العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ

«الوسط العربي»: مهما حصل من رفقاء الخندق فإننا لن نزرع خنجراً في ظهورهم

عراد - جمعية الوسط العربي الإسلامي 

14 يونيو 2013

قالت جمعية الوسط العربي الإسلامي، في بيان لها أمس الجمعة (14 يونيو/ حزيران 2013): «إننا نستغرب أن يقوم البعض بتفسير قيام بعض قياداتنا الوطنية من جمعية الوسط العربي الإسلامي بواجبها الوطني تجاه وطنهم بطريقة محرفة وظالمة فترمى جهودهم في الدفاع عن عروبة البحرين في وجه التدخلات الإيرانية السافرة واحتجاجاتهم على بيان المؤتمر القومي العربي الذي يدعي وجود معتقلي رأي عام وسياسيين بسهم غادر وليتجاوز الأمر ذلك بالافتراء عليهم بتوقيع بيان المؤتمر ظلماً وزوراً وبهتاناً ومن دون دليل وبالاستناد إلى مصدر عرف بممارساته:.

وأضافت الجمعية أن «الأمر المفجع أن يتم ذلك من قبل من تعتقد «الوسط العربي» أنهم معنا في الخندق نفسه من دون أن تعرف سبباً له وهو ما نأمل أنه خطأ غير مقصود منهم لأنه لو كان عكس ذلك فهذا أمر خطير جداً في العمل السياسي الجماعي وينذر بعاقبة سيدفع ثمنها وطننا وشعبنا المثابر الصابر».

وقالت: «إن انتماءنا الفكري يحتم علينا كقيادات وقواعد أن نذود عن استقلال البحرين وانتمائها العروبي وندافع عن مشروع الوحدة الخليجية باستماتة وعزيمة لا تكل ولا تمل وعن إعادة بناء وحدتنا الوطنية على أسس وطنية صادقة لا مذهبية وعن حق المواطنين الوطنيين في الحرية والمساواة. وإننا نؤمن بأنه علينا جميعاً أخوة في الخندق والقضية الوطنية أن نلتزم بأخلاقيات العمل السياسي الجماعي الذي يوحد الصفوف ويبتعد عن الاكتساب السياسي على حساب الوطن».

وأكد الجمعية «على ثوابتنا الوطنية في مقاومة أي تدخل أجنبي في البحرين وتحصين استقلال وطننا وعروبته ومواجهة أية محاولة إيرانية خارجية أو داخلية لفرض وجودها والنضال من أجل تحقيق الوحدة الخليجية وتعزيز وتطوير المشروع الملكي الإصلاحي وأنه مهما حصل من رفقاء الخندق فإننا لن نزرع خنجراً في ظهورهم وأننا حريصون على وحدة الصف الوطني».

واختتمت بأن «التسابق على إصدار البيانات التي يحاول من أصدرها أن يدين عملاً لم يتم وحدث لم يحدث في محاولة مستميتة لشغل الرأي العام عن أمور أهم وأحداث أعظم لينم عن قصور في فهم العمل السياسي ومحاولة لاستمالة الري العام الذي عزف عن ممارسات تمت وتتم من بعض التيارات السياسية هي بعيدة كل البعد عن الطموحات الوطنية التي عليها المواطن البحريني، وبدلاً من اصطناع أحداث وهمية على تلك التيارات الاقتراب من المواطن واستمالته بتحقيق مطالبه ورفع مستوى معيشته وليس باصطناع الحروب الوهمية».

العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:38 ص

      خندق

      أي خندق وأي فندق؟ صدق عايشين الدور. ونضال من أجل الاتحاد. نضال ضد من؟ قاعد في ظفار مثلاً؟

    • زائر 2 | 1:02 ص

      ليس لدينا ذرة دليل على تدخلات ايران.

      لا دخلونا بمشاكل مع ايران .. العقل والدبلوماسية زينة الحكمة والفتن مامنها فائدة بدمر البلد .... كفاية عندنا مايقارب 30% من سكان البحرينين سنة وشيعة ايرانين .. بعدين ايران بطالب بهم لأنهم من شعوبها الاصليين وبعدين بروح الرايح.. لاتفتحون مشاكل مع ايران.. نطالب الحكومة بأغلاق ملف ايران وديا ودبلوماسيا وعدم تدخل الفتانين في القضية ترى حكومة البحرين وشعبها لا يستطيع مواجهة ايران لا ثقافيا ولا اقتصاديا ولا عسكريا ولا تاريخيا ، يعني خل القضية حكومة البحرين تحلها بالطرق الدبلوماسية.

    • زائر 6 زائر 2 | 4:44 ص

      30 % من سكان

      مدام هم لهم الولاء لبلدهم الاصلى ما هو المانع ان يرجو الى ديارهم و يقطعو على ايران تدخل لمصلحتهم

اقرأ ايضاً