العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

المنامة واثق الخطوة ملكا نحو نهائي دوري زين للسلة

الأهلي دخل في لعبة الحسابات المعقدة للتأهل

المنامة فاز على الأهلي أمس - تصوير عيسى إبراهيم
المنامة فاز على الأهلي أمس - تصوير عيسى إبراهيم

اقترب فريق المنامة كثيرا من بلوغ المباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن حقق فوزا مهما على فريق الأهلي بنتيجة 69/64 في المباراة التي اقيمت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وضمن المنامة بهذا الفوز حسابيا التأهل بنسبة تصل إلى أكثر من 95 في المئة في حين دخل الأهلي في لعبة الحسابات المعقدة من أجل التأهل وبات عليه الفوز على الحالة وانتظار نتيجة مباراة المنامة والمحرق التي على ضوئها سيحسم موقعه من التأهل من عدمه.

وقدم الفريقان مباراة متقاربة كان الاهلي قريبا في فتراتها الثلاث الأولى من الفوز إلا أن الأمور اختلفت في الخمس دقائق الأخيرة من الربع الأخير عندما قلب المنامة تخلفه إلى معادلة النتيجة 55/55 ومن ثم التقدم 60/55 ليحافظ بعدها على تقدمه وصولا إلى انهاء المباراة لمصلحته بفارق مريح من النقاط.

المنامة لعب بشكل جيد على رغم الاصابة التي عانى منها محترفه في حين أن الأهلي لم يوفق في تسيير المجريات لمصلحته بالشكل المطلوب وارتكب أخطاء قاتلة في الوقت الحساس بما سمح للمنامة بتغيير المجريات.

وتألق من المنامة محمد حسن بتمكنه من تسجيل 18 نقطة كما برز المحترف السنغالي بيب سو بأدواره الدفاع الدفاعية وكذلك الهجومية وتمكنه من تسجيل 16 نقطة، مقابل 15 نقطة للاعب حسن نوروز و10 نقاط للاعب محمد حسين «كمبس» وسجل أحمد عزيز 6.

أما أفضل المسجلين في صفوف الأهلي فكان محترف الفريق العاجي هيرفي لاميزانا بتمكنه من تسجيل 19 نقطة وحسين شاكر 19 وسيدهاشم حبيب 13، ومحمود أكبر 5.

وبهذا الفوز رفع المنامة رصيده إلى 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة واحدة في حين أصبح رصيد الأهلي 8 نقاط من 3 انتصارات وخسارتين وبات في المركز الثالث خلف المحرق الذي صعد للمركز الثاني.

الاهلي فاز في الربع الأول 13/11، وعاد المنامة بفوزه في الربع الثاني 21/19، ليعود الاهلي للفوز في الربع الثالث 17/14 إلا أن المنامة قلب الأمور بفوزه في الربع الأخير 23/15.

الربع الأول

بدأ فريق المنامة بتشكيلته المعتادة المكونة من أحمد عزيز، كمبس، محمد حسن، حسن نوروز والمحترف السنغالي بيب سو.

في حين لعب الاهلي بكل من حسين شاكر، هشام سرحان، محمود أكبر، علي درباس والمحترف العاجي هيرفي لاميزانا.

وكانت البداية متقاربة بين الجانبين مع تبادل للتسجيل بينهما وغلبة اللعب الدفاعي من الطرفين وهو ما انعكس على معدل التسجيل المنخفض وكثرة ضياع الكرات السهلة.

واعتمد الفريقان على طريقة دفاع رجل لرجل غير أن الأهلي استغل سلاح الرميات الثلاثية عن طريق شاكر وأكبر وهو ما أعطاه أفضلية نسبية مكنته من انهاء الربع الأول متقدما 13/11.

الربع الثاني

كانت بداية الربع الثاني من المباراة على نفس منوال الربع الأول، إذ واصل المنامة بالتشكيلة نفسها في حين أجرى الأهلي تغيير واحدا بادخال عبدالرحمن غالي بدلا من درباس.

وتمكن المنامة مع مرور الوقت من تسجيل أفضلية واضحة في ظل تألق محترفه بيب سو تحت الحلق ما مكنه في ظل دفاعه القوي من التقدم للمرة الأولى 18/13 دون أن يتمكن الأهلي لثلاث دقائق من تسجيل أي نقطة.

واضطر مدرب الأهلي عقيل ميلاد إلى إجراء عدد من التغييرات في التشكيل وفي طريقة اللعب لينح البديل سيدهاشم حبيب في تسجيل ثلاثيتين قلصت الفارق إلى 19/20.

وتحصل أحمد عزيز على الخطأ الشخصي الثالث الذي خرج به من الملعب مستبدلا باللاعب محمود غلوم سمحت للأهلي بالتقدم مجددا 29/26 إلا أن تألق محمد حسن تحت الحلق أبقى الفريق في المباراة وأعاد له التقدم ما دفع المدرب عقيل ميلاد إلى طلب الوقت المستقطع قبل أن ينتهي الربع الثاني بالتعادل 32/32.

الربع الثالث

بدأ الأهلي بتشكيلة مكونة من: شاكر، ميثم، أكبر، هشام ولاميزانا.

في حين لعب المنامة بتشكيلته الأساسية ليتمكن الأهلي من تسجيل أفضلية مع بداية الربع الثالث في ظل تألق هيرفي ليتمكن الأهلي من التقدم 38/34.

واستمر اللعب سجالات بين الفريقين مع عودة تدريجية من جانب المنامة في ظل تألق سو وتسجيله نقاطا متتالية قلصت الفارق إلى 40/41 ومن ثم التقدم للمرة الأولى 42/41 إلا أن الأهلي سرعان ما عاد للتقدم 45/42 في الوقت الذي تعرض فيه محترف المنامة للاصابة بشكل أدى إلى خروجه من الملعب للعلاج ودخول أحمد نجف.

ومع ذلك لم تتغير المجريات في ظل استمرار تبادل التسجيل وتألق البديل أحمد نجف لينتهي الربع الثالث بتقدم الأهلي 49/46.

الربع الأخير

المنامة بدأ الربع الأخير بتشكيلته الأساسية في حين لعب الأهلي بكل من: شاكر، ميثم، هشام، درباس ولاميزانا.

ولكن سرعان ما أصيب هشام ودخل بدلا منه أكبر ليتمكن المنامة من التقدم للمرة الأولى بعد ثلاثية سو 53/52 إلا أن الأهلي رد بسرعة وعاد للتقدم 55/53 ليعادل محمد حسن النتيجة من كرة رائعة مع سو 55/55 قبل أن يتقدم المنامة 57/55 ومن ثم 60/55 وسط أخطاء متتالية من الأهلي.

وقلص الأهلي الفارق بثلاثية من هيرفي إلا أن كمبس سجل نقطتين للمنامة ليتقدم 62/58 قبل دقيقتين ونصف من النهاية.

وطلب الأهلي الوقت المستقطع للمرة الأولى في الربع الأخير عندما تقدم المنامة 63/59 قبل دقيقة و54 ثانية من النهاية.

ودخل جاسم محمد بدلا من ميثم الذي تحصل على الخطأ الخامس، إذ حاول الأهلي الضغط في كل الملعب إلا أن المنامة تألق دفاعيا وقام بهجومات سريعة مكنته من توسيع الفارق إلى 67/62 قبل 52 ثانية من النهاية.

وتمكن المنامة من الحفاظ على تقدمه متمكنا من انهاء المباراة لمصلحته 69/64.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من الحكم اللبناني رباح نجيم والحكم القطري جاسم نظر والحكم البحريني فاضل كركدوش.

العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:16 ص

      منامي

      المباراة النهائية ستكون مسك الختام بين الزعيمين المنامة والاهلي وسوف نبارك للفريق الافضل ان شاء الله ويالتوفيق للجميع

    • زائر 8 | 8:02 ص

      اهلاوي

      مبروووك منامه هاردلك الاهلي هالله هالله في مباراه قادمه الاهلي خسر مو بسبب علي درباس بس حتى حسين شاكر كان يسوي اخطاء ماليها داعي في الوقت حساس اتمنى من المدرب يدخل جسووم من البدايه مو علي

    • زائر 7 | 5:57 ص

      تخبط في تخبط

      اوجه رسالة شديدة اللهجه الي عقيل ميلاد اولها تفلفس اللاعب الاجنبي باصرار الى لعبتين دنك والذى اضاعها في وقت محتاج الفريق الى النقاط في وقت الحرج فهل الكابتن عقيل ليس له كلمة أعلى من المحترف وثانيا ابقاء الكابتن جاسم محمد الملقب بالنحله ويدخله في اخر دقيقة وهذا يربك اللاعب بالتصويب وخوفه من التمرير واصراره على درباس.
      فليسمح لي عقيل لكن حبي للنادي سجلت ملاحظاتي هذه

    • زائر 6 | 4:12 ص

      اهلاوي

      هل اللاعب علي درباس يستحق لبس الفانيلة الصفراء واللعب في الاهلي ماعتقد واللة اللاعب خسارة فلوس وخسرنا الكثير ومن ناحية المدرب مادري ويش يبي يسوي تبديلات غريبة ويتجي عاد الحين حق المحترف اللة والمحترف عاد مايبي يسجل بس يبي يكسب اخطاء حتى لو ماسجل واذا كسب خطا يضيع الرميتين مااقول الا وين الاهلي بس

    • زائر 11 زائر 6 | 10:27 ص

      ليس درباس لوحده سبب الهزيمة ؟؟

      ليش الاعب درباس سبب الخسارة ؟؟؟ ليش ماقلتون من المحترف ليش كل مبارة تنهزمون تقولون علي درباس ترى درباس لاعب من الفريق مو كل الفريق والشي الثاني هل كان وجود درباس داخل الملعب صحيح ومن المسؤول فريق المنامة يلعب بنفس استراتيجية المحرق يا الحبيب والاعب درباس لم يشارك كثيراً ومن الناحية الدفاعية لاعبو الاهلي لم يستطيعو ايقاف لاعبين المنامة وليس كل كلمة والأخرى درباس والمحترف وعقيل (( منامي وافتخر ))

    • زائر 12 زائر 6 | 10:33 ص

      ليس درباس لوحده سبب الهزيمة ؟؟

      ليش الاعب درباس سبب الخسارة ؟؟؟ ليش ماقلتون من المحترف ليش كل مبارة تنهزمون تقولون علي درباس ترى درباس لاعب من الفريق مو كل الفريق والشي الثاني هل كان وجود درباس داخل الملعب صحيح ومن المسؤول فريق المنامة يلعب بنفس استراتيجية المحرق يا الحبيب والاعب درباس لم يشارك كثيراً ومن الناحية الدفاعية لاعبو الاهلي لم يستطيعو ايقاف لاعبين المنامة وليس كل كلمة والأخرى درباس والمحترف وعقيل (( منامي وافتخر ))

    • زائر 14 زائر 6 | 2:03 م

      اهلاوي1

      منامي وفتخر الغرور شين
      ترة لو مب اضاعه محترفنا الفرص السهله جان فزنا واحنا الي ضيعنا الفوز
      مب بصعوبه فريقكم اتقول وما قدرنا ومدري ويش

    • زائر 5 | 3:48 ص

      منامة هو .. ها

      ألف مبروووووك للزعييييم و يا رب للنهائي و الدوري منامي إن شاء الله

    • زائر 4 | 3:23 ص

      المدرب عقيل هو السبب

      اعتماد المدرب على الخطة الفاشلة سلفا وذلك بالاعتماد على الاعب الفاشل درباس عو سبب الخسارة. قلناها من زمان نادي الاهلي بنجومه اكبر من المدرب. فريق نجوم لكن المدرب ومساعده لا يحسنون استغلالهم. بالاضافة الى المحترف المغرور جداً. خلاص فشلتونا والمنامه والمحرق في النهاءي

    • زائر 10 زائر 4 | 9:31 ص

      المدرب واللاعبين

      اعتقد الاثنين يشتركون في سبب الهزيمة ، تبديلات عجيبة غريبة ولاعبين يضيعون أسهل شي في السلة وهي السلم وحضي الاعب المحترف مو اول مرة يسويها يروح يبغي يكبس ويضيعها، هشام لاعبتين وميثم لعبة والمحترف ثلاث لعبات وكلهم في وقت حرج. لا والاعبين كانوا علي السلة بدون مضايقة.

    • زائر 2 | 1:27 ص

      المنامة واثق الخطوة ملكا نحو نهائي دوري زين للسلة

      المباراة النهائيه بين الزعماء وبس

    • زائر 1 | 10:03 م

      bu fares

      manama ho ha

اقرأ ايضاً