العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

«هنا لندن» الاحتفال «15»... في أستراليا وفرنسا

يحتفل فيلم «هنا لندن» للمخرج البحريني محمد راشد بوعلي بعرضه الدولي الخامس عشر، في مهرجان الفيلم العربي في استراليا الذي ينظم في الفترة من 30 يونيو/ حزيران حتى 7 يوليو/ تموز 2013.

ويعرض المهرجان ابداعات السينما العربية، مانحاً الجمهور الاسترالي فرصة الاطلاع على أفضل ما أبدعته المواهب العربية في عالم السينما، مقدماً صورة مختلفة للثقافة العربية ولشعوب المنطقة العربية. ويحتفل المهرجان هذا العام بعامه العاشر، إذ أقيمت الدورة الأولى منه العام 2001.

كذلك يعرض الفيلم القصير في مهرجان السينما العربية الذي ينظمه معهد العالم العربي في باريس في الفترة من 28 يونيو/حزيران حتى 3 يوليو/تموز 2013. ويعرض المهرجان ثلاثين فيلماً من العالم العربي تم إنتاجها بين 2011 و2013.

وكان الفيلم عرض في عدد كبير من مهرجانات الأفلام العربية والعالمية، وحاز جوائز، من بينها جائزة مهرجان الخليج السينمائي لثالث أفضل فيلم قصير.

ينتمي الفيلم القصير إلى فئة أفلام الكوميديا السوداء، ويستعرض محاولات زوجين لالتقاط صورة «نموذجية» لابنهما المسافر إلى لندن، وهو من سيناريو للكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد، مدير تصوير شاكر بن يحمد، مونتاج صالح ناس، تأليف موسيقي محمد حداد، صوت راشد المقلة، مدير الإنتاج محمد عبدالخالق، هندسة الاصوات عبدالله جمال، مكياج حصة سلطان، ديكور راشد كويتان، تصاميم حافظ بوجيري، متابعة نص وئام علي، مساعد مخرج ليلى البيتي، قصة وإخراج محمد راشد بوعلي.

يقوم بتمثيل الأدوار فيه الفنانة البحرينية هدى سلطان والفنان البحريني مبارك خميس ويشاركهما التمثيل المخرج محمد جاسم. الفيلم من إنتاج إماراتي - بحريني مشترك بين محمد راشد بوعلي ومؤسسة دبي للإعلام والترفيه بالتعاون مع سوق دبي السينمائية (إنجاز)، منتج منفذ شركة إلمنتس للإنتاج السينمائي

ويعتبر فيلم «هنا لندن» أول مشروع فيلم خليجي قصير يحصل على منحة (إنجاز) للانتاج المشترك مع مؤسسة دبي للإعلام والترفيه بالتعاون مع سوق دبي السينمائية، بعد أن تم إعلان تأسيس منحة الدعم في فعاليات مهرجان الخليج السينمائي الرابع بدبي العام قبل الماضي (2011).

العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً