العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

دول الخليج تتجه لتأسيس هيئة عليا لتوطين الوظائف

تتجه دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأسيس هيئة عليا لتنمية الموارد البشرية، تضم في عضويتها ممثلين عن الجهات المعنية بتنمية الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص، تعمل على تهيئة بيئة العمل الداعمة لـ «خلجنة» الوظائف في الدول الأعضاء.

ونقلت صحيفة «الاقتصادية» أمس (الثلثاء) عن الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي، قوله «إن مقترحاً سيتم رفعه للأمانة العامة لمجلس التعاون يدعو إلى تأسيس هيئة عليا لتنمية الموارد البشرية في دول المجلس باسم (هيئة تنمية الموارد البشرية لدول مجلس التعاون)».

وأوضح نقي، أن اجتماعاً ستعقده لجنة الموارد البشرية وسوق العمل الخليجية التابعة لأمانة اتحاد الغرف، في سبتمبر/ أيلول المقبل، لمناقشة آلية تأسيس الهيئة والبحث في مشروع أنظمتها، إضافة إلى خطوات التنفيذ.

وأضاف أن الهيئة المقترحة ستعمل على تهيئة البيئة الملائمة والمساندة من خلال تشجيع الاستثمار الخاص والمشاريع الريادية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الخليجي من الجنسين كمدخل للتوطين.

وشدد على أهمية إشراك القطاع الخاص الخليجي في وضع الخطط والبرامج الخاصة بتوطين الوظائف.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:55 ص

      يا ليت!

      يا ليت المسؤولين يبحثون عن كرامة المواطن قبل كل شيء، أنا مهندس في شركة عالمية تم تسريحي مع موظفين بحرينيين وكنا نعمل في مشاريع تطوير للبترول، ليش ما في ترتيب مع الحكومة لتوظيفنا فيها برواتب تحسن أوضاعنا، بدلا من توظيف الأجانب! أين البحرنة في التوظيف؟

اقرأ ايضاً