العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

إسبانيا تواصل استعداداتها وحرس برشلونة يبحثون عن فرصة

يسدل المنتخب الإسباني لكرة القدم الستار الثلثاء على استعداداته لبطولة كأس القارات من خلال المباراة الودية أمام نظيره الأيرلندي في مدينة نيويورك الأميركية والتي يسعى من خلالها المدير الفني للمنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي إلى إجراء العديد من التغييرات بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهر عليه الفريق في مباراته الودية أمام هايتي السبت.

وحقق المنتخب الاسباني، بطل العالم وأوروبا، فوزا هزيلا 2/1 على منتخب هايتي المتواضع السبت في ميامي.

وما زال دل بوسكي يحاول إيجاد المهاجم الخطير الذي يقنعه بمستواه بعدما ظهر مهاجم تشلسي الإنجليزي فيرناندو توريس بطيئا وبعيدا عن المستوى المطلوب في مواجهة هايتي.

وكان روبرتو سولدادو الذي حل مكان توريس في الشوط الثاني أكثر نشاطا وحيوية ولكنه أهدر 4 فرص جيدة للفريق.

وينتظر أن يحصل مهاجم برشلونة ديفيد فيا على فرصته في مباراة الثلثاء، علما بأنه ما زال يعاني من تراجع مستواه الذي كان عليه قبل التعرض للإصابة في نهاية العام 2011.

وينتظر أن يرحل فيا عن برشلونة في أقرب فرصة بعدما تعاقد النادي الكاتالوني مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال دل بوسكي: «نحتاج إلى أن نكون أكثر حدة في الهجوم، خلقنا الفرص الكافية في لقاء هايتي ولكننا كنا بحاجة إلى مزيد من التركيز والعناية في إنهاء هذه الفرص وترجمتها إلى أهداف».

كما ينتظر أن يحصل لاعبان آخران من برشلونة على فرصة في مباراة الثلثاء وهما حارس المرمى فيكتور فالديز واللاعب بيدرو.

واعتمد المنتخب الأسباني في مباراة هايتي على كل من إيكر كاسياس وبيبي ريينا في حراسة المرمى ولكن الحارس الجاهز من حيث لياقة المباريات هو فالديز مثلما برهن على هذا من خلال المباراة أمام المنتخب الفرنسي في تصفيات كأس العالم 2014، إذ قاد المنتخب الاسباني للفوز الثمين 1/صفر في باريس خلال مارس/آذار الماضي.

وإذا قدم فالديز أداء جيدا في مباراة الثلثاء، فقد يعتمد عليه دل بوسكي خلال مباريات بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 يونيو/حزيران الجاري.

وغاب كاسياس عن مباريات فريقه ريال مدريد في الشهور القليلة الماضية بعد الإصابة التي تعرض لها وخلافاته مع المدير الفني للفريق البرتغالي جوزيه مورينهو قبل أن يرحل مورينيو في نهاية الموسم.

وفي الوقت نفسه، يأمل المنتخب الايرلندي في الثأر لهزيمته الثقيلة صفر/4 أمام المنتخب الأسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) .

ويفتقد المنتخب الايرلندي في هذه المباراة جهود لاعبيه شين لونغ ومارك ويلسون للإصابات أيضا.

واستعد المنتخب الأيرلندي لمباراة الثلثاء بفوز كبير 3/صفر على منتخب جزر فارو الجمعة الماضي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 إذ سجل المهاجم المخضرم روبي كين الأهداف الثلاثة لايرلندا في هذه المباراة التي شهدت انفراده بصدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق برصيد 126 مباراة دولية.

وقال كين: «مباراة اسبانيا ستكون مهمة بالنسبة لنا، لا تتاح لك الفرصة كل يوم لمواجهة بطل العالم، ولذلك، نتطلع لتقديم عرض جيد».

العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً