن انقلبت الأمور رأسا على عقب لينتفض سائق رد بول الألماني سيباستيان فيتل ويفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وتلقى ألونسو وفريقه درسا قاسيا لكن هذا يعطيه الأمل هذا الموسم على رغم تأخره بفارق 36 نقطة عن فيتل متصدر الترتيب بعد مرور 7 جولات من الموسم الذي يتكون من 19 سباقا.

وكان ألونسو يريد الحصول على نتيجة جيدة في سباق كندا وهو ما تحقق بعدما احتل المركز الثاني لكن المشكلة إن فيتل تفوق عليه لينتزع المركز الأول عن جدارة وهو ما يعني أن السائق الإسباني تراجع بشكل أكبر وراء منافسه الألماني.

وعلى رغم أنه تصدر التجارب الحرة الجمعة عندما كانت أرضية الحلبة جافة إلا أن ألونسو أنطلق من المركز السادس بعدما هطلت الأمطار أثناء التجارب التأهيلية.

وكان ألونسو في المركز الرابع قرب نهاية السباق قبل أن يتجاوز سائق رد بول الأسترالي مارك ويبر والبريطاني لويس هاميلتون من مرسيدس ببراعة.

وقال ألونسو: «أعتقد أن المركز الثاني جاء بطعم الفوز لأننا حصلنا على بعض النقاط الجيدة بعد جولة صعبة للغاية».

وأكد ألونسو أنه لم يكن أي فرصة في اللحاق بفيتل الذي أنطلق بقوة من الصدارة وسرعان ما وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه من دون تهديد من المنافسين لكن السائق الإسباني خرج بكثير من الإيجابيات.

وظهرت السرعة على سيارة فيراري كما نجح ألونسو في تجاوز سائق لوتس الفنلندي كيمي رايكونن نحو المركز الثاني في الترتيب العام بعدما أحتل بطل العالم السابق المركز التاسع في كندا، وقال ألونسو بطل العالم في 2005 و2006: «أنا سعيد، بالطبع أردنا إنهاء السباق ونحن نتفوق على منافسنا الأساسي في البطولة»، وأضاف «مع وجود سيباستيان لم نتمكن من هذا اليوم لكنه أنطلق من الصدارة وقدم سباقا قويا للغاية لذلك يجب أن نقدم له التهنئة وأن نظهر بشكل أفضل في المرة القادمة».

العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً