العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ

حميدان يؤكد أهمية تركيز المؤسسات على التدريب النوعي المبني على الكفايات المهنية

أكد وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان، أهمية تركيز المؤسسات التدريبية على التدريب النوعي المبني على الكفايات المهنية، وتنفيذ برامج ذات اعتمادية دولية تسهم في تزويد الباحث عن عمل والعامل بمجموعة من المهارات والخبرات العملية التي تؤهلهم لتنمية الاقتصاد المعرفي.

وأشاد وزير العمل بمسيرة المعهد الوطني للتدريب الصناعي، وبدوره في تأهيل وتدريب أفواج من المواطنين ليكونوا موظفين أكفاء يتحلون بالمهارة والمعرفة اللازمتين للدخول في سوق العمل، لافتاً إلى ما يقدمه المعهد من خدمات تلبي احتياجات أصحاب العمل من المهن والتخصصات الحرفية والفنية، كاللحام والفبركة والمخرطة والسيارات والكهرباء، مشيراً إلى أن الزيادة المتوقعة في عدد المتدربين في المعهد في الفترة الحالية والمستقبلية من 1000 إلى 1500 متدرب دليل واضح على الإقبال على تلك التخصصات.

جاء ذلك، خلال رعاية وزير العمل جميل حميدان حفل تخريج الفوج الأول من برنامج وزارة العمل في تنمية المهارات الهندسية المتعددة، الذي نظمه المعهد الوطني للتدريب الصناعي، وذلك أمس الثلثاء (9 يوليو/ تموز2013)، بمقر المعهد في مدينة سلمان الصناعية.

وبهذه المناسبة، تقدم الوزير بالتهنئة للمتدربين الخريجين، الذين أثبتوا جدارتهم ومارسوا المهارات والكفايات التي تم تدريبهم عليها مما أهلهم للحصول على الوظائف الدائمة، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم المهنية الجديدة، داعياً إياهم إلى بذل المزيد من التعلم المستمر واكتساب المهارات اللازمة حتى يكونوا منافسين أكفاء في سوق العمل.

من جانبه، نوه رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للتدريب الصناعي عماد عبدالرحمن المؤيد، إلى التعاون القائم بين المعهد ووزارة العمل لتأهيل الباحثين عن عمل وتدريبهم على المهارات الأساسية اللازمة، وإعدادهم للعمل في التخصصات الفنية والمهنية، لافتاً إلى أهمية التدريب العملي لتطوير وتثبيت مهارات العامل البحريني ليكون مواكباً لمستجدات ومتطلبات سوق العمل المتجددة.

بدوره، ألقى الخريج علي أحمد كلمة الخريجين، أعرب فيها عن شكره لوزارة العمل والمعهد الوطني للتدريب الصناعي على منحهم فرصة الالتحاق بهذه البرامج التدريبية بغية تحقيق أهدافهم والتي توجت بتأهيلهم وتوظيفهم في المجال الصناعي المهم.

بعدها قام وزير العمل بتوزيع الشهادات على الخريجين، كما تم تكريم الشركات المساهمة في البرنامج، وبرامج المعهد الأخرى. حضر الحفل وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، وكبار المسئولين بالوزارة، إلى جانب الهيئة الإدارية والتعليمية بالمعهد الوطني للتدريب الصناعي.

العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً