العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

الأحمر العسكري يقابل منتخب أذربيجان في معسكره التدريبي

تأجيل البطولة يوماً... ومنتخبنا يلعب 3 مباريات في 7 أيام

الرفاع - الاتحاد العسكري الرياضي 

22 يونيو 2013

يخوض منتخبنا العسكري لكرة القدم مباراته التجريبية الأولى اليوم أمام المنتخب الأذربيجاني العسكري على النجيل الصناعي بملعب استاد دلغا أرينا بمنطقة ماردكان بالعاصمة الأذربيجانية (باكو) في السادسة من مساء اليوم بتوقيت أذربيجان الرابعة عصراً بتوقيت مملكة البحرين وذلك ضمن برنامجه الإعدادي في المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب قبل مشاركته في بطولة العالم العسكرية الأولى التي تستضيفها أذربيجان خلال الفترة من 1إلى 16 من يوليو المقبل والتي ستقام مبارياتها على ملاعب النجيل الصناعي.

وتدرب منتخبنا يوم أمس في الفترة المسائية فقط بعد منح اللاعبين راحة في الفترة الصباحية، وركز المدرب عيسى السعدون في تطبيق الخطة الفنية للعب بها أمام المنتخب الأذربيجاني عبر تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين فريق أساسي والفريق الاحتياط وتغيير اللاعبين في الفريقين للوصول إلى التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباراة التجريبية الأولى.

وحول مباراة اليوم تحدث المدرب عيسى السعدون قائلاً: «لاشك أننا سنستفيد من هذه التجربة في إشراك المجموعة من اللاعبين الأساسيين في مباراة رسمية من شوطين وتم الاتفاق على أن يكون التغيير في اللاعبين لخمسة لاعبين فقط في المباراة الأمر الذي سيمنحنا الفرصة للوقوف على المستويات الفنية للاعبين والعمل على تطويرها في الأيام المقبلة في المعسكر التدريبي».

وبخوص جدول المباريات المضغوط الذي يلعب منتخبنا ثلاث مباريات في 7 أيام قال لاشك أن الجدول مضغوط جداً ولكن لابد أن نعامل معه حالنا حال المنتخبات الأخرى، لذا أن المعسكر التدريبي سيساعدنا في التغلب على هذا الأمر بإعداد الفريق حسب الإمكانات والظروف التي تواجهنا في المشاركة العالمية. بينما أكد مدرب اللياقة البدنية والتغذية وليد شرف الدين أن برنامج إعداد اللاعبين من الجانب البدني طبق بصورة جيدة وتم إيصال اللاعبين إلى مرحلة الجهوزية وأن مباراة اليوم ستوضح لنا حقيقة جهوزية كل لاعب سيشارك في المباراة ووضع الجرعات التدريبية لكل لاعب حتى يصل إلى الجهوزية المطلوبة عند بدء مباريات الفريق في البطولة في ضوء جدول المباريات المضغوط الذي أصدرته اللجنة الفنية بحيث يلعب كل فريق ثلاث مباريات في أسبوع بحيث لا تكون هناك فترة راحة للفريق سوى 24 ساعة فقط الأمر الذي يتطلب عمل متواصل من كل الجوانب البدنية والنفسية والتغذية والفنية، إذ إن الفريق يلعب يوم الثالث من يوليو أمام الجزائر واليوم الخامس أمام فرنسا وتاريخ 8 يلعب مع كينيا.

تدريب متواصل للحكام

يواصل الحكمان البحرينيان الدولي جميل جمعة ومساعد الحكم نواف شاهين خليفة المرافقان للمنتخب تدريباتهما المكثفة استعداداً للمشاركة في إدارة مباريات البطولة العالمية عبر تدريبات رفع معدل اللياقة البدنية من خلال الجري واستخدام صالة القوى بالفندق مقر إقامة الوفد العسكري البحريني.

جهد مميز

يبذل أخصائيو العلاج الطبيعي عبدالله جميل مسعود عثمان ونادر رزاز حازم وبشار خليفة ذياب مجهودا كبيرا في متابعة اللاعبين وتهيئتهم من الجانب الصحي خلال تدريبات الفريق وبعد الحصص التدريبية حتى ساعات متواصلة دون عناء أو كلل الأمر الذي ترك شعور من الارتياح لدى اللاعبين والجهاز الفني للفريق فكل الشكر والتقدير.

تأجيل البطولة يوم

قررت اللجنة المنظمة للبطولة تأجيل افتتاح البطولة ليوم واحد بحيث يكون حفل افتتاح البطولة في اليوم الثاني من شهر يوليو/ تموز المقبل بدلاً من موعدها السابق يكون الافتتاح في الأول من يوليو.

يذكر أن منتخبنا العسكري ضمن المجموعة الثانية ويلعب أولى مبارياته في 3 من يوليو أمام الجزائر والمباراة الثانية يوم 5 يوليو أمام فرنسا والمباراة الثالثة أمام كينيا في 8 يوليو.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً