العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

نيمار يسرق الأضواء في كأس القارات

سيخضع لعملية جراحية قبل الرحيل إلى برشلونة

توّج البرازيلي نيمار، المنتقل حديثاً إلى نادي برشلونة الإسباني، اليوم (الاثنين) بجائزة أفضل لاعب في مسابقة كأس القارات التي استضافتها البرازيل وانتهت بتتويجها باللقب على حساب إسبانيا بثلاثية نظيفة.

ونال النجم البرازيلي الشاب الكأس الذهبية، وأحرز الإسباني اندرياس إنييستا المركز الثاني ونال الكأس الفضية، فيما حلّ باولينيو في المركز الثالث حاصداً الكأس البرونزية.

وقال نيمار: إنه سيحتاج إلى عملية جراحية بسيطة في الحنجرة قبل انتقاله إلى برشلونة.

ونال نيمار الذي انتقل إلى برشلونة مقابل 57 مليون يورو (74.09 مليون دولار) الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في البطولة بعد تصويت بين وسائل الإعلام.

وقال نيمار21 عاما: «إنه سيخضع للجراحة الجمعة قبل ذهابه لإسبانيا»، وتابع «إنها مشكلة عندي، حنجرتي تزعجني دائما، لذلك سأخضع لجراحة من أجل حل المشكلة نهائيا» مضيفا أنها ليست مشكلة خطيرة».

وبدأ نيمار البطولة بهدف رائع في شباك اليابان وأضاف أهدافا أخرى في شباك المكسيك وإيطاليا ثم أنهى المنافسات بهدف مذهل آخر ضد إسبانيا عندما أطلق تسديدة لا تصد في شباك إيكر كاسياس قبل نهاية الشوط الأول.

أما جائزة أفضل هدّاف فعادت للإسباني فرناندو توريس، الذي سجّل 5 أهداف وتمريرة حاسمة خلال 273 دقيقة لعب في 4 مباريات (المعدل التهديفي 1.3) وجاء المهاجم البرازيلي فريد في المركز الثاني بعد أن سجّل 5 أهداف وتمريرة حاسمة من خلال 423 دقيقة لعب في 5 مباريات (المعدل التهديفي 1.0) بينما حلّ نيمار في المرتبة الثالثة برصيد 4 أهداف وتمريرتين حاسمتين في 5 مباريات (المعدل التهديفي 0.8).

وتنصّ قوانين الفيفا في حال تعادُلِ لاعبين أو أكثر بعدد الأهداف، على اللجوء إلى التمريرات الحاسمة وفي حال استمرّ التعادل تذهب جائزة الهدّاف لمن خاض دقائق أقل وهو ما انطبق على توريس.

ونال البرازيلي خوليو سيزار جائزة أفضل حارس في المسابقة بفضل ما قدمه في النهائي والمباريات السابقة.

وتمكّنت كتيبة المنتخب الإسباني من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في المسابقة برصيد 15 هدفاً وتتساوى البرازيل وأوروغواي في المركز الثاني برصيد من الأهداف بلغ 14هدفاً.

وبلغ المعدل الجماهيري للمباراة الواحدة 50291 مشاهداً وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ كأس القارات بعد نسخة المكسيك 1999، حين بلغ معدل الجمهور في المباراة الواحدة 60625 مشاهداً.

العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً