العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

وزير الدفاع الإسرائيلي: الانتخابات الإيرانية «لن تحدث أي تغيير»

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أمس السبت (15 يونيو/ حزيران 2013) بأن الانتخابات الرئاسية في إيران «لن تحدث أي تغيير» في سياسيات طهران لأن المرشد الأعلى آية الله السيدعلي خامنئي هو «صاحب السلطة المطلقة».

جاء ذلك خلال اجتماع يعالون مع نظيره الأميركي تشاك هيغل في العاصمة الأميركية واشنطن، بحسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وقال بيان صحافي إن يعالون وهيغل ناقشا قضايا مهمة لسياسات وأمن الدولتين بما في ذلك إيران وسورية والعلاقات الإسرائيلية الأميركية.

وأضاف يعالون: «إننا قلقون للغاية جراء التقدمات في المشروع النووي الإيراني وقلقون مما لانعرفه عن هذا المشروع» بحسب الصحيفة. وأضاف أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يكون «أكثر صرامة» مع إيران على الصعيد الدبلوماسي وفيما يتعلق بالعقوبات و»يوضح لهم (الإيرانيين) أن الخيار العسكري مطروح على الطاولة».

وأعرب وزير الدفاع الإسرائيلي عن تأييده لتشديد العقوبات على إيران بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية الإيرانية بحسب ما ذكرت الإذاعة العامة.

ونقلت الإذاعة عن الوزير الذي يزور الولايات المتحدة «يجب تشديد العقوبات على إيران وأن نفهم هذا البلد بأن الخيار العسكري يبقى مطروحاً على الطاولة لكبح التقدم في برنامجه النووي الخطير».

العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً