العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

مجلس إدارة «البورصة» يوافق على دليل الحوكمة وقواعد السوق

عقد مجلس إدارة بورصة البحرين اجتماعه الثالث للعام 2013 يوم الأحد (30 يونيو/ حزيران 2013) بمقر البورصة بالمرفأ المالي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة يوسف عبدالله حمود.

وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، فاطلع على مجمل تطورات سير العمل في البورصة، وعلى التقرير الدوري لأدائها، والبورصات وأسواق المال الخليجية.

كما صادق المجلس على قراره بالموافقة على البيانات المالية المرحلية للبورصة كما هي في (31 مارس/آذار 2013). وتابع المجلس تطورات مستوى الإنجاز لبنود الخطة الاستراتيجية للبورصة، بالإضافة إلى مناقشته للخطة التشغيلية الخاصة بالخطة الاستراتيجية ومعايير القياس لها، واتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها.

وتمت أثناء الاجتماع الموافقة على الآليات والإجراءات التطبيقية لدليل سياسات حوكمة بورصة البحرين، بالإضافة إلى الموافقة على قواعد السوق Market Rules، وأوصى بتقديمها إلى مصرف البحرين المركزي للحصول على موافقته عليها.

وتشمل قواعد السوق الإطار القانوني، الذي ينظم عمل الوسطاء في بورصة البحرين من حيث متطلبات وشروط التسجيل، وكذلك تفاصيل عمل نظام التداول وأنواع الأسواق والأدوات الاستثمارية المتداولة في البورصة.

كما ناقش المجلس في اجتماعه التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل لجان مجلس الإدارة، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً