العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

القائد: 700 مشارك في منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013

تخطينا أهدافنا بنجاح

550 ممثلاً عن 97 دولة تستضيفهم البحرين بمنتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة
550 ممثلاً عن 97 دولة تستضيفهم البحرين بمنتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة

المنامة - الحكومة الإلكترونية 

22 يونيو 2013

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013، محمد القائد: «إن عدد المشاركين في المنتدى، الذي سينطلق تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، غداً الإثنين (24 يونيو/ حزيران 2013)، ويستمر لمدة أربعة أيام بالتعاون والتنسيق بين هيئة الحكومة الإلكترونية وإدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، بلغ 700 شخص، 550 منهم ممثلين عن 97 دولة من شتى أنحاء العالم».

وأشار إلى أن أكثر من 100 مسئول من كبار المسئولين العالميين من نواب رؤساء وزراء، ووزراء ورؤساء تنفيذيين سيحضرون شخصياً للمشاركة في هذا الحدث الدولي.

وأضاف القائد في مؤتمر صحافي عقده أمس السبت (22 يونيو/ حزيران 2013)، أنه «عندما تم الاتفاق مع منظمة الأمم المتحدة العام الماضي لاستضافة البحرين المنتدى الحادي عشر للأمم المتحدة للخدمة العامة وحفل توزيع الجوائز 2013، تم وضع مجموعة من الأهداف من حيث زيادة عدد المشاركين وورش العمل، واليوم يسرني أن أعلن عن تخطي أهدافنا بكل نجاح».

وذكر «إن هذا الحدث بمثابة نجاح كبير للبحرين، كونها استطاعت أن تستضيف الحدث الدولي المهم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ومن جانب آخر، أن تستقطب هذا الحجم الضخم من عدد الحضور، خصوصاً وأن هناك وفوداً كبيرة من أعلى المستويات ستشارك في المنتدى، كالصين وتايلند والمغرب وكوريا وأميركا وعمان، إلى جانب مصر والبرازيل».

وفيما يتعلق بورش العمل، أكد القائد أن «هذا المنتدى سيقدم قيمة مضافة من خلال محتوى المؤتمر، ونفخر اليوم بأن ورشة القيادة في مجال الابتكار من أجل تحسين تأدية الخدمة العامة في الدول الأقل تقدُّمًا هي بتنظيم جهة بحرينية، متمثلة في معهد البحرين للإدارة العامة، وكذلك الأمر مع ورشة العمل الخليجية التي يشارك فيها جميع دول الخليج بتجاربهم الناجحة ونقلها إلى دول العالم، وورشة عمل ريادة الأعمال وللتنمية الاقتصادية من خلال الابتكار والحكومة الإلكترونية التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، يشارك فيها كثير من خبرائها الموجودين في البحرين».

وأشار إلى أن الإحصائيات التي رصدتها اللجنة المنظمة تعطي مؤشرات إيجابية جداً، حيث امتلأت جميع ورش العمل قبل انطلاق الفعالية، والبعض منها تخطى السعة الاستيعابية المقدرة بـ 70 شخصاً في كل ورشة لتتجاوز الـ 100 شخص.

وقال القائد: «إن الهدف من وراء هذه المبادرات والجهود هو تعزيز دورنا في أن لا نكون مجرد متلقين لمثل هذه المعارف بل أن نقوم أيضاً بتقديم قيمة مضافة ودور في وضع السياسات العالمية فيما يتعلق بالخدمة العامة وتقديم الخدمات».

وتابع «كما سيشهد المنتدى بالتوزاي إقامة (معرض الابتكار في الخدمة العامة) يتضمن عرضاً للتجارب الفائزة والابتكارات الرئيسية وأفضل الممارسات المقدمة من كبرى منظمات القطاعين العام والخاص، ومن دول الخليجية وعدد من الجمعيات المهنية والشركات البحرينية الناشئة».

وأشاد القائد بجهود أعضاء إدارة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية وأعضاء اللجنة المنظمة من مجلس التنمية الاقتصادية ووزارة الخارجية ووزارة الثقافة وهيئة شئون الإعلام ومعهد إدارة المشاريع - فرع الخليج- وجمعية ابتكار البحرين، والشريك المعرفي إدارة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة، والأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وجميع الهيئات وبرامج الحكومات الإلكترونية الخليجية ومعهد البحرين للإدارة العامة، والرعاة الداعمة للمساهمة بجهودهم وتعاونهم لتنظيم الحدث ونجاحه.

بدورها أكدت مديرة إدارة الشئون المالية والإدارية بمجلس التنمية الاقتصادية عضو في اللجنة المنظمة، هيام العوضي أن «تنظيم المنتدى الأممي على أرض المملكة يؤكد على مكانة البحرين دوليا وما وصلت إليه من تقدم وازدهار في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وما تمخض عنه من مشاريع في شتى ميادين المملكة، ما أسهم في تحسين موقع البحرين في مؤشرات التنمية البشرية العالمية»

وأبدت العوضي تفاؤلها من أن يتمخض عن المنتدى توصيات ذات اثر فكري على التوجهات المستقبلية في مجالات التنمية والخدمات الحكومية وكيفية الرقي بها لتقديم ما هو أفضل للجميع وتعزيز مفهوم الخدمة العامة محليا وإقليميا وعالميا.

الجدير بالذكر بأن مجلس التنمية الاقتصادية هو الراعي الرئيسي لمنتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013. والراعي الماسيه هو حلبة البحرين الدولية وهيئة تنظيم الاتصالات، أما الراعي البلاتيني فشركة ألمنيوم البحرين (ألبا). والرعاة الذهبيون هم وزارة الداخلية، مجلسي الشورى والنواب، الجهاز المركزي للمعلومات، هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المؤسسة العامة للشباب والرياضة، شركة «ال جي سي ان اس»، شركة نفط البحرين (بابكو)، بيت السفر، إضافة إلى الراعي الرسمي للاتصالات شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو). والناقل الرسمي للمنتدى شركة طيران الخليج.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً