العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

الرئيس التونسي يجري مشاورات توافق وطني

واصل الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي أمس الخميس (11 يوليو/ تموز 2013) مشاوراته في قصر قرطاج الرئاسي مع مختلف الأحزاب بهدف التوصل إلى توافق وطني وتعجيل المسار الانتقالي المتعثر في تونس.

وكان المرزوقي بدأ منذ أمس الأول (الأربعاء) محادثات مع قادة الأحزاب التونسية في السلطة والمعارضة لإيجاد آليات من شأنها الإسراع بمسار الانتقال الديمقراطي في تونس.

وأفرزت المحادثات مع غالب الأحزاب بما في ذلك حزب حركة النهضة الإسلامية الحاكم وحزب حركة نداء تونس المعارض والذي يقوده رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي، مقترحاً لتكوين لجنة اتصال لضبط ما تبقى من مسائل تتعلق بالعملية الانتخابية وضرورة دفع الحوار الوطني بين الفاعلين السياسيين والاجتماعيين من أجل إجراء انتخابات حرة نزيهة قبل انتهاء هذا العام.

وبعد أكثر من عام ونصف من انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في (23 أكتوبر/ تشرين الأول العام 2011) عقب الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، لم يتم التوصل إلى حسم العديد من الملفات وعلى رأسها الانتهاء من صياغة دستور جديد للبلاد.

وشهد المسار الانتقالي بتونس الكثير من العثرات من بينها تعطل انتخاب أعضاء جدد للهيئة المستقلة للانتخابات التي ستشرف على أول انتخابات رئاسية وتشريعية بعد انتهاء مهام المجلس التأسيسي كما لم تتم صياغة قانون انتخابي.

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً