العدد 3962 - الجمعة 12 يوليو 2013م الموافق 03 رمضان 1434هـ

المعارضة تحشد جماهيرها رفضاً لـ «التعذيب»

حشدت قوى المعارضة جماهيرها «تنديداً للتعذيب الذي يمارس ضد المواطنين والمعتقلين»، مشددة على «تشكيل لجنة تحقيق محايدة لبيان حقيقة كل دعاوى التعذيب ومحاسبة المعذبين وضمان عدم إفلاتهم من العقاب».

ومن جانبه، طالب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في اعتصام حاشد أقيم في ساحة المقشع مساء أمس الجمعة (12 يوليو/ تموز 2013) بـ«وقف انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين».

وأضاف «هذه رسالة للسلطة، نحن سنة وشيعة نطالب بدولة تحتضننا جميعاً، يرفع عنها الظلم فقد تعب السنة والشيعة من غياب العدالة».

وفي كلمة المرصد البحريني لحقوق الإنسان، قال الناشط الحقوقي عبدالنبي العكري: «قانون البشرية هو قانون السماء، والعدالة سيكتبها التاريخ، مازلنا متمسكين بالعمل السلمي وبالملكية الدستورية التي ستكون محاسبة المعذبين أول مطالبها وبدونها لا إصلاح سيكون مقبولاً».


المعارضة تحشد جماهيرها رفضاً للتعذيب وتدعو لوقف الانتهاكات

المقشع - حسن المدحوب

حشدت قوى المعارضة جماهيرها «تنديداً للتعذيب الذي يمارس ضد المواطنين والمعتقلين»، مشددة على «تشكيل لجنة تحقيق محايدة لبيان حقيقة كل دعاوى التعذيب ومحاسبة المعذبين وضمان عدم إفلاتهم من العقاب».

ومن جانبه، طالب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في اعتصام حاشد أقيم في ساحة المقشع مساء أمس الجمعة (12 يوليو/ تموز 2013) بـ «وقف انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين».

وأضاف «هذه رسالة للسلطة، نحن سنة وشيعة نطالب بدولة تحتضننا جميعاً، يرفع عنها الظلم فقد تعب السنة والشيعة من غياب العدالة».

وتابع «في هذه الليلة كان من المفترض أن تكون هناك وقفة تضامنية أمام منزل الحقوقي نبيل رجب بمناسبة الذكرى السنوية لاعتقاله، حبيبنا نبيل اعذرنا، لأن هناك ريحانة دعتنا لهذا المكان، وأنت عزيز وريحانة عزيزة، وكلنا هنا».

وتساءل «من المسئول عن السياط التي تلوت على ظهر الناشط الحقوقي ناجي فتيل؟ من المسئول عن تجريد ريحانة من ملابسها؟ من يقوم بالعمل هو المسئول، من مارس التعذيب بشكل مباشر هو المسئول، ومن أصدر الأمر بذلك هو المسئول، ومن يعلم ولا يوقف الأمر فهو مسئول، والقاعدة المعروفة تقول إن سلسلة المسئولية لا تنتهي ولا تتوقف، هكذا قال رئيس لجنة التحقيق المستقلة لتقصي الحقائق محمود شريف بسيوني وهكذا ينظر العالم، هناك مسئولية جنائية ومسئولية حقوقية ومسئولية سياسية، لا تستثني أحداً».

وتابع «تم هدم المساجد، وقطع أرزاق عشرات آلاف المواطنين بالفصل المباشر والمنع عن التوظيف وغيرها، وتم حرمان أبنائنا على مدى عقود مما يستحقون من منح دراسية، وتم الاستيلاء على الثروة الوطنية، وأصدرتم قوانين مخالفة للقوانين الدولية، فمنعتم حرياتنا وسلبتموها، بما قمتم به ووثقته لجنة تقصي الحقائق والمنظمات الدولية».

وأكمل «فإن قلتم لا نثق في المعارضة، وربما ولاؤها هنا أو هناك، ولاؤنا لهذا الوطن، وقد أثبتنا ذلك في كل التاريخ ولا نهتم باعتباراتكم وبقيمة الألفاظ التي تطلقونها علينا، فنحن أهل هذه الأرض».

وشدد سلمان على أن «طبيعة الحراك الدائر، محوره مطالبات ليكون الشعب مصدر السلطات، الشعب مصدر السلطات جميعاً، حقيقة الأمر في أي دولة أن الشعب مصدر السلطات جميعاً، لا يجوز لأحد ممارسة أي سلطة تشريعية تنفيذية قضائية وأمنية إلا بتفويض واضح من الشعب، حقوق الشعب مثبتة في دستور 73 وكل المواثيق الدولية».

وفي كلمة المرصد البحريني لحقوق الإنسان، قال الناشط الحقوقي عبدالنبي العكري: «العالم العربي اليوم يعيش الحروب في سورية والتفجيرات في العراق والانتهاكات مستمرة في بلدنا البحرين وما جرى من تجريد المعتقلة ريحانة الموسوي من ثيابها، والتعذيب بحق محمد السنكيس وناجي فتيل غير مقبول».

وأضاف «نقول إن شعبنا كله ضد التعذيب، نقول إن العدالة عدالة السماء، والقانون الدولي الذي يتم تجاوزه وانتهاكه، في البحرين انتهاك للحرمات».

وأردف العكري «قانون البشرية هو قانون السماء، والعدالة سيكتبها التاريخ، مازلنا متمسكين بالعمل السلمي وبالملكية الدستورية التي ستكون محاسبة المعذبين أول مطالبها وبدونها لا إصلاح سيكون مقبولاً».

وأكمل «في دولة الكويت الشقيقة والتي نظامها يشابه نظامنا استقال وزير الداخلية وهو من عائلة الصباح عندما توفي متهم بتهريب المخدرات تحت التعذيب، فليعتبروا مما جرى للجنرال الانقلابي بينوشيه في تشيلي وسلوبودان ميلوشيفيتش في صربيا وكاراديتش في البوسنة».

ومن جانبها، قالت بنت أخت المعتقلة على ذمة القضية المعروفة بـ «تنظيم 14 فبراير» ريحانة الموسوي: «اليوم أتحدث عن شريفة مظلومة مسلوب حقها تم الاعتداء عليها بأبشع صور الانتهاكات».

وأضافت «أنتم من تصنعون الخطوط الحمر لهذه الأفعال الشنيعة، نتقدم لكم أيها الشعب العظيم يا من ثبتم، كل الشكر والتقدير والاحترام والانحناء إلى كل فرد شريف وإلى كل شخصية دينية ووطنية وكل فرد في سوح النضال، نكرر شكرنا إلى هذا الشعب لما يبذلونه لعزة ورفعة وطننا».

وتابعت «نناشد الجميع بالمطالبة بالإفراج عن المعتقلة ريحانة ونطالب الجميع بالتحرك أكثر من أجل خير شامل لكل الوطن».

فيما تساءل عضو هيئة الدفاع في القضية المعروفة بـ «تنظيم 14 فبراير» المحامي محمد التاجر «كيف نثق في سلطة تسمع من امرأة أنها جردت من ملابسها مرتين ومن ثم يكتب فقط في محضر جلسات المحكمة أنها تعرضت لمضايقات، دون أن تتخذ إجراءات قانونية تجاه هذا الانتهاك».

وواصل «لم نستطع تأمين دفاع يضمن براءة المعتقلين السياسيين، ويدرأ عنهم أحكاماً قاسية، حيث تغيب كافة الضمانات للمعتقلين، لا يؤمن لهم حضور المحامين مع المتهمين وهو من أبسط حقوق المعتقلين».

وشدد على أن «ريحانة رمز للشرف، ولكن من عرّاها يجب أن يكون رمزاً للخسة والدناءة، إن من قام بهذا فقد بيّن لنا المستوى الدنيء الذي وصل إليه».

أما رئيس دائرة المرأة في جمعية الوفاق أحلام الخزاعي فقالت «وطن السلام، وطن الكرامة، وطن العدالة والمساواة، وطن الحرية، هذا ما نطمح إليه، شعب خرج ليضحي بكل ما يملك بالغالي والثمين بأرواحه ودمائه بأطفاله وشبابه ونسائه، ولدينا من الشجاعة والجرأة لنمد أيدينا للطرف الآخر لنقول تعالوا لنبني وطن الجميع».

وأكملت «هناك من يرفض أن يخرج هذا الوطن من أزمته، لأن المتمصلحين يفضلون أن تستمر الانتهاكات على أن يخسروا مصالحهم، ولكنهم واهمون، نعم لن نقبل أن نكون أدوات تحركونها كما شئتم وسنظل كالنخل واقفين».

وتابعت «هذا ديدن الحكومات التي لا تخدم شعبها ولا تحترمها، عكس الحكومات المنتخبة».

وأفادت الخزاعي «ريحانة الموسوي ما كشفته هذه المرأة العفيفة ليست الحادثة الأولى، فربما كانت هناك عشرات المعتقلات، وقد لا تكون ريحانة هي الأخيرة، أخاطب الضمائر، أخاطب الإنسان، اليوم دفاعنا عن ريحانة دفاع عن حق إنساني، بأي دين في أي عرف وقانون يسمح بما جرى على ريحانة؟، نطالب بلجنة للتحقيق في هذه الانتهاكات».

قوى المعارضة حشدت جماهيرها في «المقشع» وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في كل دعاوى التعذيب... وفي الإطار الشيخ علي سلمان يلقي كلمته - تصوير : أحمد آل حيدر
قوى المعارضة حشدت جماهيرها في «المقشع» وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في كل دعاوى التعذيب... وفي الإطار الشيخ علي سلمان يلقي كلمته - تصوير : أحمد آل حيدر
حشود شاركت في تجمع للمعارضة بالمقشع تنديداً بـ «التعذيب»
حشود شاركت في تجمع للمعارضة بالمقشع تنديداً بـ «التعذيب»

العدد 3962 - الجمعة 12 يوليو 2013م الموافق 03 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 77 | 5:37 م

      مداخلة

      لا تتكلم بأسم الشعب البحريني يوجد فئة لا تعترف بكم اتمنا كلامي يوصل

    • زائر 72 | 10:17 ص

      شرفاء وطني و أمتي

      نعم إلتقيت في عدة مسيرات سلمية و الى جنبي الكثير من المناضلين من إخوتنا أهل السنة الشرفاء حيث أعرف بعضهم و إيمانهم العميق بالتجديد لهذا الوطن و أهل هذا الوطنز
      الكل يعرف من هو المناضل المرحوم عبدالرحمن النعيمي و تضحياته الوطنية في رفعة الوطن.
      الشرفاء ترفض هذه الإنتهاكات اللاإنسانية التي لا تمت الى أخلاقيات أهل البحرين بصلة ولا عقيدة و نذكر من قام بهذه الأعمال الدنيئة أن هناك يوم يحاسب فيه الإنسان على أعماله وسوف لن تدوم الحياة هكذا و يجب مراجعة التأريخ لمعرفة المفصود
      عش شرفاء أمتي

    • زائر 71 | 9:57 ص

      شعبنا للابد صمود وسينال حقوقه

      صمود صمود
      شعبنا للابد صمود وسينال حقوقه
      تحية اكبار لكم

    • زائر 70 | 9:55 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، السلطه متمرده على الشعب وكل بقاع العالم ترى ذلك ،،ومن يرى غير ذلك فهو من من يقال لهم â.... سامحونا ررمضان كريم على كل صابر

    • زائر 69 | 8:35 ص

      شرفاء

      الشبخ على سلمان يقصد شرفاء السنة اصحاب الضمير الشرفاء الذين يرفضون الظلم ولا يقصد السنة الواشين بزملائهم والشامتين باخوانهم في الوطن

    • زائر 67 | 7:47 ص

      شعب عظيم

      شعب صبور ولن يسكت

    • زائر 64 | 7:09 ص

      الحراك مستمر في الشوارع بكل انواعها وبكل الاساليب السلمية ولن نتوقف حتى تحقيق المطالب المشورعة وحاسبة كل مجرم انتهك حرمة هذا الشعب وهذا الوطن بهدمه للمساجد وحرقه للقران

    • زائر 63 | 7:02 ص

      فارس الغربية

      للزائر24.. أحنا نتواجد بـ "المسيرات و الاعتصامات" لأجل غد أفضل... إن كنت ترتضي بـ "العبودية و الذل" هذا شأنك.... قالها "الفريق الحكومي" أحنا "رموت كنترول" بيد المتنفذين... سراق و نهاب مقدرات البلاد و العباد...

    • زائر 61 | 6:41 ص

      نعم للإلتفاف حول القيادات المخلصة

      نعم هناك قيادات مخلصة متفانية في حب هذا الوطن الغالي المعطاء ولا تتعب ولا تكل و طبعا من كلا الطائفتين الكريمتين..
      كما ولا ننسى بعض النواب الكرام وعلى رأسهم النائب الشريف الأستاذ التميمي الذي يجسد معنى المواطنة الصالحة التي تتعرض اليوم للتهميش و الإنتهاكات و التضليل الذي لا يصب في مصلحة الوطن ولا المواطن..
      كم أنت كبير يا شعب البحرين على الرغم من نشر بذور الفتنة لكنك يا شعبي تأبى هذه الدناءات التي بعيد كل البعد عنها.
      هنيئا لكم بهكذا شعب و نائب..
      بارك الله خطاكم و أيدكم بنصره..

    • زائر 62 زائر 61 | 6:56 ص

      نعم للحرية

      اذا القيادة بتقودني الى الحرية بنلتف حولها لو كان الموت محيط من كل الجهات.

    • زائر 60 | 6:33 ص

      مهمة العلماء

      ينبغي على العلماء حث النساء على عدم المشاركة في المواجهات أو الاماكن التي توجب هتك حرماتهن فهذه اعراض لا نستهان بها أما من تتجاوز كلام العلماء فهي تتحمل مسؤوليتها ولا تبكي على هتك شرفها ، فمن بعد حادثة الستي سنتر وضحت الامور جليا للجميع

    • زائر 57 | 6:11 ص

      يا غيرة الله اغضبي

      سلطة جائرة بلا .... تتعرض لانتهاك شرف النساء البحرينيات ، العز والكرامة والحرية ل ريحانة الموسوي

    • زائر 65 زائر 57 | 7:13 ص

      غلوم

      انت من تخاطب ؟؟ غيوة الله!!!!!! غلط.. لا يوجد شي اسمه غيرة الله ؟ الله له 99 اسم فقط

    • زائر 54 | 6:09 ص

      شكرلكل غيور على حرماته

      نتمنى من نسائنا ان لا ترمي نفسها للتهلكه ، صوني عرضك افضل من الثورة شبابنا مقاوم ولن يتوانى في الدفاع عنا ألم ، حسرة ان تتعرض نساؤنا لهذه الانتهاكات

    • زائر 50 | 5:43 ص

      الشكر الجزيل لقيادات الوفاق

      نعم هؤلاء البشر المخلصين والصور دليل على تحمل الناس هاجس المسؤولية

    • زائر 46 | 4:34 ص

      زائــــــــــــ12ــــــــــــــــــــــر

      أخي العزيز إعلم "أن الله على كل شيء قدير"
      حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 51 زائر 46 | 5:43 ص

      عجبني الرد معذرة كوبي بست للتوضيح فقط

      يا أخي المواطن :
      قل خيرا و إلا فالصمت أفضل
      قبل أن تدلوا بدلوك أنت صائم في شهر الله العظيم
      هذه هي المشكلة حيث لو طبق القانون كما يحدث في الدول الأخرى لوصلت أنت قيل غيرك إن كنت مؤهلا الى أي منصب حيث دولة القانون تحتاج الى المؤهلين و ليس الى الأشخاص الموصى بهم..
      إنتبه يا أخي الكريم قبل أن تدلوا بدلوك
      تحية من قلبي الى شرفاء الوطن و شريفات الوطن من كلا الطائفتين الكريمتين
      الشعب سوف يرى البصيص للحرية المنشودة بتضحياتكم أيها الشرفاء
      تحيى شرفاء أمتي

    • زائر 43 | 3:57 ص

      يا فرج الله

      فرج عن شعب البحرين يا منتقم انتقم لنا والي شهدائنا وجرحانا وفرج عن أسرانا يارب العالمين

    • زائر 42 | 3:54 ص

      قبل أن تدلوا بدلوك

      يا أخي المواطن :
      قل خيرا و إلا فالصمت أفضل
      قبل أن تدلوا بدلوك أنت صائم في شهر الله العظيم
      هذه هي المشكلة حيث لو طبق القانون كما يحدث في الدول الأخرى لوصلت أنت قيل غيرك إن كنت مؤهلا الى أي منصب حيث دولة القانون تحتاج الى المؤهلين و ليس الى الأشخاص الموصى بهم..
      إنتبه يا أخي الكريم قبل أن تدلوا بدلوك
      تحية من قلبي الى شرفاء الوطن و شريفات الوطن من كلا الطائفتين الكريمتين
      الشعب سوف يرى البصيص للحرية المنشودة بتضحياتكم أيها الشرفاء
      تحيى شرفاء أمتي

    • زائر 41 | 3:53 ص

      منصو ين

      منصورين والناصر الله

    • زائر 39 | 3:49 ص

      هل يقبلون علماء الدين بما جرى على ريحانه

      كيف نسكت على هتك عرض الموسوي هل يقبل الدين السكوت من المسؤال عن السكوت الايسا هناك حلول

    • زائر 38 | 3:35 ص

      محرقي

      احتمال بكره تطلعون وزراء وقاده ههههههاي مشو بوزكم

    • زائر 37 | 3:34 ص

      رد على ابو زر

      انت الزر مالك لأجفير تتراقص ويه دمرت الفاسدة

    • زائر 35 | 3:24 ص

      هيهات

      هيهات منا الذله

    • زائر 33 | 3:15 ص

      نشكر التميمي

      للطائفيين نقول تميمي السني .. نحن لا يهمنا سني وشيعي ووو ... يهمنا الرأي السياسي ..لكن للعقول الطائفية نقول لهم التميمي ومن معه سنة وابراهيم شريف سني وعبد الله جناحي سني وغيرهم .. هو رأي سياسي يشترك فيه الجميع ... فالتسقط العقول الطائفية .. وشكرا للتميمي وكل من يشاركنا هذا الرأي السياسي.

    • زائر 52 زائر 33 | 5:46 ص

      دع عنك

      نصيحة لعلى سلمان : اترك عنك اسطانة شيعة وسنه ، تحدث عن الوفاق فقط

    • زائر 53 زائر 33 | 5:47 ص

      مبروكً

      مبروك عليك هؤلاء " ممثلي الشارع السني "

    • زائر 32 | 3:13 ص

      الله يحفظ هالحشد... والله ينصرنا بنصره

      مع كان مع الله فلا غالب له

    • زائر 24 | 2:50 ص

      احلى شي فيكم انكم تمشون بضغطة زر

      يا اخي الصراحه احييكم على حب التجمع اللي عندكمظ¬ من يضغط هذاك الزر على طول وراهظ¬ الحمدلله ما عندنا حد يضغط علينا زر ولا يلوع جبدنا بمسيرات وتجمعات كل ثانيه.

    • زائر 49 زائر 24 | 5:27 ص

      حقيقه مُره

      يمكن تقصد زر الحكومه مع تجمع الفاتح. للعلم أنا سني شريف و محب للحريه.

    • زائر 66 زائر 24 | 7:22 ص

      الزر موجود

      فقط عند اصحاب الحق يعني عند المظلومين وفي زر ثاني موجود عند اتباع مدرسة الظلم وهو موجود عندكم وامثالكم ماقصرو لذلك لا تسوي روحك مو من اصحاب الزر طالع روحك وبتعرف

    • زائر 23 | 2:47 ص

      أين من قال ....؟

      أين من ضرب على صدره و قال في الإعلام الداخلي و الخارجي أنه سيطبق توصيات لجنة تقصي الحقائق للبسيوني ؟
      أين هو ؟
      هل يرى ؟
      هل يسمع ؟
      ماذا يحدث للمواطنين و المواطنات ؟
      أم أنه لا يسمع أو يطنش أو ... أو ..... أو ...... أو ......
      و الله الذي جل في علاه لو أن شخصا عذب حتى الموت في دول غير إسلامية لقد الوزير و مديره للمحاكمة و نحن في دولة تدعي الإسلام و يموت المعتقلون في غياهب سجونها و تنتهك الأعراض و ... و ....
      حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 22 | 2:42 ص

      أيها النشاما الأبطال

      حسبس الله على كل ظالم
      حسبي الله على من أصدر الأوامر
      حسبي الله عى من نفذ الأوامر
      حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 21 | 2:23 ص

      الله اكبر

      لم يتم التحرك من اول يوم لهم, لم الصمت عنهم مدة طويلة ولما اتى التقرير المفبرك المسرحي بالتلفاز بعد شهر تم عمل لهم ندوة باليوم الثاني لتنديد اعتقال المرأتين
      كلام مكرر واستغلال عاطفي لأهالي المعتقلتين لاجل الصور بانه عمل تحرك وندوه وماشاكل, الم يكن الحراك في ذلك الوقت متأخرا بعد ان حيكت المؤامرة لهم وزجو في قضية مفبركة.

    • زائر 20 | 2:22 ص

      الله اكبر


      سيتحدثون لكم عن الواقع الإقليمي، والحلول التي تريدها أو ترفضها القوى الدولية. حديثهم معروف، ولا بأس فيه. ولكن، البعض يتعمد تجاهل إرادة الشعوب، وقوتهم على تعديل المعادلات.
      ببساطة، ريحانة أرادت أن توقظ ضميرنا، ولكن لا من أجل أن يتحرك في الهواء، وعلى منصات الخطاب.
      أرادت ريحانة أن توقظنا، ليس لأجلها، أو لأجل نفيسة وبقية المعتقلات المنسيات في سجون النظام.
      أرادت ريحانة أن تحرك هذا السكون السياسي، والمراوحة في تقدير المواقف.

    • زائر 17 | 2:00 ص

      .....

      بارك أللة فيكم أو ألفف تحية للنائب الشريف إلي مع الحشد.

    • زائر 16 | 1:53 ص

      شكرا لشعب الوعي المسالم

      هكذا هو الشعب البحريني الحر الواعي المسالم الذي لن يهدأ حتى يحقق مطالبة المشروعة

    • زائر 14 | 1:22 ص

      ليش تلفزيون البحرين مايخلي التجمع

      فالحين بس في تقطيع قنات العالم لاكن اشوه فتحوها ومنصورين

    • زائر 75 زائر 14 | 3:53 م

      الى الزائر 14

      قنوات العالم و المنار , يبثه حبايبنا, خل باقي القنوات تروح في ألف داهيه .

    • زائر 13 | 1:20 ص

      المصلي

      نعم سنبقى كنخل وطننا الغالي نحن من عبد قيس نحن هجريون محمديون علويون نحن أحفاد العبد الصالح والحواري صعصعة أبن صوحان العبدي والعبد الصالح والحواري رشيد الهجري نسبة الى منطقة هجر وهي منطقة أقليم البحرين الممتد من عمان حتى اطراف البصرة نحن الأصل ونحن الفصل فمن ينكرنا فليس له جغرافيا وليس له تاريخ فليعرف القاصي والداني أن هذا الشعب مهما تعاضمت عليه المحن والبلايا خرج يصرخ بعنفوانه المعهود وبقبضاته الفولادية وبسلميته البيضاء مطالباً بحقوقه نافضاً غبار الذل والمهانة غير عابئاً بالمرجفين فالموت في عز

    • زائر 56 زائر 13 | 6:09 ص

      زائر

      لا فض فوك ولا جف قلمك اخي العزيز

    • زائر 59 زائر 13 | 6:25 ص

      احسنت

      بارك الله فيك

    • زائر 12 | 1:15 ص

      stsfoonst

      نحن متشائمين من هكذا سلطة تحكم بما تشاء وما تريد
      والان ننتظر مشيئة الله بقضائه فهو خير الحاكمين وهو الذي وضع لنا ذلك القانون الذي ليس به عوجاً

    • زائر 10 | 12:26 ص

      ممتاز جدا

      للاسف ما حضرت التجمع لكن كلام جميل وفيه حب وخوف على الوطن وابناءه لكن لو يكون هناك تغير في هذه الفعاليات لكن افضل.

    • زائر 8 | 12:09 ص

      هلا رفعت هذه الجموع أياديها إلى السماء شاكيةً للعدل الحكيم بأن يقتص لظلامتها؟ هوّن ما علينا إنه بعين الله..

      «من المسئول عن السياط التي تلوت على ظهر الناشط الحقوقي ناجي فتيل؟ من المسئول عن تجريد ريحانة من ملابسها؟ من يقوم بالعمل هو المسئول، من مارس التعذيب بشكل مباشر هو المسئول، ومن أصدر الأمر بذلك هو المسئول..
      تم هدم المساجد، وقطع أرزاق عشرات آلاف المواطنين بالفصل المباشر والمنع عن التوظيف وغيرها، وتم حرمان أبنائنا على مدى عقود مما يستحقون من منح دراسية، وتم الاستيلاء على الثروة الوطنية، وأصدرتم قوانين مخالفة للقوانين الدولية، فمنعتم حرياتنا وسلبتموها».

    • زائر 7 | 11:27 م

      السنة

      تكلم عن ربعك واترك السنة لحالهم ما عطوم تفويض تتكلم باسمهم

    • زائر 36 زائر 7 | 3:29 ص

      لا تحاتى

      الشيخ تكلم عن السنه الشرفاء مو عن امثالك

    • زائر 48 زائر 7 | 5:26 ص

      خوووووووي رد بول

      انت ياخوووووي اكتب عدل عربي بعدين تحجه كككك

    • زائر 58 زائر 7 | 6:19 ص

      زائر 48

      عزيزي سامح الفلتة زائر 7 لآنة دور حرف الكاف على البورد بس ماحصلة لآنة
      بوعين وحدة يعني أغمش.
      تحياتي
      .....

    • زائر 6 | 11:08 م

      عبدالله

      السلام على هذا الشعب اللتي لن تنكسر الارادة وسنبقى في الميادين
      بسلميتنا ندافع عن حقوقنا المسلوبة .
      اما عن المعتقلين والمعتقلات وبخاصة ما سمعناه عن السيدة ريحانة الموسوي
      فلن تقبلة الشرائع والسماوات وحقها لن يذهب ان لم يكن في الارض سيكون
      في السماء تحت عدالة جبار منتقم .

    • زائر 3 | 10:44 م

      هرار وكذب

      كلام فاضي

    • زائر 2 | 9:58 م

      شكرا لكم.

      نعم اقول مادامة هذه الجماهير تبارح الساحات فأملنا با الله وبهم سننتصر وسترتفع راية الحريهفى هذا البلد. فشكرا لكم .

    • زائر 1 | 9:57 م

      تحية

      تحية عميقة للمرأة البحرينية. لم نجد فى أية إنتفاضة مثل هذه المرأة فى العالم. إحترام و تحية لهذه النبيلة ، المناضلة، الصبورة المحترمة.

    • زائر 25 زائر 1 | 3:08 ص

      عن النفاق

      المراة مشاركة في كل الانتفاضات، هاي امنياتك مو حقيقة

    • زائر 34 زائر 1 | 3:18 ص

      زائر 7

      يالحبيب مش بوزكك ترة وايد من السنة كانو متواجدين او وايد من السنة معارضين
      وانت اتعرفهم او مافي داعي اذكر أساميهم وآنة واحد منهم وانت خلك على النفاق إلي انت فيهة.
      .....

اقرأ ايضاً