العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

صفقة انتقال غاريث بايل إلى الريال تصل إلى طريق مسدود

النادي الملكي يستسلم ويوقف محاولاته حتى الموسم المقبل

أصبح من المؤكد بقاء النجم الويلزي غاريث بايل في صفوف ناديه توتنهام الإنجليزي وذلك في أعقاب رفض ناديه التفريط به لصالح نادي ريال مدريد الإسباني مهما كانت المغريات.

وكشفت صحيفة «الصن» الإنجليزية إن ريال مدريد قد أعلن يوم أمس الأول (الأربعاء) رفض نادي توتنهام للعرض الذي تقدم به النادي الإسباني والبالغ 80 مليون جنية إسترليني لانتقال غاريث بايل هذا الصيف.

وقالت الصحيفة أن تسلم رئيس النادي الملكي فلورونتينو بيريز لرسالة الرفض الثانية من توتنهام جعلت الرجل وناديه يصلون لمرحلة اليأس من إتمام الصفقة في الموسم الجاري وتأجيل النظر والكلام فيها للموسم المقبل.

وبحسب الصحيفة أن ريال مدريد سيبدي محاولاته مجدداً خلال العام الجاري (خلال الـ 12 شهراً قادمة من الآن) إذ سيعيد فتح ملف غاريث بايل في فترة الانتقالات الشتوية أو فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، كما أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية موضحة في ذات السياق لقد قرر ريال مدريد الانتظار لوقت آخر للتوقيع مع غاريث، وذلك بعد رفض توتنهام العرض المقدم من النادي، وإصراره على بقاء الل اعب في صفوفهم الموسم المقبل

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن رئيس توتنهام الإنجليزي دانيال ليفي أكد لمسيري النادي الملكي أن المفاوضات حول غاريث بايل مغلقة ولا مجال لفتحها مع أي نادي، إذ لم يبدي رئيس النادي الإنجليزي أي مرونة للتفاوض حول نجم فريقه الويلزي.

وأشار التقرير الصادر عن الجريدة المعروفة بموالتها لريال مدريد إلى أنه لا يمكن زيادة العرض المقدم للتعاقد مع غاريث بايل معتبرة أن وصول المطالبات لمبالغ خيالية تصل لـ100 مليون يورو هو أمر غير منطقي ولا يمكن المضي فيه قدما، وخصوصا في ظل عدم وجود رغبة واضحة من اللاعب تساعد النادي الملكي على المضي قدما.

وأوضح تقرير «ماركا» أن حالة لوكا مودريتش تختلف تماما عن غاريق بايل، في إشارة إلى أن الأول أبدى رغبته وإصراره على اللعب لريال مدريد عكس الثاني.

وبحسب الصحيفة أن غاريث بايل سيبقى في إنجلترا لمدة عام آخر، على الرغم من أن ناديه لن يشارك في دوري أبطال أوروبا، إلا أن اللاعب أبدى عدم ممانعته من ذلك على الرغم من إعلانه رغبته باللعب في المسابقة القارية الكبيرة بحسب ما صرح مؤخراً .

وكانت صحيفة «الصن» الإنجليزية قد نقلت تصريحاً لرئيس كوينز بارك رينجرز الحالي هاري ريدناب عندما قال لمجلة «حديث الرياضة» معلقاً «غاريث لا يريد مغادرة توتنهام في الوقت الجاري، فهو ليس مفرطاً في الطموح ليرغب بالمغادرة سريعاً فور وصوله لعرض من نادي بحجم ريال مدريد»، وواصل «انه يريد أن يكون ناجحاً في مهنته، ومن الواضح وحسب ما أراه أنه ليس الشخص الذي يرغب بالانتقال لريال مدريد في هذه المرحلة من حياته»، وأضاف «انه سعيد جدا في توتنهام وأستطيع أن أرى أنه سيبقى في صفوف النادي لمدة عام آخر على الأقل، وفي نهاية المطاف سيعرف الوقت المناسب للانتقال لخوض تجربة خارج توتنهام في أحد الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد أو برشلونة، أنه قادر على اللعب في أي مكان».

أحد البرنامج التلفزيونية أجرى اتصالا بوكيل أعمال غاريث بايل بعد تصريحه الخميس لقناة «ماركا»، خرج جوناثان بارنيت وأكد تصريحات الرئيس وقال: «غاريث يملك عقد لـ 3 سنوات مع النادي، وليس لدي أي فكرة عن ريال مدريد، لا يوجد أي عرض منهم، غاريث لا يود تغيير الفريق وينوي الاستمرار».

وتبقى على نهاية عقد غاريث بايل مع ناديه توتنهام 3 سنوات، إذ قدم له النادي مؤخراً عقداً تحسينياً براتب يبلغ 130 ألف جنية إسترليني أسبوعياً لجعله سعيداً في صفوف الفريق، وانتقل غاريث بايل لصفوف توتنهام قادماُ من ساوثامبتون في العام 2007 في صفقة كلفت 7 ملايين جنية إسترليني فقط.

تجدر الإشارة أن أندية برشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي يرغبون أيضاً بضم اللاعب لصفوفهم.

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً