العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

الصحف المكسيكية تُشيد بالمنتخب بعد فوزه على اليابان

نال المهاجم المكسيكي الشهير خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» والمنتخب المكسيكي لكرة القدم إشادةً هائلةً من وسائل الإعلام المكسيكية بعد الفوز الثمين 2/1، الذي حقّقه الفريق على نظيره الياباني أمس (السبت) في ختام مسيرتهما ببطولة كأس القارات المقامة حالياً بالبرازيل.

وذكر موقع «ميديوتيمبو» على الإنترنت «المنتخب المكسيكي ودّع كأس القارات بانتصار غير مفيد ولكنه مؤثّر للغاية» وأشار إلى أنّها النتيجة الإيجابية الوحيدة للفريق على أرض برازيلية.

وخرج المنتخب المكسيكي من دائرة المنافسة بالبطولة قبل مباراة الأمس، إذ خسر 1/2 أمام إيطاليا وصفر/2 أمام البرازيل في أوّل مباراتين له بالمجموعة الأولى في الدور الأوّل للبطولة ليفقد فرصة التأهّل للمربع الذهبي.

وأضاف الموقع «كان فوزاً متأخّراً في كأس القارات ولكن الوقت لا يزال كافياً لانتشال السفينة في تصفيات الكونكاكاف المؤهّلة لنهائيات كأس العالم».

وكذلك أكّدت ثنائية تشيتشاريتو أنّ الفريق بدأ الخروج من كبوته التي عانى منها في الآونة الأخيرة.

ورفع تشيتشاريتو رصيده من الأهداف الدولية مع الفريق إلى 35 هدفاً متساوياً مع كارلوس هيرموسيو في المركز الثالث بقائمة أفضل الهدّافين في تاريخ المنتخب المكسيكي.

وذكرت صحيفة «إل يونيفيرسال» المكسيكية: «وداعٌ بفوز، المنتخب المكسيكي ودّع كأس القارات بالفوز 2/1 على اليابان وبهدفين سجّلهما خافيير هيرنانديز».

وأشارت صحيفة «إكسلسيور» المكسيكية إلى أنّ المنتخب المكسيكي أنهى مسيرته في كأس القارات «بفوزٍ لاذع على اليابان» وأنّه «أظهر بعض التحسّن في مستواه. وهو ما يمنح جرعة من الأوكسجين للفريق قبل استئناف مسيرته في تصفيات المونديال خلال سبتمبر/أيلول المقبل».

وكان المنتخب المكسيكي نال انتقادات حادة بعد الهزيمتين أمام إيطاليا والبرازيل والمستوى الهزيل للفريق في المباراتين ولكن الفريق سطع مجدّداً في مباراة أمس الأول.

واستعدّ المنتخب المكسيكي بهذا الفوز في مباراة السبت لرحلة الدفاع عن لقبه في بطولة الكأس الذهبية لأمم اتّحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) والتي تستضيفها الولايات المتّحدة من السابع إلى 28 يوليو/تموز المقبل.

كما يستأنف المنتخب المكسيكي بعدها مسيرته في تصفيات كونكاكاف المؤهّلة للمونديال والتي يحتلّ فيها المركز الثالث قبل مباراته المرتقبة أمام هندوراس في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل.

العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً