العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ

«الطائر النصراوي» كررها وعلى الأهلي انتصـر... وبجدارة طار باللقب الثالث عشر

بعد مباراة مثيرة تنافسياً وقويـة من الناحيــة الفنيــة بخلاف النهائي الأول لدوري بتلكو لـ «أولى الطائرة»

أظهر نادي النصر مجدداً «شخصيته البطولية» ليتوج بلقب دوري بتلكو لـ «أولى الطائرة» للموسم الثاني على التوالي وللمرة (13) في تاريخه ليقترب من رقم المحرق القياسي البالغ (14) لقباً في بطولة الدوري.

«القلعة الزرقاء» نجحت في تجاوز كل الصعاب بمواجهة الأمس. إذ على رغم فقدان الشوط الأول عاد رفاق حسين متروك بكل قوة بغية التعويض وعلى رغم البطاقات التي انهالت عليه في الشوط الرابع الذي حققه الأهلاوية بجدارة واستحقاق. نجح النصراوية مجدداً بكسب الشوط الفاصل بعد استبسال كبير في الشق الدفاعي ومن ثم فعالية مثالية للغاية من ثلاثي الأطراف.

في الجهة المقابلة، قدم الأهلي مردود يعد أفضل وبمراحل عديدة من النهائي الأول. لكن مرة أخرى خذلت الخبرة الأهلاوية ليتعرضوا للخسارة الثانية التي جعلته يرضون بالفضة.

بعد المباراة النهائية. سلم رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة النصراوية درع الدوري، وقلد اللاعبين الميداليات الذهبية. فيما تم تقليد لاعبي الأهلي بالميداليات الفضية وسط حضور بعض الشخصيات الرياضية. وكذلك رئيسا ناديا الأهلي والنصر طلال كانو وأمير عطية.

شوط أول أهلاوي

في الشوط الأول، كان الأداء متكافئاً في بدايته نظراً لوجود بعض المشكلات في استقبال الكرة الأولى. دون إغفال فعالية بعض اللاعبين كعلي الصيرفي في الجانب الأهلاوي ويونس عبدالكريم عند النصراوية (4/4).

غير أن الأهلي سرعان ما أخذ الأسبقية مستفيداً من أخطاء الكرة الأولى عند منافسه وخطأ حسن ضاحي بلمس الشبكة ليبدأ بعدها زكريا بحصد النقاط عن طريق الإرسال والهجوم من الأطراف ومعه علي مرهون (10/6).

وعلى رغم تقديم لاعب الارتكاز حسين خليفة لنقاط متتالية لصالح فريقه وبمساعدة من صبيح إبراهيم إلا أن الأهل حافظ على أسبقيته مع تألق علي الصيرفي في اصطياد يونس فيما استمر أداء حسن ضاحي المتراجع (14/10).

حافظ الأهلي على أفضليته مع دخول ناصر صالح لقائمة محرزي النقاط بعدما اقتصر دوره على الاستقبال في البداية دون نسيان فعالية زكريا أمام جاكسون في الصد (16/11 ثم 20/14).

مرة أخرى قدم حسين خليفة نفسه بقوة وقاد النصر لتقليص الفارق إما بالهجوم السريع أو الصد وحتى في الإرسال الطويل الذي يعول عليه. فيما أظهر حسن ضاحي تحسناً ملحوظاً في الصد والهجوم وهذا أعاد النصر نسبياً مع تراجع في أداء الكرة الأولى الأهلاوية والذي أثر على الشق الهجومي لدى رفاق زكريا (20/18).

غير أن علي مرهون وناصر صالح تألقا بشكل لافت بالنقاط الأخيرة الأول بالإرسال الهجومي وناصر صالح بالصد وبمساعدة من علي الصيرفي لينتهي الشوط أهلاوياً سريعاً بنتيجة (25/19).

عودة نصراوية

في الشوط الثاني، بدأ النصر بكل قوته بغية التعويض فيما عانى الأهلي من هبوط نسبي في التركيز. النصر كعادته كان الإرسال الموجه مفتاحه الأساسي لتحقيق المطلوب ومن ثم تنظيم الصد والدفاع الخلفي أمام ضربات الأهلي الهجومية. وبفضل من يونس عبدالكريم الذي حقق نقاط متتالية رفقة حسن ضاحي نجح في تحقيق المطلوب (6/2).

واصل النصر بسط سيطرته علة مجريات الشوط مع عودة صبيح إبراهيم لفعاليته الهجومية من مركزي (4 و6) وكذلك البورتريكي جاكسون فيما استمرت معاناة الأهلي في التخليص الهجومي والاستقبال حتى من علي مرهون وزكريا (12/5 ثم 17/10).

حافظ النصر على هذه الأسبقية الكبيرة مع تألق لاعبا مركز (3) حسين خليفة وحسن ضاحي دون إغفال دور جاسكون وصبيح إبراهيم فيما افتقد النصر للتخليص على رغم محاولات علي مرهون وزكريا وناصر صالح ومعهم علي خير الله في الدفاع الخلفي. حتى أنهى النصر الشوط بنتيجة (25/17) عن طريق صبيح إبراهيم من مركز (6) بعدما نجحت حوائط الصد الأهلاوية في تأجيل إنهائه لعدة نقاط.

النصر يتفوق بالنتيجة

في الشوط الثاني، كان الطرف الأهلاوية الأفضل في نصفه الأول والفضل يعود للتألق الكبير لعلي الصيرفي الذي حقق نقاط متتالية لصالح فريقه بمهارة لصد إذ تمكن من اصطياد جاسكون ويونس عبدالكريم ومن ثم تميز أيضاً بمهارة الإرسال الهجومي وسط تراجع كبير في الأداء النصراوي الجماعي (6/2).

حافظ الأهلي على أفضليته مع دخول جعفر الحايكي بقائمة محققي النقاط دون إغفال قوة إرسال المغربي زكريا فيما ضل النصر يعاني بالاستقبال وغياب التنسيق في الأعداد نسبياً (8/3 ثم 12/8).

النصر لم يرم المنديل بعد بدأ يعود تدريجياً والفضل يعود لتحسن الأداء الدفاعي عند حسين طاهر، ومن ثم فعالية حسين خليفة في الصد والهجوم السريع أمام الصيرفي بالذات فيما بدأ صبيح إبراهيم يحصد النقاط تلو الأخرى لتعود «كتيبة المدرب رضا علي» بشكل قوي بمساعدة الثنائي يونس عبدالكريم وحسن ضاحي في الصد (12/12).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ والسبب يعود للفعالية الهجومية على رغم المحاولات الدفاعية. فالنصر ركز أداءه على ضارب مركز (4) جاسكون وصبيح إبراهيم. فيما اعتمد معد النصر علي حبيب على ناصر صالح بهدف استغلال قصر قامة حسين المتروك (16/16).

سلسلة التعادلات لم تستمر، لأن النصر تمكن من قلب المعطيات لصالحه بفضل تألق كبير للشاب حسين خليفة أولاً باصطياد الصيرفي ومن ثم بمتابعة رائعة لكرة مرتدة دون نسيان فعالية صبيح إبراهيم بالصد أيضاً أمام زكريا ومن ثم بالهجوم أيضاً (19/16).

أجرى مدرب الأهلي خالد بلعيد تغييراً بهدف تغيير طريقة الأداء بإشراكه لعلي محمد. لكن النصر حافظ على أسبقيته بل وسعها أيضاً بعدما نجح جاكسون ويونس بالتألق بمهارة الصد أمام زكريا وناصر صالح حتى أنهى حسن ضاحي الشوط بنتيجة (25/19).

الأهلي يعدل النتيجة

في الشوط الرابع، نجح النصر نسبياً بأخذ الأسبقية بعد نجاحه بالدفاع ومن ثم بالهجوم السريع الذي اعتمد عليه. لكن الأهلي تمكن سريعاً من تعديل النتيجة ليدخل الشوط بمرحلة من التكافؤ تألق فيها ثنائي مركز (4) ناصر صالح وعلي مرهون بالذات (6/6 ثم 8/8).

الأهلي نجح في أخذ الأسبقية والفضل يعود لتألق علي مرهون بالإرسال القوي وخطأ هجومي لحسن ضاحي (11/8). إذ افتقد النصر لاستقرار الاستقبال من جديد.

وعلى رغم نجاح النصر في تعديل النتيجة بعد نقاط متتالية للمحترف جاسكون. إلا أن الأهلي بسرعة استعاد الأسبقية. إذ يعود الفضل لإرسال مباشر لناصر صالح وسط معاناة كبيرة لحسين طاهر. وكذلك بروز الثنائي علي حبيب وجعفر الحايكي في الصد أمام يونس عبدالكريم وصبيح إبراهيم (18/13).

حافظ الأهلي على هذه الأفضلية مع تألق ملحوظ لعلي مرهون وناصر صالح حتى دخل الشوط في مرحلة من التوقفات والسبب احتجاج نصراوي على الحكم باحتسابه خطأ تعدي بطريقة أثار حفيظة النصراوية الذين احتجوا شدة لتخرج البطاقة الصفراء للتأخير ولإنذار حسن علي حتى خرج الحمراء لجاكسون بعد احتجاجه القوي على الحكم. ليحسم الصيرفي الشوط بنتيجة (25/18) بكرة سريعة.

النهاية سعيدة للنصراوية

في الشوط الفاصل، كان البداية فيه لصالح النصر الذي استفاد أولاً من فعالية حسن ضاحي في الصد ومن ثم الأداء الهجومي الذكي من جاسكون ويونس عبدالكريم. لكن الأهلي عدل النتيجة سريعاً مستفيداً من أخطاء منافسه الهجومية بالذات (3/3).

وعلى رغم أن ناصر صالح كان يحاول دائماً إبقاء الأهلي جنباً إلى جنب مع النصر إلا أن «كتيبة رضا علي» نجحت في أخذ الأسبقية سريعاً بعد استبسال كبير لحسين طاهر في الدفاع الخلفي ليبدأ بعدها ثلاثي الأطراف بإحراز النقاط وفي مقدمتهم صبيح إبراهيم (8/5).

حاول الأهلي أن يعود للفعالية الهجومية لكنه عانى نسبياً على رغم النقاط المتتالية التي قدمها زكريا وعلي مرهون إلا أن حسين خليفة ظهر مجدداً بعد إعداد رائع من حسين متروك ومعه أيضاً ثنائي الأطراف صبيح إبراهيم ويونس عبدالكريم حتى أنهى خطأ هجوميا من ناصر صالح الشوط بنتيجة (15/11). لتبدأ بعدها الأفراح النصراوية.

العدد 3935 - السبت 15 يونيو 2013م الموافق 06 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 40 | 3:38 م

      الاهلى والنصر اخوان وحبايب

      الف مبروك لنصر وهاردلك للاهلي

    • زائر 39 | 1:54 م

      عائلة طوق الستراوية

      عائلة طوق تهنىء الكتيبة الزرقاء بمناسبة حصولهم على درع الدوري للمرة الثالثة عشر في تاريخهم وتتممنى لهم الظفر بالكاس ايضا فهو الآجدر بالحصول عليه

    • زائر 37 | 10:23 ص

      يا شباب الجفير و مشجعيهم

      مهما حدث يجب أن نحترم الاّخرين و خصوصا القلعة الصفراء لأنهم ربعنا يالجماعة فلا داعي أن إنزعل أحد منهم
      تبي أقول لك أن دمي أنا أصفر مو أحمر ....... حاضر
      جفيري أصيل و غيور

    • زائر 38 زائر 37 | 1:14 م

      اهلاوي

      والنعم فيكم نحن اخوان ونتنافس. بس اللوم علي البرباريه. عدهم عدو واحد هو الاهلي وجمهوره.

    • زائر 36 | 10:19 ص

      أهالي الجفير

      لاعبي الأهلي المناميون الأصليون و أهالي الجفير في قلوبنا
      الله يحفظهم ولا ننسى القلعة الصفراء في المسابقات الأخرى لأنهم أصل معظم الألعاب
      أبارك للناديين لأني في سنة 1988 رأيت صورة رائعة في إحدى المحال التجارية تجمع صورة شباب الأهلي لكرة اليد و على الجهة الثانية تظهر لاعبي كرة الطائرة للنصر فعلا لا أنسى تلك الصورة
      حبايبي يالأهلي و يالنصر
      منصورين يا ربي

    • زائر 32 | 7:32 ص

      يقول عقبال كأس اليد

      شي طبيعي اهلاوي (مبروك إلى أهل الجفبر)

    • زائر 35 زائر 32 | 7:58 ص

      ليش حضرتك ضامن الحكام ؟

      الشباب بيلعب النهائي
      بس نبي حكام محايدين والشباب نهائي

    • زائر 31 | 6:14 ص

      تحية خاصة

      تحية لجميع لاعبي النصر الرائع وتحية للاعبي الاهلي وتحية خاصة للاعب المتميز حسين خليفة ولاعب يونس عبدااكريم

    • زائر 29 | 3:51 ص

      جماهير النصر

      نشكر تلفزيون البحرين على نقل المباراة
      ونخص بالذكر المخرج الرائع على الاخراج العجيب والى الامام يامخرج
      خوش اخراج الجماهير تحتاج الى تشجيع مو بس اهم اشجعون اللاعبين
      بعد يبي اليهم ناس اشجعونهم مثل ماعمل المخرج البارحة

    • زائر 28 | 3:48 ص

      مبروكيييين الجفيريون والغريفيون

      النصر من سنة 1970 وهو منافس الفرق من نادى الحالة الله يذكره بالخير
      والاهلي والمحرق والنجمة والان الاهلي مرة اخرى دائما الصراع على البطولة
      وسوف تستمر المنافسة بين الاهلي والنصر لمدة لاتقل عن ثلاث سنوات
      قادمة ومبروكييييييييييييين الاهلي والنصر على هالمستوى العالي في الكرة
      الطائرة

    • زائر 27 | 3:48 ص

      حقاني محايد

      أولا : مبروك لنادي النصر الفوز بالبطولة ، و عقبال المزيد من البطولات في المواسم الآتية .
      ثانيا : مبروك لنادي الأهلي هذا العقد الفريد من المجوهرات الثمينة الذي اكتسبها النادي هذا الموسم ، فكل نجومه خاصة لفريق الكرة الطائرة نجوم و بمعنى الكلمة و بلا استثناء ، و الواجب من إدارة النادي أن تلتفت لهم ، ( و رأيي الشخصي ) لا يعيب الفريق إلا المدرب .

    • زائر 24 | 3:44 ص

      الهايلة

      هالموسم الاهلي ظلم كما ظلم النصر سابقا
      كان النصر اربعة مواسم يتصدر البطولة بدون اى هزيمة وفي المربع يخسر كل مجهوداته طول السنة وهذه السنة الاهلي بذل مجهودات جبارة الفريق منظم وادارة
      الفريق جعلته من اقوى الفرق بدون هزيمة هذه السنة وفي النهاية يخسر
      كل مجهوداته في غمضت عين الرجاء من اتحاد الطائرة تغيير القانون لانه
      نكدر انكول يخدم اللعبة لكن يحطم الفرق القوية مثل الاهلي هالسنة

    • زائر 23 | 3:37 ص

      النصراوى

      يعني لولاسمح الله خسرنه الشوط الخامس لخسرنه البطولة
      الاهلي هاى السنة كان اقوى الفرق فريق منظم لاعبين ممتازين
      مدرب مستوى عالي في التكتيكات الله يوفكهم السنة القادمة

    • زائر 22 | 3:26 ص

      مبروك

      مبروك وعقبال باقي الفرق الفرق

    • زائر 14 | 1:57 ص

      اهلاوي

      مبروك للنصر الكبير و هاردلك للقلعة الصفراء

    • زائر 26 زائر 14 | 3:48 ص

      النصر بطل ولا غرابه في ذلك

      من حق الجميع ان يبارك له .. فجميع البحرينيين يحبون هذا النادي ولعبة الطائرة ماركة مسجلة بأسم هذا النادي العريق .. وليس من حق احد مصادرة اي شخص من اي منطقه ان يبارك للنصر

    • زائر 30 زائر 14 | 3:52 ص

      رد

      لمن قال ان نادي الاهلي يمثل الجميع فهذا الكلام خاطئ .. فكل الجماهير تمثل مناطقها وكلامك ان الاهلي يوحد الجميع فهذا كلام مضحك .. انا لا أحقد على الاهلي وأتمنى له التوفيق ولكن جميعنا يعلم ان نادي الاهلي نادي اكتفيت داخل آروقة النادي ولا يهتم بوحدة الجماهير والمشاكل الكثيرة في النادي خير دليل ووصلت حتى للرابطه ولا يمكنني اضافة أكثر من ذلك .. اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب لكم يالاهلاويه

    • زائر 13 | 1:57 ص

      ألف مبروك ومليون مبروك

      الف ومليون مبرووووك شوية عليكم يااروع واحلى ابطال مبروووووووك ومايون مبروووووووك

    • زائر 12 | 1:55 ص

      ستراوي

      الف الف الف مبروك لابناء الجفير .. فتحقيق بطولة دوري الطائرة ليس بغريب على النصر فهو زعيم الطائرة .. تحية خاصة لرضا علي وشقيقه حسن وللاعب حسن ضاحي .. جميع اهالي سترة فرحانه .

    • زائر 11 | 1:50 ص

      ألف مبرووك للكتيبة الزرقاء

      ألف مبرووك للكتيبة الزرقاء.
      وتتوالى الانتصارات فشكراً لكم.

    • زائر 19 زائر 11 | 2:35 ص

      اهلاوي

      مبروك للنصر. هاردلكم اهلاويه. برباري ليش راز روحك

    • زائر 21 زائر 11 | 2:51 ص

      اهلاوي

      بارباري. امين سر اتحاد الطاءر هلاوي.فراس الحلواجي. اخو رءيس جهاز الطاءره الاهلاويه.يعني الفوز مايجي من الاتحادات

    • زائر 33 زائر 11 | 7:37 ص

      انت ليش راز روحك ؟

      احنا انبارك للنصر
      وانت ليش رازك روحك هاي صفحت الانتصار الشريف

    • زائر 10 | 1:41 ص

      نصراوية

      مبرووووووووك للنصراوين والى اهالي الجفير
      بصراحة الشباب ماقصرووو الله يعطيكم الف عافية وان شاء الله الكأس تييبونه يارب

    • زائر 20 زائر 10 | 2:40 ص

      اهلاوي

      في فرق بين الاهلاويه يوم فاز النصر باركنه ليه. وانتم لما نفوز عليكم حقدكم علينا يزيد.

    • زائر 9 | 1:22 ص

      مبرووووك

      فعلا بجدارة يا النصراوية

    • زائر 8 | 1:13 ص

      ستراوي

      الف مبروك لكتيبة المدرب القدير رضا علي والى جميع ادارة النصر واللاعبين والجماهير والى جميع اهالي الجفير تستاهلون يا نصراوية

    • زائر 7 | 1:06 ص

      حاس فيكم يا اهل لجفير

      ادري فرحتكم كبيره لان البطل يحمل اسم ديرتكم
      هذا الاحساس يراودنا نحن عشاق البنفسج
      ديرتي غير

    • زائر 18 زائر 7 | 2:26 ص

      بالعكس

      أنا كمشجع اهلاوي ايضا افتخر ان النادي الاهلي لا يمثل منطقة واحدة او قرية واحدة بل مظلة تجمع مختلف أبناء مناطق البحرين تحت شعار الاهلي يجمعهم الاخوة و الالفه و يتعارفون فيما بينهم

    • زائر 34 زائر 7 | 7:42 ص

      من قال

      ليش علي كيفك
      غصب الكل اشجع الاهلي
      في القدم الاكثريه اتشجع الشباب
      في اليد موزعه شباب اهلي باربار
      طائره النصر وبس
      موب علي كيفك اتصنف الناس

    • زائر 6 | 1:00 ص

      الف مبروووك

      منهو البطل منهو ... منهو البطل
      الف مبروووك للقلعة الزرقاء
      الف مبروووك نصراوي
      وان شاء الله الكأس أنيبه كل الشباب ما قصروا

    • زائر 5 | 12:40 ص

      مبروك لأبناء ديرتي

      نبارك للكتيبة الزرقاء وأهل الجفير والمنتمين لنادي النصر من اداريين ولاعبين وجمهور وحتى المحبين للقلعة النصراوية بحصولهم على درع الدوري الممتاز للكورة الطائرة

    • زائر 4 | 12:33 ص

      عائلة عبد الرسول تهنئكم بالبطولة

      ألف مبروك على الفوز الغالي تستاهل يانصراوي بصراحة الفريق الذي لا يقاوم بصراحة المباراة كانت جميلة جدا من النواحى التكتيكية خصوصا من جانب النصراويه وفي النهاية ألف مبروك يا جماهير الوفية لمساندة الكتيبة الجفيرية ،عائلة عبدالرسول

    • زائر 3 | 10:01 م

      الف مبروك لصقر لازرق

      الف الف مبروك الفوز و بجدار حقق القب و لد المعلم

    • زائر 2 | 9:39 م

      الف مبروك للنصر ولكن

      مبروك لكل محبين نادي النصر
      وتستاهلون البطولة وهاردلك لفريقي الاهلاوي
      عتبي واحد وهو على اللاعب صبيح ابراهيم وخصوصا بحركاته الاستفزازيه لجمهور الاهلي
      الكل يعرف بعلاقه الاهلي والنصر اللي ما اتمنى يوم من الايام تخترب بسبب شنو كان
      جمهور النصراوي ولاعبين وادارة تستاهلون اللقب بكل جدارة
      والبطولة مو غريبه عليكم
      فريقنا الاهلاوي .. شكراااااا من الاعماق لكم
      كنتون ابطال بمعنى الكلمة

    • زائر 17 زائر 2 | 2:25 ص

      العتب من الطرفين

      في الاول والاخير هي مجرد لعبه على كلا الطرفين احترام الاخر .. مثل ما شفتون من اللاعب صببح ترى الا صار من لاعبي وادااارة نادي الاهلي اكثر... اناشد الجهات العليا بوضع قوانين صارمة لمثل هذه التصرفات اللاأخلاقيه ومبروك للكتيبة الزرقاء فلهم احقية الفوز فجهودهم جبارة من بداية الموسم ... ونقول لكم لا تنازل عن الكأس . وهاردلك للقلعه الصفراء ولجميع الفرق المشاركة وبالخصوص نادي المحرق...

    • زائر 25 زائر 2 | 3:44 ص

      النهائي يبي له فريق كبير

      صبيح ما سوه لكم شيء جوف محترفكم ولاعبينكم لا تقعد تتبلى على صبيح والدوري نصراوي غصبا عن مدربكم عديم الاخلاق

    • زائر 1 | 9:34 م

      مبروووووك والي الامام

      غقبال كاس اليد
      برباري

اقرأ ايضاً