العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

السجن لمسئولين كبار في المغرب أدينوا في قضايا الفساد

الدار البيضاء - أ ف ب، رويترز 

11 يوليو 2013

أعلن محام لوكالة «فرانس برس» أمس الخميس (11 يوليو/ تموز 2013) أنه حكم على تسعة موظفين في المكتب الوطني للمطارات، بينهم مديره العام السابق، في الدار البيضاء في المغرب بالسجن لمدد تتراوح من عام إلى خمسة أعوام بعد إدانتهم في قضية فساد.

وقال محاميهم صلاح فضة في اتصال هاتفي: «حكم على كل من المدير العام السابق عبدالحنين بنعلو واثنين من مساعديه المقربين بالسجن خمسة أعوام، فيما حكم على الستة الباقين بالسجن من عام إلى ثلاثة أعوام».

وحوكم الموظفون بتهمة سرقة أملاك عامة وتزوير واستخدام المزور وإساءة استخدام السلطة. ورفض طلب عبدالحنين بنعلو المسجون منذ أكثر من عام، بالإفراج المؤقت عنه في (14 فبراير/ شباط الماضي) وكذلك بالنسبة إلى متهمين اثنين آخرين.

وينخر الفساد اقتصاد المملكة المغربية، ودقت منظمة «شفافية المغرب» غير الحكومية أخيراً ناقوس الخطر.

والحكومة المغربية بقيادة الإسلاميين في حزب العدالة والتنمية الذين جعلوا من مكافحة الفساد إحدى أهم معاركهم، أطلقت «حملة توعية» ضد هذه الآفة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

جاء ذلك فيما، قال متحدث باسم الحكومة المغربية إن رئيس الوزراء تسلم استقالات خمسة وزراء غير أنه لم يتبين بعد مصير الحكومة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي عقب اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي «الاستقالات توصل بها السيد رئيس الحكومة ويتعلق الأمر بخمس استقالات فردية». وأضاف «الاستقالات هي الآن موضوع دراسة من طرف رئيس الحكومة». وكان حزب الاستقلال، وهو ثاني أكبر حزب في الحكومة الائتلافية، أعلن يوم الثلثاء الماضي سحب وزرائه الخمسة من الحكومة في حين رفض سادس تقديم استقالته.

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً