العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

«المنبر التقدمي»: الحوار الحالي فرصة حقيقية للحل لو توافرت الإرادة السياسية المطلوبة

مدينة عيسى - جمعية المنبر التقدمي 

08 يوليو 2013

قالت جمعية المنبر التقدمي: «إن أجواء الحوارالقائمة حالياً يمكنها لو توافرت الإرادة السياسية المطلوبة، أن توفر فرصة حقيقية يجب استثمارها وعدم إضاعتها من أجل تحقيق حل سياسي دائم وشامل يدفع نحو الاستقرار والتنمية الشاملة في بلادنا».

وأكدت المنبر أن الحل المطلوب، هو الذي لابد أن يقوم على قاعدة من الشراكة السياسية الفاعلة لكل الأطراف دون اللجوء لحلول وقتية تقوم على المحاصصة، والتي جربت كثيراً دون أن تنتج حلاً حقيقياً لجوهر المشكلة السياسية القائمة في البلاد طيلة العقود الماضية وحتى الآن.

جاء ذلك، في ختام مناقشات أعمال دورتها الخامسة يوم الثلثاء الماضي (2 يوليو/ تموز2013)، والذي خصصته لإجراء مناقشة شاملة وموسعة لكافة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، وترأس أعمال الدورة الأمين العام للجمعية عبدالنبي سلمان.

وأكدت المنبر أن الخروج من حالة التأزم السياسي في البحرين تتطلب من السلطة ضرورة تهيئة الأجواء كاملة أمام الحل السياسي الشامل، وأن تلتزم بكافة تعهداتها من خلال التنفيذ الأمين لتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق ومجلس حقوق الإنسان العالمي في جنيف.

في سياق آخر، شددت المنبر على ضرورة استمرار الجهود في تعزيز دور وحضور التيار الوطني الديمقراطي العابر للطوائف بجمعياته السياسية وشخصياته ورجالاته ومؤسساته المدنية الفاعلة، باعتباره التيار الوحيد القادر على تعزيز الوحدة الوطنية وترشيد الخطاب السياسي الجامع القادر على إخراج البلاد من حالة التشرذم والنأي بها عن حدة الانقسام الاجتماعي.

من جانبه، قدم الأمين العام للجمعية عبدالنبي سلمان شرحاً موسعاً حول مختلف المهمات والمشاركات والفعاليات التي اضطلع بها المكتب السياسي وكافة القطاعات واللجان العاملة، إلى جانب ما أظهره المنبر التقدمي من نشاط محوري ملحوظ ضمن الحراك السياسي العام في البلاد خلال الفترة الماضية.

كما جرى استعراض موسع لبعض المشاركات المحلية والخارجية ومن بينها المشاركة الفاعلة للمنبر التقدمي في جلسات مؤتمر لقاء اليسار العربي، الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت مطلع الشهر الماضي، وما تخلله من استعراض شامل لدور ورسالة قوى اليسار العربي إلى جانب كافة القوى التقدمية والديمقراطية حول العالم في تحقيق عالم خال من الاضطهاد والاستبداد.

واستعرض سلمان جملة من الورش والفعاليات التي يعتزم «التقدمي» الإعداد لها خلال فترة شهر رمضان، والتي تأتي تعزيزاً لما يترافق مع هذا الشهر الكريم من تسامح ووحدة ووئام اجتماعي.

العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً