العدد 3945 - الثلثاء 25 يونيو 2013م الموافق 16 شعبان 1434هـ

وزير الخارجية يدعو لسرعة التوقيع النهائي على اتفاقية التجارة الحرة «الخليجية - الأوروبية»

دعا وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد محمد آل خليفة، إلى تكثيف الجهود من أجل التوقيع النهائي على اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في أقرب فرصة ممكنة.

وأكد الوزير أهمية الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك، الذي سيعقد في البحرين (30 يونيو/ حزيران2013)، معرباً عن ثقته بأن يسهم الاجتماع الوزاري في تعزيز العلاقات بين الجانبين، ويساعد بشكل فعال ومهم في الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأشاد بما تحقق من إنجازات كثيرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي على الصعيد الاقتصادي، من خلال برنامج التعاون المشترك بينهما للأعوام (2011-2013)، والذي كانت له أبعاد إيجابية مهمة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، ومنطلقاً مهماً لفتح مجالات واسعة وأرحب بما يلبي مصالح المجموعتين، اللتين تعتبران من أكبر المجموعات الاقتصادية في العالم، بالإضافة إلى تفعيل التعاون في مجالات النفط والطاقة والتعليم والسياحة والصحة والبيئة ومواجهة الكوارث وغيرها من المجالات. يذكر أن الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي ستنعقد أعماله في العاصمة المنامة، بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، وسيسبق الاجتماع عدد من الاجتماعات التنسيقية على مستوى كبار المسئولين لدول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي.

العدد 3945 - الثلثاء 25 يونيو 2013م الموافق 16 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً