العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

تتويج 150 فتاة لارتدائهن الحجاب ضمن حملة "نوري اكتمل"

احتفلت البحرين بتتويج 150 فتاة لارتدائهن الحجاب ضمن حملة "نوري اكتمل" والتي تأتي بتنظيم من موقع بوابة البحرين في حفل خاص أقيم بفندق كراون بلازا بحضور رئيس مجلس إدارة مبرة طريق الايمان فضيلة الشيخ نبيل العوضي المشرف العام على الحملة التي انطلقت من دولة الكويت وعدد من الشخصيات وأولياء الأمور، حيث تم تكريم الفتيات ممن ارتدين الحجاب هذا العام من الفئة العمرية 12 – 18 سنة.
وبين رئيس مجلس إدارة مبرة طريق الايمان فضيلة الشيخ نبيل العوضي في كلمته التي القاها في الحفل أن الاسلام كرم المرأة في الكثير من الأمور، واختص الله سورة كاملة في القرآن باسم امرأة (مريم ابنت عمران)، مستعرضاً قصة السيدة مريم بنت عمران التي تعتبر نموذج يقتدى به للكثير من الفتيات، وقصص اخرى لنساء أكملن حياتهن بالحجاب وكيف أعز الله المرأة بالحجاب في الكثير من المواقف الحياتية.
وهنأ فضيلة الشيخ نبيل العوضي الفتيات المكرمات على ارتدائهن الحجاب، واتخاذهن هذه الخطوة المهمة في حياتهن، مبيناً لهن أن الحجاب يعز المرأة، والحجاب هو خلق يأخذنه معه في حياتهن، وكل فتاة تستطيع أن تكمل حياتها كما أرادت بحجابها، كما بين العوضي أن مشروع حملة "نوري اكتمل" آخذ في التوسع والانتشار في عدد من الدول العربية.
كما القى رئيس اللجنة المنظمة أنس محمد خالد كلمة ، بين فيها بأن الأمر الذي أمر الله فيه النساء هو الحجاب، وفي هذه الحملة نشجع فتياتنا على لبس الحجاب ونفرح أن اختصنا الله في البحرين بحملة نوري اكتمل لحمل رسالة كبيرة على القلوب، مستعرضاً عددا من النماذج للفتيات اللواتي اقتدن بأمهاتهن في لبس الحجاب أو ارتدينه من كلمة طيبة وجهت لهن من الوالدين أو الجد او الصديقة، وعدد من رسائل الفتيات المحجبات وأسباب ارتدائهن للحجاب ليكن ضمن المكرمات اللواتي يفتخر بهن الجميع.
ووجه أنس شكره إلى فضيلة الشيخ نبيل العوضي على اشرافه للحملة الكبيرة، وإلى موقع بوابة البحرين على تنظيمه السنوي للحفل، وإلى جميع الإداريين والمنظمين في الحفل على جهودهم الكبيرة في اظهار الحملة بالصورة المشرفة.
وتم خلال الحفل عرض فيديو خاص لوزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، عرضت من خلاله تجربتها مع الحجاب، موجهة فيه كلمة خاصة للفتيات المكرمات ولكل فتاة محجبة بأن الحجاب لا يعيقها عن النجاح والطموح.
وبالنيابة عن الفتيات اللواتي نورهن اكتمل ألقت الطالبة أسماء الخنة كلمة بينت فيها منافع الحجاب والأجر الكبير الذي يحصلن عليه من اتخاذهن لهذه الخطوة العظيمة في لبسهن الحجاب وارضاء رب العالمين به.
كما تم عرض فيديو مصور للفتيات اللواتي تحدثن عن تجاربهن مع الحجاب ومتى بدأن ارتدائه وأثره في حياتهن، ووجهن من خلاله رسائل إلى غيرهن من الفتيان ينصحهن بإكمال نورهن بالحجاب.
بعدها تم الاحتفاء بتكريم وتتويج الطالبات اللواتي اكتمل نورهن والتقاط الصور الجماعية معهن، و تكريم الرعاة المساهمين في هذه الحملة والذين كان لهم دور كبير في دعم وتشجيع الفتيات على ارتداء الحجاب، والاعلان عن الفائزين في المراكز الثلاث الأولى الفائزة في مسابقة برنامج التواصل الاجتماعي (الكيك) وتكريمهم، إلى جانب تكريم جميع المنظمين في الحفل على جهودهم الكبيرة.
تجدر الإشارة الى أن حملة نوري اكتمل هي حملة دعوية انطلقت في الكويت بتنظيم من مبرة طريق الإيمان، وتعتبر هذه الحملة إحدى أنشطتها الدعوية التي تقيمها سنوياً في دولة الكويت الشقيقة، وقد تركت أثرا طيبا في نفوس العديد من الفتيات والأسر في العديد من الدول عربية منها مملكة البحرين ودولة قطر ودولة تونس، ويشرف على الحملة فضيلة الشيخ نبيل العوضي.
وتبنى موقع بوابة البحرين تنظيم حملة نوري اكتمل في مملكة البحرين، وقد تم خلال الأعوام الماضية تكريم ما يقارب 400 فتاة لبسن الحجاب للمرة الأولى ، وقد كرم في احتفال العام الماضي وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي كمحجبة قدوة لكونها محجبة استطاعت أن ترفع اسم البحرين في عدة من المحافل الدولية بما قدمته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:09 م

      خطوة جيدة للاطفال

      بس مو تطلعون لينا كل مرة إنه التكليف بدعة ظلاله اكو إلي تسونة نسوية

    • زائر 7 | 3:08 م

      والنعم بالبنات

      وش فيها التقليد في هاي النوع من البرامج
      ربي يحفظ شعب البحرين على قلب واحد دوووم يارب

    • زائر 6 | 3:05 م

      مبروك

      نبارك لبناتنا الحبيبات ... نوركم اكتمل

    • زائر 4 | 2:54 م

      تقليد واضح

      تقليد واضح على حفل التكليف الذي يقيمه المجلس العلمائي كل عام

    • زائر 5 زائر 4 | 3:03 م

      أوكي تقليد في الخير ويش فيها

      ليش الحقد

    • زائر 3 | 2:48 م

      الله يعطيهم العافية

      والله يهدي هالنسوان اللي كل وحدة سنها في الخمسين والستين ولابسه قصير وبدون حجاب ، العمر يجري ومحد ضامن عمره

    • زائر 2 | 2:35 م

      فارس الغربية

      لله الحمد عندنا بالقرى مشروع "سن التكليف" يقام سنويا للفتيات اللاتي وصلن سن التكليف (9سنوات)... تحت مظلة "المجلس العلمائي"... خطوة مباركة... يشكر القائمين عليها... الله يهدي الجميع يارب.

    • زائر 1 | 1:23 م

      خوش خوش !!!

      تكريم البنات المتحجبات امر جيد ، ولكن ما حصلوا غير فنادقنا السنعة ؟؟ المكان كلش مو متناسب ويه الفعالية ، نسأل الله الهداية للجميع.

اقرأ ايضاً