العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

«الأعلى للشئون الإسلامية» يدعو العلماء لإشاعة الخطاب البنَّاء الداعي إلى الوحدة

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

10 يوليو 2013

دعا المجلس الأعلى للشئون الإسلامية العلماء والخطباء إلى إشاعة الخطاب البنَّاء الداعي إلى الخير وإلى الوحدة وإلى التعاون.

وحذَّر المجلس في بيان صدر عنه أمس الأربعاء (10 يوليو/ تموز2013)، جميع المسلمين من الفرقة، واعتماد الشحن الطائفي والاصطفاف المذهبي لئلا ينحرف المجتمع المسلم عن دوره الأصيل في صون الوحدة بين المسلمين، والبناء بالتعاون والعمل الجماعي، والتواصي بالخير والبر.

وأعرب عن أسفه الكبير لتنامي الخطابات التحريضية وموجات العنف في المجتمعات المسلمة، مشدداً على أنَّ الإسلام بريء من كلِّ ذلك، لافتاً إلى أن الإسلام دينٌ أرسى قواعد السماحة والمحبة، واهتمَّ بالأخلاق ونشرها، ودعا إلى القيم النبيلة، ووضع نموذجاً فريداً للتعايش البشري.

ولفت المجلس إلى أهمية الحرص على آداب الصيام، والخشوع في القيام، والبذل والإنفاق، والجود والعطاء، وصلة الأرحام، وإفشاء السلام، وتعزيز التواصل، وتحقيق الوئام بين أبناء المجتمع البحريني بكل أطيافه؛ سعياً إلى تحقيق السلام الاجتماعي والوحدة الوطنية.

وأكد أن هذا الشهر الفضيل يعدُّ فرصةً سانحةً للتوبة والعودة إلى رحاب الله ومغفرته، وللنهل من فيوضات القرآن الكريم، منبهاً إلى ضرورة الاستفادة من الأجواء الروحانية في هذا الشهر الفضيل والمجالس الرمضانية العامرة لإعلاء كلمة الله تعالى، ونشر القيم السمحة في الدين الإسلامي الحنيف بترشيد الخطاب، وإشاعة الألفة والمحبة والأخوّة، ونبذ الشقاق والفرقة، والفئوية والحزبية.

العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:39 ص

      تلفزيون البحرين يضع برامج لشيوخ دين يقذفون في الشيعة

      امس على تلفزيون البحرين ومع اول يوم من شهر رمضان اذا بشيخ دين من شيوخ الفتنه وكان واقف في منتدى اللقاء الذي حضرة الرئيس المصري المعزول مرسي ويصف الشيعة بالانجاس .... لماذا جرح مشاعر نصف المجتمع يا تلفزيون البحرين اين شعارات الاسرة الواحدة ام اختيار البرامج الدينية والشيوخ الغير معتدلين هو من شغل المخابرات ... اتقوا الله في شعب البحرين فنار الفتنة تاكل الاخضر واليابس

    • زائر 1 | 12:16 ص

      الأعلى للشئون الإسلامية

      انتم تعرفون جيدا من اللذي يقذف طائفة معينة كل اسبوع في جامع
      بمدينة عيسى والمصيبة انه نائب في البرطمان لماذا لم توقفوه عند
      حدة او عنده حصانة يعمل مايشاء.

اقرأ ايضاً