العدد 3944 - الإثنين 24 يونيو 2013م الموافق 15 شعبان 1434هـ

منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013 يواصل فعالياته بحلبة البحرين الدولية

واصل منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013 فعالياته لليوم الثاني على التوالي بإقامة ثمانية ورش عمل بالتوازي مع "معرض الابتكار في الخدمة العامة" وذلك في حلبة البحرين الدولية، فيما أكد نائب رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى مساعد مدير إدارة التسويق والتوعية بهيئة الحكومة الإلكترونية زياد عصفور في تصريح لوكالة أنباء البحرين مشاركة 97 دولة في المنتدى "وهو ما يشكل أكثر من نصف عدد دول العالم".

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة إنه "فيما لم يتجاوز عدد ورشات العمل في منتديات الأمم المتحدة للخدمة العامة سابقا أكثر من أربع ورش، أخذت مملكة البحرين على عاتقها المبادرة بتنظيم ضعف هذا العدد"، لافتا إلى أن "حضور تلك الورش فاق التوقعات".
وأوضح عصفور أنه من بين ورش العمل التي جرت اليوم واحدة بعنوان "اقيادة في مجال الابتكار من أجل تحسين تأدية الخدمة العامة في الدول الأقل تقدُّمًا" والتي نظمها معهد البحرين للإدارة العامة، إضافة إلى ورشة عمل خليجية عرض فيها وفود دول الخليج تجاربهم الناجحة وإمكانية نقلها إلى دول العالم، إضافة إلى ورشة عمل "ريادة الأعمال وللتنمية الاقتصادية من خلال الابتكار والحكومة الإلكترونية" التي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
وتزامن مع انعقاد ورش العمل إقامة "معرض الابتكار في الخدمة العامة" قدم من خلاله 48 فائزا من 29 دولة تجاربهم وابتكاراتهم، كما تضمن المعرض أجنحة لعرض الإبتكارات الرئيسية وأفضل الممارسات المقدمة من كبرى منظمات القطاعين العام والخاص من دول العالم.
ويشارك في منتدى وحفل توزيع جوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013 الذي افتتح أمس في المسرح الوطني أكثر من 700 شخصية من قادة وصانعي السياسات ووفود رسمية رفيعة المستوى، والممارسين، والمبتكرين في مجال الحكومة، وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والوسط الأكاديمي والمنظمات غير الربحية والقطاع الخاص.
هذا ومن المقرر أن يواصل المنتدى فعالياته في حلبة البحرين الدولية غدا الأربعاء في حلبة البحرين الدولية على أن يختتم الخميس في المسرح الوطني بتكريم المشاركين وتوزيع الجوائز على الفائزين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً