العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

وزارة الثقافة تعلن فعاليات وبرامج مهرجان «صيف البحرين»

وزيرة الثقافة لدى إعلانها برنامج صيف البحرين
وزيرة الثقافة لدى إعلانها برنامج صيف البحرين

أعلنت وزارة الثقافة تفاصيل فعاليّات وبرامج الموسم المقبل من مهرجان «صيف البحرين» التي تنطلق هذا العام تحت شعار: «السياحة ثروتنا، والبهجة غايتنا»، بدءًا من الثامن عشر من شهر أغسطس/ آب حتّى التاسع من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وصرّحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خلال مؤتمر صحافي أقيم بمجمع سوق باب البحرين بأن «صيف البحرين بدورته الخامسة لهذا العام الذي يتزامن مع المنامة عاصمة للسياحة العربية لديه فعاليات في مختلف محافظات البحرين، منها مسارح مفتوحة وأنشطة موسيقية وأدبية وفنية وعرض أفلام وغيرها من النشاطات».

وأوضحت الوزيرة في تصريح لـ «بنا» أنه جرى التركيز في الترويج لصيف البحرين هذا الموسم على مدن الخليج العربي من بينها الرياض ومسقط ودبي والكويت.

وأردفت الوزيرة في تصريحها: «دائما نقول إن البحرين مقصد للسياحة الثقافية والأنشطة والفعاليات في دول الخليج، ولا بد من أن نكرس البحرين كموقع لفعاليات تجذب السائح الخليجي قبل أن نتطلع إلى السياحة العالمية».

وأكدت أنه «لا بد من تكامل السياحة البينية بين الدول العربية ودول الخليج العربي خاصة ليأتي مردودها بالشكل الذي نسعى إليه».

وذكرت الوزيرة في بيان للوزارة أن «الألفة الجميلة والانسجام مع الحدث هو ما نحاول أن ننقله في فصل السياحة الترفيهيّة وما سنفعله معًا مع مهرجان «صيف البحرين»، فالفرح صنيع ثقافيّ وترميم الفنون لهذا العالم»، مبيّنةً أن صياغة الفرح، وهذا اللقاء ما بين الجمهور والشخوص الثقافيّة والفنيّة هو ما سيقلّص المسافة ما بين الأوطان والشعوب، وسيجعل الخطاب الثقافي متاحًا ومنسجمًا مع العامّة.

وأكّدت أن «صيف البحرين» يرغب حقًّا في أن يترك مجاورة جميلة بين الثقافة والآخر، بين السياحة والعامّة، وذلك عبر العديد من الفعاليات والأنشطة، مردفةً: «صيف البحرين هذه المرّة سيجوب البيوت بأغنياته، وسيصنع للثقافة محطّات عديدة تستوعب التوجّهات والتفاعلات الإنسانيّة على اختلافها، وسنتّفق في الثقافة على الفرح».

وتمثّل الفعاليات التي يقدّمها صيف البحرين الوجهة الملائمة لجميع أفراد العائلة وتتواصل مع جميع شرائح المجتمع على اختلافها من خلال عدد من الأنشطة والعروض المتنوعة ما بين الموسيقى والفنون والمسرح التي تجتمع تحت سقف واحد، حيث تعبّر عن نموذج راقٍ من التواصل الإنساني والتبادل الثقافي بين شعوب العالم التي تتّجه في مساراتها باتّجاه الترفيه والتنمية.

فعلى صعيد الموسيقى فإن الجمهور البحرينيّ الذوّاق سيكون على موعد مع الأسطورة الفنيّة ماجدة الرومي، صاحبة الصوت العذب والأداء الصادق والأغاني الجيّاشة التي تفيض بالمشاعر والعاطفة المرهفة، والتي تخاطب من خلال نغماتها المفعمة بالحيوية والحياة، الروح والعقل معًا، حيث ستؤدي ماجدة الرومي نخبة من أجمل روائعها المنتقاة من رصيدها الفني الممتدّ عبر أكثر من أربعة عقود من العطاء المتميز، وذلك في رائعة مسائية غنائية، يحلّق فيها الجمهور عاليًا في أجواء خيالية مثقلة بالحنين وعبق الماضي العريق.

كما يفاجئ صيف البحرين كلّ محبّي الأغنية الفلسطينيّة والطربية بالفنان الفلسطيني محمّد عسّاف، الذي فاز مؤخّرًا بالمركز الأول في المسابقة الغنائية عبر برنامج «عرب آيدول»، حيث ينعطف بصوته إلى مناطق شعوريّة مرهفة، ويترك للأغنية الفلسطينيّة خطابها الثقافيّ، قادمًا من قلبِ المخيّم الفلسطينيّ بذاكرةِ الزيتون والسلام.

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:55 ص

      صيف البحرين و الناس في الشوارع تقمع برصاص الشوزن والغازات

      صيف البحرين والعساكر فيلا كل مكان صيف البحرين والمنامة معسكر منلا كل الجهات

    • زائر 2 | 1:47 ص

      مثقف مطحون

      وزارة الثقافة أم وزارة الغناء ؟ انتبهوا للمواهب والمبدعين في البحرين ، عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب !

    • زائر 1 | 12:51 ص

      شاكر الشهركاني

      وين باقي التفاصيل
      بس عن الأغاني

اقرأ ايضاً