العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

ناصر بن حمد يقود فرسان الفريق الملكي في سباق ديلينجن (4)

في ثالث المشاركات الأوروبية ولمسافة 160 و120 و80 كيلومترا

ناصر بن حمد يتابع الفحص البيطري
ناصر بن حمد يتابع الفحص البيطري

ديلينجن – المكتب الاعلامي 

21 يونيو 2013

يشارك الفريق في سباق ديلينجن الدولي للقدرة (4) والذي ينطلق في ساعة مبكرة من صباح اليوم لمسافة 160و120 و80 كيلومترا، وذلك بقيادة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وستكون مراحل السباق موزعة على النحو الآتي: 35 – 35 – 25 – 25 – 20 – 20 كيلومترا.

وتعتبر مشاركة الفريق الملكي الثالثة من نوعها في سباقات أوروبا بعد المشاركة في مهرجان ويندسور للفروسية في بريطانيا وسباق كومبيان الفرنسي على ان تتبعها العديد من المشاركات الخارجية املا في تحقيق الفريق الملكي بقيادة ناصر بن حمد للمزيد من الانجازات المشرفة في مختلف السباقات المقبلة.

وتعد مشاركة الفريق الملكي للقدرة في سباق ديلينجن الرابعة، إذ حقق سمو الشيخ ناصر بن حمد المركز الاول في السباق الاول، ثم حقق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المركز الاول الاول في الظهور الثاني، وفي المشاركة الثالثة حقق ثلاثي الفريق الملكي ناصر بن حمد وجعفر ميرزا وهود إبراهيم المراكز الأولى.

ناصر بن حمد: ديلينحن موقع للسباقات الأوروبية

أكد قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد بأن هذه المشاركات تأتي في إطار البرنامج العام للفريق الملكي للمشاركة في البطولات المختلفة والتي تقام في أوروبا في أشهر الصيف وبناء على ذلك يشارك الفريق الملكي في ألمانيا بعد المشاركة الناجحة في الأعوام الماضية للفريق والنتائج الايجابية التي حققها خلال تلك السباقات والتي حقق فيها المراكز الأولى. وأضاف بأن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على البحث عن السباقات التي تقام في أوروبا لاختيار الأفضل منها وثم المشاركة وتحقيق أفضل النتائج ومشاركتنا في سباق ألمانيا تأتي مع التواصل للسباقات التي أقيمت في بريطانيا وفرنسا والنتائج الايجابية التي حققها فرساننا والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل الفارس الأول عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشار «نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في ألمانيا والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الانجازات في المشاركات المقبلة والتي ستكون أكثر قوة وإثارة؛ نظرا للارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة».

وأكد ناصر بن حمد ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبرتهم وطموحاتهم نحو الأفضل في سباق ألمانيا وخصوصاً بعد النتائج الأخيرة في سباق العام الماضي.

التقى ناصر بن حمد في الموقع المخصص لسباق القدرة مع فرسان الفريق، وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وأرضيتها، مؤكدا أن المنطقة تعد مميزة لإقامة منافسات القدرة، كما أنها مناسبة تماما لمنافسات القدرة؛ نظرا لاستواء الأرضية، مشيرا إلى أن الفريق يعرف تماما الأرضية والمكان بشكل جيد. كما حرص ناصر بن حمد على الاجتماع مع الجهاز الفني والفرسان؛ وذلك للاطلاع على الخطة الفنية التي سيعتمدها الفريق خلال السباق والتي ستضمن له تحقيق النتائج الايجابية في السباق الذي من المتوقع ان تكون فيه المنافسة قوية في جميع المراحل.

خالد: منطقة جيدة للسباق

ومع وصول الفريق الملكي للقدرة إلى منطقة ديلينجن الألمانية أكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن بأن الأمور جميعها طيبة في المنطقة التي تناسب سباقات القدرة بصورة جيدة، لذا نتوقع ونأمل تحقيق فرساننا نتائج إيجابية في هذا السباق.

وأشار خالد بأن الفريق بعد وصوله إلى موقع السباق قام بجولة في المنطقة ووجد فيها كافة الإمكانيات للمشاركة في السباق إذ تدرب الفريق بصورة جيدة للتأكد من سلامة الجياد التي سيشارك فيها الفريق.

وأعرب خالد عن شكره وتقديره لناصر بن حمد وذلك للمتابعة والتوجيه لكافة الفرسان منذ وصول الفريق إلى ألمانيا، وأشار إلى أن الفرسان لديهم الحرص لمتابعة تحقيق النتائج الايجابية التي حققها خلال هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي.

الفحص البيطري

تابع ناصر بن حمد إجراء الفحص البيطري للسباق لمسافة 160 كيلومترا و120 و80 كيلومترا، وذلك لاعتماد الجياد وإعدادها للسباق اذ اقيم الفحص وسط إجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة واجري بطريقة إدارية منظمة وذلك وفقا لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق.

المشاركون من الفريق الملكي

160 كيلومترا: سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عبدالرحمن السعد، عبدالرحمن الزايد، يعقوب الحمادي، هود بوجيري، عيسى الهزاع، الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، محمد هلال الخاطري. 120 كيلومترا: رائد محمود، غازي الدوسري. 80 كيلومترا: جعفر ميرزا، علي عبدالله بوصفر.

العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً