العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

«مجموعة النمَل» في مرحلة مفاوضات نهائية لإدارة فندق جزر حوار

شركة تطوير المنطقة الجنوبية استثمرت ملايين الدولارات في الفندق الواقع في جزر حوار
شركة تطوير المنطقة الجنوبية استثمرت ملايين الدولارات في الفندق الواقع في جزر حوار

دخلت مجموعة النمَل في مرحلة مفاوضات نهائية مع شركة تطوير المنطقة الجنوبية المالكة للفندق الوحيد الموجود في جزر حوار، وذلك لتأجيره وإدارته مع عدد من الشاليهات.

ويعكف الطرفان على تحديد المسئوليات لكل طرف، وذلك لإعداد بنود العقد الذي سيكون ملزماً للطرفين عند توقيعه.

وكانت مجموعة النمَل تقدمت في مزايدة لتأجير وإدارة الفندق في جزء حوار، الذي كان مغلقاً منذ يوليو/ تموز 2012، بعد إنهاء العقد مع شركة غولدن توليب التي أدارت الفندق منذ العام 2009.

وذكر مصدر أن الفندق سيخضع لصيانة وتجهيز، في إشارة إلى أن الشركة المالكة للفندق تعتزم طرح مناقصة للصيانة والتجهيز من بنى تحتية وخدمات، وإدخال تجديدات وتحسينات تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة الفندقية وتقديمها بجودة عالية.

وانتهت وزارة الأشغال من إنشاء مرفأ، لاستقبال القوارب التي تنقل السياح، ضمن خطط تطوير البنى التحتية في جزء حوار التي تعتبر أهم الواجهات السياحية في مملكة البحرين.

ويتميّز الفندق في جزر حوار بواجهة مائية توفر مناخاً ممتازاً للراحة بفضل موقعه على الساحل. ويتألف المنتجع من 40 غرفة مفردة، و4 أجنحة تتكون من غرفتي نوم و16 شقة مفروشة و45 شاليهاً، ويتوافد كثير من السياح على زيارته؛ وخصوصاً مع سهولة الوصول إليه من العاصمة (المنامة)، ولعبت جميع العوامل دوراً حيوياً في جعل فندق توليب وشاطئ حوار المقصد الأساسي للأسر، والباحثين عن قضاء عطلة؛ فضلاً عن الحوافز والفوائد المتوافرة للحجوزات والاجتماعات؛ إذ المرح والاسترخاء مضمون هناك.

ويمكن الوصول إلى المنتجع في جزر حوار، التي تم اختيارها من قبل المنظمة الدولية اليونسكو كمحمية طبيعية للحياة الفطرية، عن طريق القوارب من مرسى «الدور».

ويحتاج الزائر فقط للقيام برحلة مدتها 25 دقيقة بالسيارة من المنامة إلى قرية الدور؛ إذ تتوافر المواصلات البحرية إلى جزر حوار بصورة منتظمة.

يذكر، أن الفندق في جزر حوار كان يدار من قبل شركة داداباي، وبعد انتهاء العقد في العام 2009، حولت إدارته إلى شركة غولدن توليب مع تغيير اسم الفندق إلى «فندق توليب إن شاطئ حوار»، وتم إنهاء العقد مع شركة غولدن توليب في يوليو 2012، ومن المعتزم منح مجموعة النمَل إدارة الفندق بنظام التأجير.

يذكر، أن شركة الجنوب للسياحة التابعة إلى بنك الإسكان، تواصل الترويج للسياحة في مملكة البحرين، وذلك عبر تطوير أسطولها البحري ليلبي الطلب المتزايد من قبل السياح والمواطنين والمقيمين لمواصلات بحرية من وإلى جزر حوار.

وتتولى شركة الجنوب للسياحة إدارة 55 مرسى للقوارب واليخوت في فرضة الدور والتي تعتبر مركزاً للنقل البحري إلى جزر حوار.

وتمتلك الشركة حالياً أسطولاً مكوناً من قارب بسعة 54 راكباً، وثلاثة قوارب سريعة سعة 16 راكباً، بالإضافة إلى قارب للخدمات سعة 8 ركاب.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:57 ص

      ليش ياحكومه !

      الى الحكومه الموقره , بدل ماتدفنون فالمنامه والمحرق وتسوون هالجزر , روحو نقلو هالنشاطات لي جزر حوار !!!
      بيدكم تسوونها جنه فالارض وتخلونها كلها منتجعات وخضره ونخل وشواطئ ومطاعم تسوونها مثل هاواي او سريلانكا بأنكم تحطون فالبحر شاليهات دار مادارها الماي و
      وماراح تكلف كونها كلها من خشب , وتتوصل بالكهربا والماي وتكون مكيفه
      انا اقول لو تسوون جزيرة حوار استثماريه وايد افضل وتكون بيئيه مثل جزيرة دلمونيا كلها اشجار ونخيل وبحر صافي ازرق
      وتسوون فيها نشاطات مثل الغوص ومراكب وكروز ياسلام

    • زائر 3 | 6:14 ص

      احمد راضي

      هاى الجزيرة صار الركع عليه بين البحرين وكطر
      يوم صدر الحكم اذكر طلعو البحرين في الشوارع حاملين لعلام فرحين بالنصر
      وبعدين هندى يستثمر فيه عجل بجت

اقرأ ايضاً