العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

«البحرين للإنترنت» تدعو الشباب للمشاركة في جائزة «القمة العالمية»

المنامة - جميعة البحرين للإنترنت 

10 يوليو 2013

دعت جمعية البحرين للإنترنت (BIS) المبتكرين من شباب البحرين للمشاركة في المسابقة الدولية «جائزة القمة العالمية للشباب (WSYA)».

وأوضح رئيس جمعية البحرين للإنترنت نواف عبدالرحمن، أنه «تم تعريف جائزة القمة العالمية للشباب (WSYA) على أنها مسابقة عالمية فريدة من نوعها تجمع المطورين ورواد الأعمال الشباب تحت 30 سنة، الذين يستخدمون الإنترنت وتكنولوجيا الهاتف النقال لوضع الأهداف الإنمائية للألفية للأمم المتحدة (الأهداف الإنمائية للألفية) حيز التفعيل وتحدث الفرق».

وأكد أن المتنافسون يستطيعون المشاركة في أي من الفئات الستة التالية: «محاربة الفقر والجوع والمرض»، «التعليم للجميع»، «تمكين المرأة»، «إنشىء ثقافتك»، «حافظ على البيئة»، «ابحثْ عن الحقيقة»، حيث ستقوم لجنة تحكيم دولية مكونة من خبراء شباب بتحكييم المشاريع والمنتجات واختيار 3 فائزين و 2 من الوصفاء في كل من فئات الجائزة الست. وأكمل «سيحصل المشاركون على اعتراف دولي في حدث خاص لتكريم الفائزين يطلق عليه (حدث الفائزون)، والذي سيجري في كولومبو، سريلانكا في الفترة من (24 - 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)».

وذكر عبدالرحمن أن باب التسجيل تم فتحه منذ بداية أبريل/ شباط 2013 ويستمر حتى (15 يوليو/ تموز 2013).

ولفت إلى «إن جائزة القمة العالمية للشباب تختار وتعزز أفضل الممارسات في مجال المحتوى الإلكتروني، وتبين إمكانات الشباب في إنشاء محتويات رقمية متميزة، كما إنها تأتي بمثابة منصة للناس من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للعمل معاً في الجهود الرامية إلى بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية».

العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً