العدد 3956 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 28 شعبان 1434هـ

هاميلتون ينطلق أولاً في سباق جائزة ألمانيا الكبرى

هاميلتون ينطلق أولاً ومن ثم فيتيل وويبر
هاميلتون ينطلق أولاً ومن ثم فيتيل وويبر

نوربورغرينغ - أ ف ب 

07 يوليو 2013

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) من المركز الاول لجائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 المقررة اليوم (الأحد) على حلبة نوربورغرينغ، بعد تصدره التجارب الرسمية أمس السبت.

وهذه المرة الثالثة التي ينطلق فيها هاميلتون، بطل العالم 2008، من المركز الاول هذا الموسم والـ29 في مسيرته.

وكان الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) متصدر الترتيب وبطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، في طريقه للانطلاق من المركز الاول، لكن هاميلتون المتألق في التجارب والسيئ الحظ في السباقات، خطف الصدارة في آخر لحظات التجارب، علما بان فيتل لم يتوج في مسيرته الزاخرة على حلبة نوبورغرينغ.

وسجل هاميلتون، رابع ترتيب السائقين، 1.29.398 دقيقة متقدما بفارق 0.103 ثانية على فيتل والاسترالي مارك ويبر السائق الثاني في ريد بول والفنلندي كيمي رايكونن والفرنسي رومان غروجان سائقي لوتوس رينو، فيما حل الاسباني فرناندو الونسو وصيف ترتيب السائقين بفارق 21 نقطة عن فيتل في المركز الثامن.

وكان لافتا حلول الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) المتوج في سباق سيلفرستون الأخير، في المركز الحادي عشر وعدم تأهله الى الفترة الثالثة.

- ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الرسمية: البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو)، الاسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو)، الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو)، الفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو)، الاسترالي دانيال ريكياردو (تورو روسو فيراري)، البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)، الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)، البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس)، الألماني نيكو هالكنبرغ (ساوبر فيراري).

العدد 3956 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 28 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً