العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

مصر تطلب شراء قمح للشحن في 10 أغسطس

طرحت الهيئة العامة للسلع التموينية المشتري الحكومي الرئيسي للقمح في مصر مناقصة يوم الاثنين (1 يوليو/ تموز 2013)، لشراء كمية لم تحددها من القمح من الموردين العالميين للشحن في الفترة من 10-20 أغسطس/ آب.

وتأتي أول مناقصة دولية مصرية لشراء القمح منذ فبراير/ شباط وسط أزمة اقتصادية ومالية متصاعدة بعد عامين من الاضطراب السياسي الذي استنزف احتياطيات البلاد من العملة الصعبة اللازمة لترتيب مشتريات الوقود والغذاء.

وقال نائب رئيس الهيئة ممدوح عبدالفتاح، إنها تسعى إلى شراء شحنات من القمح اللين و/ أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا. ويجب تقديم العروض بحلول الساعة الثانية عشرة ظهراً بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت غرينتش) على أن تعلن النتيجة الساعة 1230 (بتوقيت غرينتش) في اليوم نفسه.

وطلبت المناقصة أن تكون العروض بنظام تسليم ظهر السفينة على أن يقدم عرض منفصل للشحن. وكان وزير الزراعة المصري قال الشهر الماضي إن بلاده اشترت 3.7 ملايين طن من القمح المحلي وستواصل شراءه حتى نهاية أغسطس بهدف جمع 4.5 ملايين طن من المزارعين.

وتشتري الهيئة العامة للسلع التموينية عادة نحو عشرة ملايين طن من القمح سنوياً من الأسواق الدولية. وتستخدم خليطاً من القمح المحلي والعالمي لإنتاج الخبز المدعوم.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً