العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

«شئون الزراعة» تنظم مهرجان المنتوجات المحلية السبت المقبل

الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة
الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة

البديع - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

04 يوليو 2013

قال وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني للزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إن شئون الزراعة ستنظم «مهرجان المنتوجات المحلية»، وذلك يوم السبت 6 يوليو/ تموز من الشهر الجاري في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الساعة السابعة مساء في المنطقة المواجهة للبحيرة في حديقة البديع النباتية.

وأوضح وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية أن هذا المهرجان يأتي ضمن استراتيجية دعم القطاع الزراعي والمزارع، وأنه سيضم عدداً من الأقسام المتنوعة التي تخص جميع المنتوجات المحلية من خضراوات ورقية ورطب وفواكه. حيث ستتضمن الفعالية جميع المنتوجات الزراعية التي ينتجها المزارعون البحرينيون والتي ستعرض للبيع.

وأضاف «كما سيكون هناك قسم خاص للأسر المنتجة التي ستقوم بتوفير احتياجات الأسرة البحرينية من مواد غذائية تحتاج إليها في شهر رمضان، بالإضافة الى قسم الاستراحة الذي سيقدم للحضور مختلف الأطعمة».

وأشارالشيخ خليفة بن عيسى إلى أن المهرجان يهدف إلى دعم المنتج البحريني بالدرجة الأولى، وإلى زيادة التوعية والتثقيف تجاه المنتوجات البحرينية، وإلى بناء وخلق نوع من الجسور وحلقة الوصل بين المُنتِج والتاجر من جهة، وبين المزارعين وتجار بيع الجملة من جهة أخرى لتزويد المطاعم والبرادات، في ظل منافسة شديدة يشهدها المنتج المحلي مع المنتوجات المستوردة، والتعريف بالمنتوجات المحلية لدى المواطنين والمقيمين.

وأضاف أن فكرة المشروع انبثقت من توجيهات قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والتي دعت إلى تشجيع المزارعين والمنتج البحريني، مشيرة إلى أن الهدف من تنفيذ المشروع هو التسويق للمنتوجات البحرينية أمام التجار، إذ يذهب المستوردون للشراء من الخارج، بينما توجد سلع بحرينية طازجة وأفضل جودة.

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً