العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

عائلة المعتقل صنقور: التهم الموجهة ضده مجهولة مع استمرار التحقيق معه

علي صنقور
علي صنقور

أكدت عائلة المعتقل علي رياض صنقور أن الأخير مازالت التهم التي وجهت له مجهولة خصوصاً في ظل استمرار استدعائه لتحقيق أكثر من مرة وتوجيه أكثر من تهمة له.

وأوضحت العائلة في حديث إلى «الوسط» أن المتهم كان قد اعتقل في بداية عام 2013 عندما تمت مداهمة مكان سكنه ومصادرة الأجهزة الإلكترونية الخاص به وبأبنائه، مشيرة إلى أنه لمدة ثلاثة أيام كانت أخبار المعتقل منقطعة عن العائلة، إلا أنه بعد مرور الأيام قام بالاتصال بالعائلة وأبلغهم أنه بخير ولم تستغرق المكالمة سوى أقل من دقيقة، وبعدها قام بالاتصال بعد يومين من المكالمة الأولى يطلب فيها الملابس، وبعد إحضار الملابس تم منع العائلة من زيارته أو حتى رؤيته والاطمئنان عليه.

وأشارت العائلة إلى أنه في الزيارة الأولى كان شكل صنقور قد تغير بسبب ما تعرض له من الانتهاكات، مؤكدة أن الزيارة كانت في التحقيقات الجنائية وكان يتم تصوير الزيارة في ذلك الوقت، في حين لم تتمكن العائلة معرفة التهم التي وجهت له، خصوصاً مع عدم علم صنقور بالتهم الموجه ضده.

وذكرت العائلة أنه بعد الزيارة الأولى تفاجأت العائلة بنشر صور صنقور مع مجموعة من المتهمين وتوجيه تهمة له في قضية جيش الإمام، مستنكرة أن يتم نشر صور المتهمين قبل صدور الحكم.

ولفتت العائلة إلى أنه بعد توجيه تهمة لصنقور بقي الأخير في سجن الحوض الجاف حتى تتم محاكمته، مبينة أنه في الفترة الأخيرة تفاجأت العائلة بانقطاع أخبار صنقور عن العائلة وعدم تلقيها اتصالاً أو حتى زيارة، في الوقت الذي انتشرت فيه أنباء عن التحقيق في تهم أخرى مع صنقور.

ونوهت العائلة إلى أنها بعد مرور 15 يوماً على انقطاع أخباره وعدم تلقي العائلة اتصال منه أو حتى الحصول على زيارة لجأت العائلة إلى سجن الحوض الجاف لتتفاجأ العائلة بأنه في اليوم الذي توجهت له العائلة إلى السجن كانت هناك زيارة خلال فترة الصباح ولم يتم حتى إبلاغ العائلة مسبقاً عن الزيارة.

وأكدت العائلة بأن انقطاع أخبار صنقور لمدة 15 يوماً كانت بسبب التحقيق معه في إحدى التهم الأخرى، موضحة أن صنقور خلال الزيارة الأخيرة لم يتمكن من إبلاغ العائلة عن سبب التحقيق معه، في الوقت الذي مازالت العائلة تجهل أسباب التحقيق وتجهل التهم التي قد توجه ضده.

وطالبت العائلة بتحديد التهم الموجه ضد صنقور خصوصاً مع استمرار توجيه التهم له، مؤكدة أنه لا توجد تهم محددة وجهت ضده، في الوقت الذي أعربت فيه العائلة عن قلقها وخوفها من توجيه تهم أخرى لصنقور خصوصاً بعد التحقيق معه في المرة الأخيرة، وذكرت العائلة أن صنقور تم التجديد له مؤخراً لمدة 45 يوماً، ومن المتوقع أن يتم البدء في محاكمته قريباً، وخصوصاً أنه مر على حبسه ما يقارب 150 يوماً.

العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 7:12 ص

      ولد الرفاع

      وزارة الداخلية تحافظ علي اسرار المتهمين ولاتعلن التهمة الابعد تحقيق يعلن في الصحف

    • زائر 12 | 6:19 ص

      الحراك مستمر

      التهم الكيدية لن تنفع في اسكات الناس وسوف يستمر الحراك في الشوارع وسوف يخضع النظام لكن سوف يرتفع سقف المطالب اكثر لم يقبل الشارع بما يطالب به الان وسوف يرتفع اكثر واكثر

    • زائر 8 | 2:43 ص

      الفرج يارب

      اللهم فرج عنه أخينا الشاب الخلوق علي صنقور بحق هذا الشهر الفضيل عندك، وفرج يارب عن شعب البحرين قاطبة وانصرهم على عدوهم وأرنا فيه عجائب قدرتك يارب العالمين

    • زائر 5 | 1:59 ص

      الله يفرج عنه

      وعن شعب البحرين وياخذ بحق كل مظلوم من كل ظالم

    • زائر 3 | 12:34 ص

      إرفعوا أيديكم إلى السماء، نهاراً وأنتم صائمين وليلاً ةأنتم قائمين.. الفرج حتماً سيزل من السماء وكلنا ثقة بالعدل الالهي..

      عائلة المعتقل صنقور: التهم الموجهة ضده مجهولة مع استمرار التحقيق معه

    • زائر 2 | 11:39 م

      الصنقور : قاهر الدبابات

      التهم الموجهه للمواطن البطل علي الصنقور كيديه لوقوفه بوجه الدبابات من دون خوف حباً في وطنه البحرين الذي يعشقه وتربى فيه.. هنيئاً للبحرين بشاب كالصنقور

اقرأ ايضاً