هاورد يوجه ضربة قاضية لـ «الليكرز» وينضم لـ «روكتس»

لوس انجليس - رويترز 

07 يوليو 2013

انتهى صراع بين خمسة فرق لضم دوايت هاورد يوم الجمعة بعدما أكد لاعب فريق كل النجوم سبع مرات انه سيترك لوس انجليس ليكرز الذي ينافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لينضم لمنافسه هيوستون روكتس.

وقال هاورد الذي يتوقع أن يوقع على تعاقده الجديد في العاشر من يوليو/ تموز الجاري عندما تبدأ فترة التعاقدات الحرة في بيان: «قررت أن أصبح عضوا في فريق هيوستون روكتس».

وأضاف «اشعر انه أفضل مكان بالنسبة لي وأنا سعيد بالانضمام الى روكتس وأتطلع قدما لخوض موسم رائع. أريد أن اشكر الجماهير في لوس انجليس وأتمنى لهم كل التوفيق».

وكان لوس انجليس أكد في وقت سابق انه خسر الصراع على الاحتفاظ باللاعب البالغ من العمر 27 عاما والذي انضم إليه قادما من اورلاندو ماجيك في إطار صفقة ضخمة تضمنت انتقال 12 لاعبا في أغسطس/ آب 2012.

وقال المدير العام لفريق ليكرز ميتش كوبتشاك في بيان: «تم إبلاغنا بقرار دوايت بعدم العودة الى ليكرز. نشعر بالإحباط وهذا امر طبيعي». وأضاف «بالنسبة لدوايت فإننا نشكره على الوقت الذي أمضاه معنا والاهتمام الذي أظهره ولجهوده معنا الموسم الماضي. نتمنى له حظا أفضل فيما تبقى له من مسيرته في دوري كرة السلة الأميركي».

وفضل هاورد - الذي لعب لفرق دالاس مافريكس واتلانتا هوكس وغولدن ستيت وريورز - الانتقال الى هيوستون على الرغم من خسارته للقيمة الإضافية التي كان بوسعه أن يحصل عليها من لوس انجليس.

وكان بوسع هاوارد أن يوقع على عقد لمدة خمس سنوات مع لوس انجليس مقابل 118 مليون دولار أو لأربع سنوات مع أي فريق آخر مقابل 88 مليون دولار. وابلغ هاوارد فرق مافريكس وهوكس ووريورز بانه لن يوقع مع أي منها.

انتقل الجناح اندريه ايغوودالا الى غولدن ستايت ووريرز بعد أن أصبح لاعبا حرا اثر موسم أمضاه مع دنفر ناغتس في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة.

وسيحمل ايغوودالا ألوان فريقه الجديد لأربع سنوات مقابل 48 مليون دولار.

ويأتي انتقال ايغوودالا لغولدن ستايت الذي بلغ نصف نهائي المنطقة الغربية، بعد رحيل اللاتفي اندريس بيردينس، براندون راش وريتشارد جيفرسون الى يوتا لتخفيف حجم رواتب الفريق.

وسيلعب ايغووودلا الى جانب احد نجوم الدوري ستيفن كوري.

العدد 3956 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 28 شعبان 1434هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً