العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

بوخماس: بطولة «العروبة» الشطرنجية ثقافة راسخة

أكد رئيس اتحاد الألعاب الذهنية النائب البرلماني حسن بوخماس أن اتحاده رهن إشارة رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي العروبة في تقديم المزيد من الدعم والمساهمة في إنجاح بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو (37) الرمضانية المفتوحة للشطرنج والتي تُفتت لاحقاً، وقال في تصريح رياضي: «إن هذا الدعم تأكيد على أهمية هذه البطولة التي تحولت من منافسة تقام كل عام خلال ليالي شهر رمضان المبارك إلى ثقافة رياضية يطمع في المشاركة فيها كل لاعب يمتلك القدرات الذهنية والتفكير المنطقي والهدوء في التفكير».

وأشار حسن بوخماس إلى حث اللاعبين المحليين كافة إلى المشاركة فيها وخصوصاً أولئك الذين يمثلون المنتخب الأول من الجنسين واللاعبين الصاعدين وطلبة وطالبات المدارس وقال: «إن مشاركة كل هذا العدد ستحقق لهم كسب الخبرة والاستفادة والاحتكاك لأن المشاركين الكبار والمقيمين والأجانب يحولون المنافسات إلى نار فوق الرقعة الشطرنجية».

وقال حسن بوخماس أيضا: «إن نادي العروبة هو واحد من روافد رياضة الشطرنج ويشكل القاعدة الراقية والقوية لنشر وتطوير هذه الرياضة الفكرية منذ بدايات النهضة التعليمية وحتى اليوم».

وأشاد النائب البرلماني بالتمسك القوي لنادي العروبة في استمرار تنظيمها على مدى السنوات الماضية وبعائلة فخرو الراعي الرسمي لها وقال:»إننا نفتخر بالنادي العريق والمساهمات المادية الخلاَّقة لهذه العائلة الكريمة والهدف الذي من أجله تُنظم البطولة».

وتمنى حسن بوخماس أن تحقق البطولة أهدافها وقال: «إننا على ثقة بأن مجلس ادارة نادي العروبة ولجنة الشطرنج رسموا خطط النجاح قبل أن تنطلق البطولة وأن يحقق لقبها واحد من اللاعبين الصاعدين ليكون مفاجأة مدوية».

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً