العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ

الأولى على «الإعدادية» سارة الغربي:أختي المتفوقة قدوتي وسبب تفوقي

سارة الغربي: نجاحي كان اقتداء بأخواتي المتفوقات اللاتي أحرزن المراكز الأولى في عدة مراحل
سارة الغربي: نجاحي كان اقتداء بأخواتي المتفوقات اللاتي أحرزن المراكز الأولى في عدة مراحل

قبل عام حازت شقيقتها المركز الثاني في المرحلة الثانوية العامة، وها هي اليوم سارة السيدعلي جعفر الغربي تنال المركز الأول (مكرر) على الإعدادية العامة بعد حصولها على المركز الأول مكرر بنسبة 99.73 في المئة.

واعتبرت الغربي في حديث لـ «الوسط» نجاحها كان اقتداء بأخواتها المتفوقات اللواتي أحرزن المراكز الأولى في عدة مراحل، مشيرة إلى أن تفوقها في الدراسة جاء من المرحلة الابتدائية عندما كانت تنال التشجيع من أخواتها والمحيطين بها.

وذكرت الغربي أن تفوق أخواتها كان يشكل أمامها هدفاً ودافعاً لأن تكون في نفس المستوى، مبينة أنها حققت هذا الطموح بعد أن نالت المركز الأول المكرر على المرحلة الإعدادية.

وأشارت إلى أن تفوقها جاء بدعم من العائلة والمحيطين بها، إضافة إلى دعم المدرسة التي خلقت جواً من التنافس بين الطلبة للتفوق.

ونوهت الغربي إلى أن طموحها يتماشى مع طموح شقيقتها في الدخول للمسار العلمي والحصول على بعثة دراسية للدراسة في الخارج، مؤكدة شغفها بدراسة الجراحة في المستقبل.

وفي سياق متصل، أكدت الغربي أن المناهج الدراسية للمرحلة الإعدادية قفزت قفزة نوعية، إلا أن الطالب مازال يعاني من بعض الصعوبات في المناهج الدراسية.

ووجهت الغربي رسالة لجميع الطلبة المقبلين على مرحلة دراسية جديدة لضرورة عدم اليأس وعدم الخوف من الفشل فكل فشل يكون خطوة للنجاح، مؤكدة على ضرورة الطموح للمراتب العليا لتحقيق الطموح، وأهدت تفوقها للوالدين اللذين لعبا دوراً في تذليل الصعاب أمامها عبر توفير البيئة المناسبة للدراسة، وإبرازهما الجانب المضيء للجد والاجتهاد في الدراسة.

العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً