العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

المنامة بيده تأهله وتحديد منافسه في المباراة النهائية

الجولة الخامسة خلطت الأمور في دوري زين للسلة

خلطت الأوراق بعد انتهاء الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن تمكن المنامة مجددا من خطف الصدارة والاقتراب كثيرا من التأهل للمباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بل أن الأمور باتت في يده لحسم أمر تأهله إلى المباراة النهائية وكذلك تحديد الخصم الذي يريد مواجهته من خلال لعبة الحسابات التي باتت مفاتيحها في يده.

المنامة في حال فوزه على المحرق سيتأهل مع الأهلي للنهائي وفي حال خسارته بأقل من 5 نقاط سيتأهل مع الأهلي كذلك وفي حال خسارته بأكثر من 5 نقاط وأقل من 20 فإنه سيتأهل مع المحرق للنهائي وفي حالة ضعيفة فإنها في حال خسر بأكثر من 21 نقطة فإنه سيخرج من المنافسة لمصلحة المحرق والأهلي في النهائي.

إذا فوز المنامة على الأهلي في المباراة الحاسمة والمصيرية أمن له الكثير من الخيارات في الجولة الأخيرة وهو سيكون حائرا بين اراحة لاعبيه وحسم أمر تأهله وتحديد منافسه حسب رؤيته الفنية مع الخوف من احتمال ضعيف لخروجه.

أما الأهلي فإنه أدخل نفسه في لعبة حسابات معقدة بخسارته وخرج أمر تأهله من يده وبات في يد الآخرين وما عليه إلا الفوز على الحالة في الجولة المقبلة والانتظار بعدها ليرى نتيجة المنامة والمحرق.

أما فريق المحرق فإنه على رغم كل الظروف التي مر بها إلا أنه مازال يمتلك مصيره في يده وهو قادر على الفوز على المنامة بفارق أكثر من 5 نقاط وبالتالي التأهل برفقته للنهائي. المحرق كونه يمتلك مصيره في يده فهو في وضع أفضل من الأهلي الذي لا يستطيع تحديد مصيره.

تبقى مباراة المحرق والمنامة مثيرة وحماسية وجماهيرية لأنها هي التي ستحدد طرفي النهائي في آخر مباريات المربع الذهبي وإلى ذلك الوقت لن يعرف طرفا نهائي دوري زين لكرة السلة.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:44 ص

      محرق بأي بأي

      هارد لكمً يالمحرقاويه مقدماً تره للحين ما نسيانه العام الماضي يوم تلعبون ويه الأهلي بالصف الثاني بس عشان أتطلعون المنامة من المنافسة فاليوم جه يوم الرد طلعناكم من الكأس وبنطلعكم من المنافسة على الدوري ردينه لكم الصاع صاعين ( محرق بأي بأي ) خلو بؤ سماعه ينفعكم

    • زائر 2 | 1:13 ص

      بأذن الله الفوز

      منامي .. الله يوفق المنامة و ايسر امرهم و ناخذ الدوري ., اهم شي التركيز ولا الاستهانة باللعب

    • زائر 1 | 12:48 ص

      لا للرحمة

      السلة المنامية ستدخل مباراتها الأخيرة بنوايا وطموح الفوز ولا غير ولا مجال للرحمة... وعلى المحرقاوية أن يتذكروا خباثتهم الموسم الماضي عندما فضلوا لعب النهائي مع الأهلي على حساب المنامة..
      نجوم المنامة لن سيسعون بوكل قوة لاخراج المحرق من النهائي.. ولتأكيد أن الزعامة بين الأهلي والمنامة.

اقرأ ايضاً