العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

معيار جديد لقطاع الخدمات المالية يشهد نجاحاً في 70 شركة

أعلن معهد CFA، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار، أمس الأول الأربعاء (10 يوليو/ تموز 2013)، أنّ 2408 مشاركين قد استكملوا ونجحوا في امتحانات الحصول على شهادة كلاريتاس الاستثمارية (Claritas Investment Certificate)، التي توفر فهماً دقيقاً واستيعاباً معمّقاً لكيفية عمل صناعة الاستثمار، بحيث يحصل المرشحون على معارف ودراية تساعد على تشكيل قطّاع مالي أجدر بالثقة، من خلال معيار عالمي جديد على صعيد التعليم والأخلاق.

يذكر أن مشاركين من 70 شركة في 50 بلداً قد شاركوا في برنامج كلاريتاس التجريبي، وأن المرشحين أدّوا امتحاناتهم في شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان 2013. ومنذ ذلك الحين جرت عملية كاملة تم من خلالها مراجعة التجربة ووضع المعايير بغية تقييم النتائج، وتعيين درجة النجاح في امتحانات الدورات التجريبية والمستقبلية. وابتداء من يوليو، سيتمكن المرشحون الذين يخضعون للامتحان من الحصول على نتيجة امتحانهم الأولية قبل مغادرة مركز الامتحان، وأن يتسلّموا النتائج الرسمية في غضون أيام قليلة بعد الامتحان.

وتراوحت خبرات المشاركين في المشروع التجريبي ما بين عمليات التشغيل، والإدارة، وتقنية المعلومات، والموارد البشرية، والتسويق، والمبيعات، والامتثالية، وخدمة الزبائن؛ كما تنوعت أماكن عملهم ضمن شركات إدارة الأصول، والبنوك التجارية والاستثمارية، وشركات التأمين، وشركات البيانات والإعلام، ومنظمات الخدمات المهنية. وقد تمكنت نسبة 82 في المئة من المرشحين لنيل شهادة كلاريتاس من النجاح في الامتحان الأول.

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً