العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

6 قتلى في هجمات متفرقة أحدها انتحاري في بغداد وشمالها

قتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت أمس الأحد (23 يونيو/ حزيران 2013) بغداد ومناطق متنازع عليها شمالها، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، إن «ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب 14 آخرون بينهم تسعة من الشرطة، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة».

وأضاف أن «الهجوم استهدف حوالى الساعة العاشرة (06,00 تغ) مركزاً الشرطة في ناحية الرياض (35 كلم غرب كركوك)»، مشيراً إلى إصابة «مدير المركز الرائد منذر أحمد بجروح». وأكد الطبيب محمد عبد الله في مستشفى كركوك حصيلة الضحايا.

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية إن «شخصين قتلا وأصيب خمسة بجروح جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة العلاوي، في وسط بغداد».

وأكد مصدر طبي في مستشفى الكرخ (وسط) تلقي ثلاثة قتلى ومعالجة الجرحى. كما قتل شخص وأصيب 27 آخرون بجروح في انفجار سيارتين في ساعة مبكرة من صباح أمس (الأحد). وقال النقيب مصطفى البياتي من الشرطة إن «شخصاً قتل وأصيب 27 آخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين وسط قضاء طوزخورماتو (شمال بغداد)». وأضاف إن «الانفجارين وقعا في ساعة مبكرة من الصباح في حي أقصو و جقلار، كلاهما وسط القضاء».

في سياق آخر أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية أمس، حكماً بالإعدام على 3 من أفراد حماية نائب رئيس الجمهورية السابق المطلوب للقضاء طارق الهاشمي، لإدانتهم بتهمة اغتيال ممثل كوميدي عراقي. وقال بيان أصدرته المحكمة: «تم إصدار حكم بالإعدام على 3 من حماية المطلوب للقضاء طارق الهاشمي لاشتراكهم بقتل الممثل الكوميدي وليد جعاز».

العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً