العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

الإفراج عن حوثيين اعتقلتهم الشرطة اليمنية بعد تسوية مع السلطات

أعلنت قيادة التمرد الحوثي في اليمن أمس السبت (15 يونيو/ حزيران 2013) الإفراج عن بعض أنصارها الذين اعتقلتهم قوات الأمن خلال صدامات مع الشرطة في صنعاء.

وكشف علي البخيتي وهو أحد ممثلي الحوثيين في الحوار الوطني لـ «فرانس برس» عن «تسوية مع السلطات تم بموجبها الإفراج عن عدد من معتقلي أنصار الله» في إشارة إلى الاسم الجديد الذي يطلقه المتمردون الحوثيون على أنفسهم.

وأضاف أن التسوية «تنص على اعتبار القتلى الذين سقطوا قرب مقر الأمن القومي شهداء الثورة الشبابية»، وتولي السلطات العناية بالجرحى الذين أصيبوا بالمواجهات.

وفي المقابل، تتعهد أنصار الله عدم مقاطعة جلسات الحوار الوطني بحسب البخيتي الذي أضاف إن مجموعته «تحتفظ بحق التظاهر السلمي وممارسة ضغوط على السلطات» في حال عدم احترام هذه التسوية.

وتقول «أنصار الله» إن 13 من أنصارها قتلوا وأصيب نحو مئة بجروح في المواجهات.

وكان أحد المسئولين قال إن ما لا يقل عن 87 شخصاً تم اعتقالهم بينما كان الحوثيون يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن عدد من أنصارهم أوقفوا بتهم تهريب أو «الاشتباه بالتخابر مع إيران».

وأكد مصدر أمني «إطلاق سراح سبعة معتقلين تم توقيفهم قبل أشهر بسبب حيازتهم جوازات سفر مزورة أو تلقي تدربيات عسكرية في إيران».

وينتمي الحوثيون إلى المذهب الزيدي الذي يشكل أتباعه أقلية كبيرة في اليمن وغالبية في الشمال. وخاض الحوثيون ست حروب مع نظام الرئيس علي عبد الله صالح اعتباراً من العام 2004.

العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً