العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

«بتلكو» تستضيف منتدى لاستمرارية الأعمال

استضافت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) منتدى استمرار الأعمال وأمن المعلومات وإدارة المخاطر بمقر الشركة الرئيسي في الهملة، البحرين.

وقد حضر المنتدى عدد من أعضاء الإدارة العليا في «بتلكو»، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين راشد عبدالله وخبراء من شركات خارجية - Protiviti، بنك البحرين والكويت وBureau Veritas. وقد نظمت الشركة المنتدى للمرة الأولى لتحقيق عدة أهداف تصب جميعها في تحسين برنامجها لاستمرار الأعمال. وتشمل قائمة الأهداف لهذا المنتدى ما يأتي:

تطوير مفهوم أفضل الممارسات وطريقة تطبيقها بالنسبة إلى المعنيين، تطوير الاندماج والتواصل بين أقسام ضمان الجودة (إدارة استمرارية الأعمال، التدقيق الداخلي، ووحدات العمل الأخرى)، إيصال الاهتمام العالمي في استمرارية الأعمال، أمن المعلومات وموضوعات تتعلق بإدارة المخاطر، توفير الفرصة لمعايرة ممارسات بتلكو والخبرات التي يشارك بها المتحدثون في المنتدى.

وقد ألقى الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، راشد عبدالله، كلمة رحّب فيها بالمشاركين وعبّر عن تقديره لممثلي الشركات الخارجية لدعمهم المتمثل بمشاركاتهم في المنتدى. وأضاف «تعتبر بتلكو استمرار الأعمال، أمن المعلومات وإدارة المخاطر عناصر مهمة لضمان توصيل خدمات الاتصالات في حالات الكوارث. من المؤكد أن بقاء بتلكو مواكبة لكل جديد وتنفيذها لأفضل وأحدث الممارسات والمعايير مهم للغاية للشركة».

وقد تم خلال المنتدى تقديم عدة محاضرات شارك في تقديمها كل من مساعد مدير قسم شئون التدقيق الداخلي واستشارا ت المخاطر بشركة Protiviti، ساريت بوس، والرئيس الإقليمي لخدمات BCM بشركة Protiviti محمد غزالي، ومدير إدارة استمرار الأعمال والحوكمة في بنك البحرين والكويت وسيم مالك، ومسئول أنظمة الإدارة في Bureau Veritas كوفينداراجان سرينافاسان. وكانت الموضوعات التي تطرقت لها المحاضرات الأربع ما يأتي: إعداد خريطة طريق استراتيجية لشركات الاتصالات لضمان سلامة المؤسسة وتقليص المخاطر، جرائم الإنترنت وتحديات حوكمة أمن المعلومات، إدارة الكوارث ومعايير الجودة ISO 22301.

يذكر، أن لدى «بتلكو» برنامجاً متكاملاً لاستمرار الأعمال، ويساعد عقد مثل هذا المنتدى على ضمان التزام الشركة بأفضل الممارسات المقبولة عالمياً لضمان بقائها قوية في مواجهة أي كارثة يمكن أن تؤثر سلباً على توصيل الخدمات لزبائنها.

العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً