العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

بحث التعاون الثنائي بين البحرين والمملكة المتحدة في مجال الخدمات الفنية التي تدعم العمل البلدي والتخطيطي

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بمكتبه بديوان الوزارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير تشارلز هانك ديمتار والمستشار الخاص لسمو الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة لشئون التخطيط ارون ديفيس ، بحضور وزير الاسكان باسم يعقوب الحمر و مدير عام التخطيط العمراني عبدالله الزايد.

وفي بداية اللقاء رحب وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني بالحضور، وبحث سبل التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في مجال الخدمات الفنية التي تدعم العمل البلدي والتخطيطي.

واطلع الكعبي خلال اللقاء على الدور والمهام الاستشارية، بالإضافة إلى المهارات والخبرات التي تسعى المؤسسة لنقلها إلى المهندسين البحرينيين، للاستفادة منها خلال الخطيط والتصميم للمشاريع الاسكانية بشكل عام، ووجه سعادة الوزير المسئولين في التخطيط العمراني للتعاون مع مؤسسة الأمير تشالرز.

كما تناول اللقاء الخطوات المستقبلية التي ستقوم المؤسسة بالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني بتطبيقها ضمن مراحل بنود الاتفاقية الموقعة مع وزارة الاسكان.

وتأتي زيارة وفد مؤسسة الأمير تشارلز الثانية بهدف إجراء نقاشات موسعة مع وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الإسكان حول احتياجات المحافظة الجنوبية وطبيعة المشروع الإسكاني المقرر تنفيذه بالمنطقة، بهدف وضع التصورات والرؤى التخطيطية للمشروع الاسكاني النموذجي المزمع اقامته بالمنطقة الجنوبية.

حيث جاءت الاتفاقية الموقعة بين وزارة الإسكان ومؤسسة الأمير تشارلز تنفيذاً لتوجيهات ملك البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بشأن التعاون مع مؤسسة الأمير تشارلز والاستفادة من خبراتها في مشاريع السكان الاجتماعي بالمملكة، إذ تنص المذكرة على أن تقوم المؤسسة بتقديم الاستشارات الهندسية والفنية والدعم العلمي من خلال العمل المشترك لنقل الخبرة هندسياً وفنياً للموارد البشرية البحرينية لكسب المهارات المطلوبة في مجال الهندسة والتخطيط الحضري وبإشراف تام من مؤسسة الأمير تشارلز وبإشراك جميع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لتصميم وتنفيذ ثلاث مجمعات سكنية للمنطقة الجنوبية وفق الأساليب والمنهجيات التي تقوم بها المؤسسة للتطوير في المناطق السكنية، مع إمكانية التوسع المستقبلي لمزيد من المناطق والمحافظات بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً