العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

«الصم البحرينية» تحتفل بختام دورة تدريبية في تطوير المهارات اللغوية للصم

احتفلت جمعية الصم البحرينية بختام دورة تخصصية لتعليم القراءة والكتابة للصم، في معهد نيوفارتيس بالمرفأ المالي، بحضور مندوبين عن محافظة العاصمة ووزارة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى مسئولي المعهد الذي استضاف الدورة على مدى شهر كامل في مقره الرئيسي.

ورحبت الشريك الإداري بالمعهد الشيخة مشاعل آل خليفة بالقائمين على إعداد برنامج الدورة، ووجهت شكرها للمشاركين فيها على مثابرتهم في الحضور والتعلم من أجل الارتقاء بمستواهم العلمي.

وفي كلمته، ثمن رئيس الجمعية مهدي النعيمي «جميع الجهود التي بذلت من أجل إنجاح الدورة، حيث حققت فكرة الشراكة المجتمعية من خلال هذه التجربة الناجحة، بالتعاون مع معهد نيوفارتيس». وأعرب عن أمله في استمرار التعاون في الخطوات المقبلة، من أجل تحقيق تقدم أكبر في تعليم الصم على مستوى التعليم النظامي، وقال: «إن زيادة نسبة حضور 100 في المئة مقارنة بالدورة السابقة، إنما يدل على إصرار هذه الفئة على الاستفادة من فرص التعلّم التي تتيحها لهم دورات اللغة في القراءة والكتابة». واقترح النعيمي تشكيل لجنة للتخطيط التربوي للصم، حيث لايزال هؤلاء يعانون من توقف التعليم الحكومي عند المرحلة الإعدادية.

وفي كلمة المتدربين، قالت فاطمة عبدالله بلغة الإشارة: «نحن الصم نحب أن يتعلم الناطقون لغتنا (الإشارة) لنتواصل معهم، وليتحدثوا بلغتنا، ونحن نفخر بمستوى التدريب الذي تلقيناه في أساسيات القراءة والكتابة، والشكر للمعهد والجمعية، وللمدربة زهرة سعيد التي تولت إعداد برنامج الدورة».

وتم عرض فيلم مصور شمل لقطات فوتوغرافية التقطها عضو الجمعية معن الثلجي خلال مدة الدورة، وشارك فيها 36 شخصاً من الجنسين، موزعين على مجموعتين، بواقع يومين في الأسبوع لكل مجموعة.

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً