العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

فيلانوفا سيضحي بألكانتارا لجلب تياغو سيلفا

أكدت تقارير صحافية إسبانية أن الإسباني تيتو فيلانوفا أوضح لإدارة النادي أنه سيقبل برحيل تياغو ألكانتارا في حال تم استثمار المبالغ الناتجة من بيع عقده في جلب البرازيلي تياغو سيلفا من نادي باريس سان جيرمان، وذلك على رغم ما كشفت عنه صحيفة «ليكيب» الفرنسية في عددها الصادر أمس من أن اللاعب البرازيلي لن يغادرا باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ونشرت الصحيفة تصريحا لوكيل اللاعب شدّد فيه على أن النجم باق مع باريس وأنه سعيد في نادي العاصمة الفرنسية.

وأكّد باولو تونييتو، وكيل أعمال المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، أن الأخير مستمرّ مع باريس على رغم رغبة برشلونة الإسباني في التوقيع معه قائلاً: «تياغو سعيد في باريس وسيبقى هنا»، وأضاف «لوران بلان اختيار ذكي وجيد، ويعتبر أحد أهم الأسماء التي كان يريد سان جيرمان التعاقد معها كالايطالي فابيو كابيللو والهولندي فرانك رايكارد».

من جهة أخرى، أكّد تونييتو أنه لا يوجد أيّ مفاوضات مع برشلونة، واللاعب ملتزم بالعقد الذي يربطه مع بطل فرنسا حتى العام 2017.

فيما كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن فيلانوفا كان واضحاً مع إدارة النادي بحاجته للاعب بمواصفات تياغو سيلفا في خط الدفاع لما يملكه من خصائص يحتاجها الفريق في هذا المركز، إذ يعد تياغو سيلفا اللاعب الثاني على القائمة الكاتالونية بعد نيمار مباشرة. وبحسب الصحيفة أنه على الرغم من انتقال تياغو سيلفا يبدو معقداً إلا أنه لا يزال على رأس أولويات النادي، إذ أعطى فيلانوفا الضوء الأخضر لإدارة النادي بوضع ألكانتارا على قائمة الانتقال بما لا يقل عن 20 مليون يورو، إذا كان سيتم استثمار هذا المبلغ بضخه لصفقة تياغو سيلفا.

وكانت ذات الصحيفة قد كشفت أن النادي الكاتالوني بالفعل شرع في المفاوضات مع وكلاء تياغو سيلفا تمهيداً لوضع العناوين الرئيسية لبحث التوقيع معه.

برشلونة بدأ في مفاوضة وكلاء اللاعب لرغبتهم بمعرفة موقف اللاعب قبل البدء بأي مفاوضات رسمية مع ناديه الفرنسي، إذ علق فرناندو تونيتو وكيل البرازيلي تياغو سيلفا لصحة التقارير التي أشارت أن موكله من الممكن أن يخفض راتبه لأجل الانتقال لبرشلونة، إذ قال تونيتو لموقع «توتو ميركاتو» الإيطالي في هذا الصدد قائلاً: «هل من الممكن أن يقوم تياغو بالتقليل من راتبه لأجل الذهاب إلى برشلونة؟ إن هذا ممكن».

وأشارت الصحيفة أن مفتاح الصفقة يجب أن يكون من جانب تياغو سيلفا الذي سيكون قراره له تأثير كبير في سير المفاوضات، وفي حال موافقة تياغو سيلفا بالانتقال لبرشلونة وسعيه لذلك، فسيبدأ برشلونة في اتحاذ الجانب الرسمي من المفاوضات مع نادي باريس سان جيرمان.

العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً