العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ

«الفريق الأهلي» ينتهي من وضع ملاحظاته على تقرير الظل حول «السيداو»

قالت رئيسة الاتحاد النسائي زينب صالح الناجم: «إن الفريق الأهلي المكلف بإعداد تقرير الظل حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) انتهى من إعداد مسودة تقريره، وهو الآن في طور المراجعة النهائية».

وذكرت أنه تم عقد اجتماع مع الجمعيات النسائية والأهلية البحرينية المشاركة لتقديم ملاحظاتها، بعد أن تم عرض المسودة عليهم، موضحة أنه تم تشكيل فريق العمل على التقرير بمشاركة من عضوات الجمعيات النسائية والأهلية، والذي عقد أول اجتماعاته بفبراير/ شباط 2013، حيث تم تكليف سوسن كريمي كباحثة رئيسية للتقرير. وأضافت أنه «بناءً على أولويات المرأة البحرينية المرتبطة بالسيداو والتي تم تحديدها، استمر عمل الفريق لجمع المعلومات وتدقيقها من خلال اجتماعات أسبوعية استمرت طوال شهري فبراير ومارس 2013م».

وأشارت الناجم إلى أنه في إطار جهود الاتحاد لرفع كفاءة الجمعيات النسائية والأهلية في هذا المجال، قام الاتحاد بتنظيم ورشة تدريبية متخصصة في يناير/ كانون الثاني 2013 بالتعاون مع مرصد حقوق المرأة الدولي - أسيا والباسيفيك (IWRAW)، استمرت لمدة أربعة أيام وحضرتها 24 مشاركة من مختلف الجمعيات والنسائية والأهلية بالبحرين. وتابعت أن الورشة هدفت إلى توضيح التزامات الدولة باتفاقية السيداو وأهمية ترسيخ مبادئ المساواة وتوفير المعايير لتحقيقها، وفهم دور المنظمات غير الحكومية في عملية كتابة تقاريرالظل، وتعزيز الخبرة وزيادة كفاءة المنظمات في مجال إعداد واستخدام هذه التقارير في الدفاع عن حقوق المرأة.

العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً