العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

لجنة تطوير التعليم والتدريب تستعرض مشروع مرصد سوق العمل

استعرضت لجنة تطوير التعليم والتدريب مقترح مشروع إنشاء مرصد سوق العمل والذي يهدف لجمع وتحليل بيانات سوق العمل وتحديد المشاكل التي يعاني منها وفرص العمل فيه وتوجهاته الحالية والمستقبلية بما يسهل عملية التدريب والتخطيط وتحسين دقة البيانات حول العرض والطلب في سوق العمل وتسهيل عملية صناعة القرار فيه.

جاء ذلك، خلال ترؤس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية اجتماع اللجنة، وذلك أمس الإثنين (1 يوليو/ تموز 2013).

واستعرضت اللجنة أيضاً، الاستراتيجية المقترحة لتحسين فرص التوظيف بهدف مواكبة مخرجات التعليم مع متطلبات وحاجات سوق العمل من خلال تعاون وتكامل جهود كل الجهات المعنية بالتعليم والعمل والاهتمام بالمهارات الإضافية اللازمة لكل مهنة والتي تحسن فرص الخريجيين بالحصول على عمل كما تعمل على رفع مستوى أداء المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

وفي هذا الصدد، أكد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء ضرورة أن يشعر المجتمع البحريني بأثر التعليم على أبنائه ومساهمتهم في بناء مجتمعهم من خلال تطبيق ما تعلموه على أرض الواقع والذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الانسجام بين مخرجات التعليم وحاجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

هذا واستمعت اللجنة إلى عرض قدمته المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي حول سير العمل في مشروع تطوير المعايير المهنية والذي يهدف بصورة مبدئية لتطوير معايير 125 مهنة بالإضافة إلى تأهيل القدرات البشرية المحلية لضمان استمرارية عملية التطوير للمهن وضع معاييرها بأيدٍ محلية.

وأكد سمو الشيخ محمد بن مبارك أهمية تكثيف اجتماعات اللجنة، على أن تكون بصورة شهرية تحقيقاً للمزيد من الإنجازات في مجال تطوير التعليم والتدريب.

العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً