العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

بيع حصة في «ميدغلف البحرين» بـ 200 مليون دولار لشركة يابانية

اشترت شركة «أوريكس كورب» اليابانية حصة قدرها 25.7 في المئة في شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين «ميدغلف البحرين» مقابل 200 مليون دولار إلى جانب الحصول على مقعدين في مجلس الإدارة.

وقالت شركة أوريكس كورب اليابانية في بيان لها على موقعها الالكتروني إنها وقعت اتفاقية شراء حصة في «ميد غلف البحرين»التي تعمل في عدّة بلدان منها البحرين والسعودية ولبنان والأردن.

وأضاف البيان أن «الشركة كانت تتوقع الانتهاء من الصفقة قبل نهاية شهر يونيو/ حزيران 2013». ويبدو أن الصفقة اكتملت يوم الخميس الماضي (20 يونيو الجاري)؛ إذ تفيد بيانات السجلّ التجاري التابع إلى وزارة الصناعة والتجارة في البحرين، وجود اسم شركة أوريكس كوربوريشن كمساهم ياباني يمتلك 25.7 في المئة من رأس المال، فيما تمتلك شركة إس إل أتش هولدنغ كومباني نسبة 60.17 في المئة من رأس المال، وشركة إنترناشيونال فاينانس كوربوريشن 14.07 في المئة.

وقالت الشركة اليابانية التي تعمل في مجال الخدمات المالية، إنها ستحصل على مقعدين بمجلس الإدارة ومقعد في شركة تابعة لها.

وبحسب البيان، فأن شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين «ميد غلف البحرين» تأسست في لبنان في العام 1980 باعتبارها رائدة في صناعة التأمين في منطقة الشرق الأوسط، وقد تم تأسيسها كشركة قابضة في مملكة البحرين في العام 1995.

وأصبحت «ميدغلف البحرين» مجموعة تجارية مع شركات التأمين في جميع أنحاء الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية ولبنان والأردن وأيضاً في المملكة المتحدة. وتعتبر السعودية مركزاً رئيسياً لأعمال الشركة، التي تركّز أعمالها على التأمين الصحي للشركات، كما أنها تسيطر على ثاني أكبر شركة تأمين مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول).

وشيّدت «ميدغلف» قاعدة تجارية قوية في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك لبنان، والتي لديها أقدم وأكثر تطور أعمال للتأمين في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ أصبحت أكبر شركة تأمين محلية من خلال تطوير قسم الصحة والسيارات في أعمال التأمين.

وترى الشركة أن السوق السعودية واعدة؛ إذ بدأت الحكومة بجعل التأمين الصحي للموظفين إلزامياً لجميع الشركات الخاصة، ومن المتوقع تحقيق مزيد من النمو في سوق التأمين الخاصة.

وتهدف «أوريكس» من خلال شراكة استراتيجية بمشاركة رأس المال مع «ميدغلف» التي لديها علامة تجارية قوية وحصة سوقية عالية في منطقة الشرق الأوسط، إلى تحسين وجودها في منطقة الشرق الأوسط وتنويع أعمال الخدمات المالية مع الاستفادة من نمو أسواق التأمين في الشرق الأوسط.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً