العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

«الجبهة الشعبية» التونسية تتهم «النهضة» بالالتفاف على الثورة

اتهم الائتلاف الحزبي اليساري التونسي «الجبهة الشعبية»، حركة النهضة الإسلامية، التي تقود الائتلاف الحاكم في البلاد، بالالتفاف على الثورة، ودعا إلى حل المجلس الوطني التأسيسي وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وذلك بالتزامن مع دعوات مماثلة صدرت عن أحزاب أخرى.

وقالت في بيان أمس الجمعة (5 يوليو/ تموز 2013)، تلقت «يونايتد برس إنترناشونال» نسخة منه، إن «حكومة الترويكا بقيادة حركة النهضة الإسلامية فشلت في تحقيق مطالب الشعب، وتآمرت عليه، واتخذت سلسلة من القرارات والإجراءات التي عمقت الأزمة العامة في البلاد اقتصادياً، واجتماعياً، وسياسياً، وأمنياً».

وأضاف البيان، أن «حكومة الترويكا مستمرة في تعفين الأجواء تمهيداً لفرض انتخابات على مقاسها تضمن لها البقاء في الحكم أو الزجّ بالبلاد في مسار من الفوضى والعنف». ودعا الأحزاب والمنظمات ومكونات المجتمع المدني الملتزمة بأهداف الثورة إلى تنظيم لقاء تشاوريّ في تاريخ أقصاه يوم الثلثاء المقبل «للتداول بشأن حل المجلس التأسيسي وتشكيل الهيئة البديلة التي ستتولى استكمال صياغة الدستور». واعتبر أن المجلس التأسيسي «فقد شرعيته بعد أن استبدت به حركة النهضة وحلفاؤها وحادت به عن مهامه الأصليّة وحوّلته إلى وكر للتآمر على مكاسب الشّعب ومستقبله».

ودعا بيان الائتلاف في المقابل إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني ذات برنامج مستعجل لحل الأزمة في تونس، والإشراف على الانتخابات المقبلة»، وأكد في نفس الوقت استعدادها التّام للمساهمة والانخراط في كل المبادرات والتحركات الشبابية والشعبية السلمية والمدنية والمناهضة لمسار الالتفاف على الثورة بقيادة النهضة». ويتألف الائتلاف الحزبي اليساري» الجبهة الشعبية» من 12 حزباً يسارياً وقومياً منها حزب العمّال، وحزب الطليعة العربي الديمقراطي، وحركة البعث، وحركة الشعب، وحزب النضال التقدمي، ورابطة اليسار العمالي، وحزب تونس الخضراء، والجبهة الشعبية الوحدوية، والحزب الوطني الإشتراكي الثوري، والحزب الشعبي للحرية والتقدم، والعديد من الشخصيات المستقلة.

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً